شهد مسرح قصر ثقافة أسيوط، أمس السبت، العرض المسرحي "غرفة 707" لفرقة قصر ثقافة أسيوط، في ثاني أيام عروض نوادي المسرح الإقليمي للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

أحداث عرض غرفة 707

يروي العرض قصة حياة زوجين يعيشان في سعادة وتصاب الزوجة بالسرطان وتنتقل إلى المستشفى، وتتوالي الأحداث وتحدث مفاجآت غير متوقعة وصولا لتحسن حالتها الصحية.

العرض تأليف وإخراج أحمد زعفان تصميم وتنفيذ الديكور فاطمة فاخر وستيفن هاني وبهاء ياسر ومصطفى مقلد، تصميم إضاءة محمد يسري، موسيقى دميانة سمير، مخرج منفذ كيرلس وليم

عرض جيف 

كما شهد المسرح عرضا لفرقة سوهاج المسرحية بعنوان "جيف" عن رواية "صورة دوريان جراي" لأوسكار وايلد، إعداد مصطفى إبراهيم، وإخراج دياب كمال، وسينوغرافيا أبو بكر مظهر.

العرض يناقش فكرة البحث عن الخلود ويتم ذلك عن طريق الساحر الذي ربما يكون الشيطان نفسه حيث يتم الاتفاق بينه وبين "جيف" على أن يمنحه الخلود مقابل أن يحبس روحه داخل لوحة، وبمرور الأحداث نكتشف أنه مع كثرة الأخطاء تتأثر اللوحة وتتقدم في العمر، ثم فجأة يستيقظ من نومه فزعا ويكتشف أنه كان مجرد حلم إلى أن يظهر الساحر مرة أخرى فيفزع "جيف"، وهكذا ينتهى العرض معلنا حيرة "جيف" بين قبوله عرض الساحر بعد كل ما رآه في الحلم أو رفضه.

العروض إنتاج الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وتأتي ضمن نوادي مسرح إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، وشهدت حضور لجنة التحكيم، المكونة من الكاتب المسرحي أحمد الصعيدي والناقدة د. عبير منصور، د. أحمد عادل وجمال عبد الناصر عضو لجنة الرقابة على المصنفات، ونخبة من المبدعين والمثقفين بأسيوط.

عرض ساحر الحياة 

ومن المقرر أن تقدم اليوم فرقة قصر ثقافة بني مزار عرضا بعنوان "ساحر الحياة" تأليف محمود جمال الحديني وإخراج أيمن محمد، يعقبه عرض بعنوان "أولاد مصر" لفرقة ثقافة أبي قرقاص، تأليف محروس محمد وإخراج عمر مكرم.

عرض راشومون

أما يوم غد الاثنين فيتضمن عرضا بعنوان "راشومون" لفرقة ثقافة ملوي من إخراج وائل مجدي، إلى جانب عرض "حواديتنا" لقصر ثقافة المنيا تأليف أحمد سمير، وإخراج عبد الله مصطفى.

عرض “كروان وشاهد عليهم ” في اليوم الختامي 

فيما يشهد اليوم الختامي الثلاثاء 19 مارس عرضا بعنوان "كروان وشاهد عليهم" لفرقة ثقافة أسيوط تأليف وإخراج هاني محمد، يعقبه العرض المسرحي "نقطة بيضا" لفرقة ثقافة أسيوط تأليف إبراهيم الحسيني وإخراج عمرو عنتر.

عروض نوادي المسرح 

وأطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، الموسم الجديد من تجربة نوادي المسرح، ضمن برامج وزارة الثقافة تحت شعار "مسرح فى كل حتة في مصر"، ويتنافس بها 163 عرضا مسرحيا من مختلف المحافظات.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سوهاج نوادي المسرح العرض المسرحي الفنان تامر عبد المنعم عروض نوادي المسرح الإقليمي قصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني

إقرأ أيضاً:

آخر إيرادات فيلم اللعب مع العيال في السينمات

جنى فيلم اللعب مع العيال، بطولة محمد إمام، أسماء جلال، ويزو، أمس الأربعاء إيرادات بلغت قيمتها 850 ألف جنيه في شباك تذاكر دور العرض السينمائي.

 

كان محمد إمام، روج لأجدد أعماله السينمائية، فيلم اللعب مع العيال، والذي انطلق عرضه لينافس ضمن موسم أفلام عيد الأضحى المبارك 2024.

 

نشر محمد إمام صورة من كواليس تصوير فيلم اللعب مع العيال، عبر حسابه بموقع الصور والفيديوهات الشهير “إنستجرام”، معلقًا:" توكلنا على الله، اللعب مع العيال ابتداءً من بعد بكره الخميس 13 يونيو، بجميع السينمات في مصر والوطن العربي".

كواليس اللعب مع العيال

 

فيلم اللعب مع العيال، يشارك في بطولته مجموعة من النجوم، وهم:" محمد إمام، أسماء جلال، باسم سمرة، حجاج عبدالعظيم، ويزو، مصطفى غريب وغيرهم، من تأليف وإخراج شريف عرفة في تعاونه الأول مع النجم محمد إمام.

 

تدور أحداث اللعب مع العيال في إطار من كوميدي، حول مدرس التاريخ (علام) والذي يجسده محمد إمام، يُنقل إلى أحد المدارس بمنطقة صحراوية، فيواجه العديد من العقبات التي لم تكن في الحسبان.

 

شخصية محمد إمام

ويجسد الفنان محمد إمام خلال الفيلم شخصية علام وهو مدرس تاريخ، تدفعه الظروف للانتقال للعمل مع البدو في الصحراء ليواجه العديد من المفارقات الكوميدية، وجرى تصويره في 5 محافظات وهي القاهرة، مرسى مطروح، دمياط، جنوب سيناء، البحر الأحمر، ويشارك في بطولته كل من أسماء جلال، باسم سمرة، ويزو، حجاج عبد العظيم، ومصطفى غريب، وآخرين، تأليف وإخراج شريف عرفة.

 

وكانت الشركة المنتجة، طرحت أفيشات فيلم اللعب مع العيال ، بطولة النجوم محمد إمام، أسماء جلال، باسم السمرة، والمقرر طرحه ضمن موسم أفلام عيد الأضحى المبارك .

 

وتدور أحداث فيلم اللعب مع العيال ، في إطار أكشن كوميدي، يظهر خلاله محمد إمام بشخصية مُدرس تاريخ يقوم بالتدريس لعدد من الطلاب في إحدى المدارس فقيرة المستوى، ويعيش ضمن الأحداث في صحراء مع البدو، مما يوقعه في أزمات عديدة، كما تجمع إمام أسماء جلال قصة حب بالعمل، وتظهر أسماء بشخصية فتاة بدوية.

 

آخر أعمال محمد إمام

وعرض للفنان محمد عادل إمام مؤخرًا مسلسل "كوبرا" ضمن النصف الثاني لموسم دراما رمضان هذا العام وحقق نجاحًا كبيرًا ونسب مشاهدات مرتفعة.

 

وكان محمد إمام حقق نجاحًا كبيرًا من خلال فيلم "أبو نسب"، الذي مازال يعرض حتى الآن بدور العرض السينمائي، وشاركه بطولته مجموعة من النجوم، وهم ياسمين صبري، ماجد الكدوانى، وفاء عامر، هالة فاخر، محمد ثروت، محمد لطفي، من تأليف أيمن وتار وإخراج رامى إمام.

 

ودرات قصة فيلم أبو نسب في إطار اجتماعي كوميدي، حول محمد إمام الذي يلعب دور طبيب أطفال ويعيش قصة حب مع ياسمين صبري التي تجسد شخصية لايف كوتش وتدور بينهما العديد من المواقف الكوميدية، وحقق العمل بالسينمات ملايين الجنيهات .

 

ولم يكن  فيلم "أبو نسب" الذي يضم محمد إمام وياسمين صبرى فى السينما، حيث سبق وقدما عملين سينمائيين وهما:" جحيم فى الهند" عام 2016 بمشاركة حمدى الميرغنى، أحمد فتحى، محمد سلام، بيومى فؤاد وإخراج معتز التونى، و"ليلة هنا وسرور" عام 2018 بمشاركة فاروق الفيشاوى، محمد عبد الرحمن توتا، محمد سلام.

 

كان آخر أعمال النجم محمد إمام في السينما فيلم “عمهم" والذي نافس به ضمن موسم أفلام عيد الأضحى الماضي 2022، واستطاع أن يحقق إيرادات في شباك التذاكر تخطت مبلغ 56 مليون جنيه.


 فيلم عمهم لمحمد إمام شارك فى بطولته كل من: سيد رجب، هدى المفتى، محمد سلام، آيتن عامر، باسم سمرة، محمد لطفى، رياض الخولى، وعدد آخر من الفنانين، من تأليف وسام صبرى، وإخراج حسين المنباوى.

 

مقالات مشابهة

  • أسد.. محمد رمضان يكشف سبب غيابة عن رمضان 2025
  • ميرنا نور الدين بإطلالة جذابة في أحدث ظهور لها
  • إيرادات فيلم اللعب مع العيال فى آخر ليلة عرض
  • شاهد.. هنا الزاهد تتألق في أحدث ظهور لها
  • متلازمة الذاكرة الزائفة يختتم عروض مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • مسرح الدولة يرفع شعار كامل العدد.. والجمهور يزين دور العرض من القاهرة إلى الإسكندرية
  • قصور الثقافة تختتم عروض هفتان وريان بأسوان ضمن مسرح الطفل
  • السبت.. ختام الدورة 46 للمهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية بالسامر
  • عرض "أحداث لا تمت للواقع بصلة" لفرقة ببا ضمن مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • آخر إيرادات فيلم اللعب مع العيال في السينمات