أكد رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، أنّ الإعلان المشترك الذي سيتم التوقيع عليه اليوم بين الاتحاد الأوروبي ومصر، يضع حجر أساس لتنفيذ الهدف، ويجعل الشراكة الاستراتيجية تتمتع بالعمق الضروري فيما يتعلق بالقضايا الاقتصادية والمسائل المتعلقة بالطاقة.

وشدد رئيس وزراء اليونان، خلال القمة المصرية الأوروبية لترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة، أذاعتها قناة «إكسترا نيوز»، على أنّه يتم العمل على خلق فرص عمل للمصريين من خلال الاستثمار، فيما يتعلق بالطاقة والمشروعات، لتطوير مصادر جديدة في الطاقة المتجددة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس وزراء اليونان وزراء اليونان اليونان مصر الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

عاجل:- علي هامش مؤتمر الاستثمار.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، على هامش انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في القاهرة.

تعزيز العلاقات المصرية الأوروبية

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء أكد عمق وقوة العلاقات المصرية الأوروبية، التي تم ترفيعها مؤخرًا إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة. 

هذا يعكس الأهمية التي توليها كل من مصر والاتحاد الأوروبي لتعزيز تعاونهما، باعتباره ركيزة للتكامل والاستقرار الإقليمي. ويُعد مؤتمر الاستثمار أولى محطات تنفيذ هذه الشراكة.

 

دعم التنمية والإصلاح الاقتصادي في مصر

أشارت رئيسة المفوضية الأوروبية إلى أن انعقاد المؤتمر يعكس المصالح المشتركة بين الجانبين، وحرص الاتحاد الأوروبي على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي الذي تشهده مصر.

مناقشة التحديات الإقليمية

وتطرق اللقاء إلى سبل مواجهة التحديات الإقليمية المتزايدة، خاصة فيما يتعلق بالتطورات في قطاع غزة وتأثيرها على أمن واستقرار المنطقة. 

أكد الرئيس السيسي على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار وتقديم المساعدات الإغاثية إلى القطاع بصورة عاجلة ومكثفة، لتفادي الكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة.

الدعوة إلى حل شامل للقضية الفلسطينية

جدد الرئيس السيسي تحذير مصر من احتمالات توسع الصراع في المنطقة، مطالبًا المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع. 

اتفق الجانبان على أن التوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ووفقًا لقرارات الشرعية الدولية، هو السبيل الأمثل لضمان الاستقرار المستدام بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • الحرية المصرى: مؤتمر الاستثمار يعكس قوة الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبى
  • إعلام إسرائيلي: الأيام المقبلة مصيرية فيما يتعلق بصفقة التبادل
  • برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي خطوة في مجال الشراكة الاستراتيجية
  • عاجل:- علي هامش مؤتمر الاستثمار.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • عضو بـ«الشيوخ»: مصر أصبحت وجهة للاستثمارات الأوروبية
  • حزمة تمويلية استثمارية من الاتحاد الأوروبي لمصر بـ7.4 مليار يورو
  • محاور الشراكة بين مصر والاتحاد الاوروبي.. استثمارات بـ5 مليارات يورو
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: أوروبا أكبر شريك مع مصر في التجارة والاستثمار
  • النائب أيمن محسب: مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي يؤكد نجاح سياسات الدولة في جذب الاستثمار الأجنبي
  • المفوضية الأوروبية: "فون دير لان" تتوجه للقاهرة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية