الوطن:
2024-09-29@06:45:42 GMT

رئيس الاتحاد الأوروبي: القمة السداسية ستؤتي ثمارها

تاريخ النشر: 17th, March 2024 GMT

رئيس الاتحاد الأوروبي: القمة السداسية ستؤتي ثمارها

قال رئيس وزراء بلجيكا والرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي ألكسندر دي كرو، إنَّ الشراكة الاستراتيجية التي يتمّ مناقشتها في الاتحاد الأوروبي ستؤتي ثمارها، إذ يتطلع الاتحاد الأوروبي لمثل تلك الشراكة للاستثمار وتوفير فرص العمل وتعزيز قدرتنا وطاقتنا والوفاء بتطلعات الشعوب.

وتابع الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي خلال كلمته في الاجتماع السداسي للترحيب بالقادة الأوروبيين في قصر الاتحادية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنَّ الجميع في حاجة لمثل تلك الشراكة، فالعالم الذي نعيش فيه هو أكثر اضطرابا عن ذي قبل، إذ يوجد لدينا صراعات مروّعة في الشرق الأوسط نرى آثارها يوما بعد يوم في البحر الأحمر.

وأضاف أنَّ عدم الاستقرار الذي نشهده يجعلنا في حاجة لمثل تلك الشراكة، وهناك العديد من الأشياء التي يمكن أن نتشارك فيها على المستوى السياسي والمستوى الاقتصادي وكذلك شركاء من أجل الحد من الهجرة غير الشرعية، مبينا أنَّ الهجرة غير الشرعية موجودة بالفعل وهي أزمة كبيرة بجانب أزمة الاتجار في البشر، وهو أمر لابد من الحد منه والقضاء عليه.

وتابع الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي أنَّه يجب العمل على إيجاد فرص العمل والنمو الاقتصادي للحد من الهجرة غير الشرعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي

إقرأ أيضاً:

نصية يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي

شارك عضو مجلس النواب الدكتور، عبدالسلام نصية، في اجتماع الدورة الخامسة والثلاثين الاستثنائية للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي الذي عُقد يوم أمس الأربعاء بمقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال بيان صادر عن المجلس: “تم خلال الاجتماع مناقشة بنود جدول الأعمال الذي تضمن البند الطارئ باسم المجموعة البرلمانية العربية في جدول أعمال الجمعية العامة (149) للاتحاد البرلماني الدولي، وكذلك عرض ومناقشة المذكرتين المقدمتين من الأمانة العامة للاتحاد حول تفعيل عمل اللجان الدائمة وأنشطتها ووضع آلية عمل مناسبة لتفعيل دور الاتحاد البرلماني العربي وسُبل تطوير عمله”.

وأضاف “كما شهد الاجتماع مداخلات ونقاشات من المشاركين حول الأحداث التي يتعرض لها الأشقاء الفلسطينيون واللبنانيون”.

وأوضح نصية، خلال مداخلة له، أن الاجتماع يأتي وقدر مر قرابة العام على العدوان على غزة، وعلى تدمير وقتل الشعب الفلسطيني الصابر وعلى مجازر ومذابح لم يشهد العالم لها مثيل، وعلى ظلم وحقد وقهر وغطرسة تجاوزت كل الحدود، مشيراً إلى أنه قد اتضحت بشاعة الوجه الحقيقي لما يسمى بالمجتمع الدولي وحقوق الإنسان.

وتابع “نلتقي اليوم لنقف إجلالاً واكباراً للشعب الفلسطيني الأبي نساء وأطفالا ورجالا لنحيي المقاومة الفلسطينية البطلة التي لقنت العالم درسا في الأخلاق والإنسانية قبل أن تلقنه درساً في الدفاع عن النفس والتشبث بالأرض رغم فارق الامكانيات ، مؤكداً على الوقوف مع المقاومة الفلسطينية ومع الشعب الفلسطيني ولن نكون في مربع تبرير الذل والعجز والخوف والمهانة”.

وطالب بوضع سلاح النفط على الطاولة ، وكذلك تحديد سقف زمني للمبادرة العربية على أن تسحب بعدها إذا لم يتم الالتزام بها، كما طالب بعقد اجتماع أمني عربي وإسلامي بالإضافة إلى إنشاء صناديق شعبية لجمع التبرعات لصالح الشعب الفلسطيني.

 

الوسومالجامعة العربية ليبيا نصية

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يرحب باتفاق بشأن قيادة البنك المركزي الليبي
  • جدل واسع يصاحب لوحة إشهارية تحث الشباب على التمسك بالوطن وعدم الهجرة غير الشرعية
  • وزير الخارجية يترأس المنتدى العالمي لمُكافحة الإرهاب مع الممثل الأعلى للشؤون السياسية والأمنية للاتحاد الأوروبي في نيويورك
  • القليوبية تناقش «الهجرة غير الشرعية وطرق مواجهتها» ببيت ثقافة طوخ
  • محمد جوهر: مباراة الهلال كانت اختبارًا حقيقيًا للاتحاد.. فيديو
  • بأي مقابل منعت تونس عبور 61 ألف مهاجر نحو إيطاليا؟
  • البكيري : الجندل بلع الأهلي ويسخن للاتحاد
  • وزير الخارجية يطالب الدول الأوروبية بدعم مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • نصية يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي
  • معركة سحابية.. جوجل تتهم مايكروسوفت باحتكار الحوسبة وتلجأ للاتحاد الأوروبي