شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن زعماء ووزراء ووفود الدول الأفريقية يصلون روسيا لحضور قمة روسيا أفريقيا، وذكرت وكالة تاس الروسية، أن وفد اتحاد جزر القمر، برئاسة الرئيس غزالي العثماني وصل إلى سانت بطرسبرج مشيرة إلى أن جزر القمر عضوا في بعثة السلام .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات زعماء ووزراء ووفود الدول الأفريقية يصلون روسيا لحضور قمة روسيا - أفريقيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

زعماء ووزراء ووفود الدول الأفريقية يصلون روسيا لحضور...

وذكرت وكالة تاس الروسية، أن وفد اتحاد جزر القمر، برئاسة الرئيس غزالي العثماني وصل إلى (سانت بطرسبرج) مشيرة إلى أن جزر القمر عضوا في بعثة السلام الإفريقية في أوكرانيا، لافتة إلى أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أجرى - في وقت سابق - اتصالا هاتفيا مع العثماني.. وجدد الطرفان تأكيد التزامهما بتعزيز الحوار في المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية.

وأضافت الوكالة أن رئيس بوروندي إيفاريست نداييشيمي والوفد المرافق له وصل إلى (سان بطرسبرج) لافتة إلى أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف زار بوروندي -في مايو في إطار جولته الإفريقية - وناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون بين البلدين بما في ذلك العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والإنسانية.

كما ذكرت الحكومة الروسية -في وقت سابق- أن البلدين يعتزمان التوقيع على اتفاقية للتعاون فى الاستخدام السلمى للطاقة النووية.. كما اتفقت روسيا وبوروندي على أن يجري خبراء الأمراض المعدية بحثا مشتركا في مختبر جديد في المعهد الوطني للصحة العامة في بوروندي.

وأوضحت (تاس) أن رئيس غينيا بيساو ورئيس المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) أومارو سيسوكو إمبالو، وصل إلى (سان بطرسبرج) اليوم الأربعاء؛ للمشاركة في القمة.

وقال رئيس الغرفة السفلى بالبرلمان الروسي فياتشيسلاف فولودين، في محادثات مع رئيس مجلس الشعب الوطني لغينيا بيساو، سيبريانو كاساما، إنه يتعين على البلدين البحث عن أشكال جديدة للتعاون". 

كما وصل وفد تشاد برئاسة وزير الخارجية محمد صالح النظيف إلى (سان بطرسبرج) لحضور القمة.. وكانت السفارة الروسية في تشاد قد أكدت أن موسكو تتوقع أن يشارك الرئيس الانتقالي للبلاد محمد إدريس ديبي إتنو في القمة الروسية الإفريقية الثانية.في غضون ذلك، أبلغت مصادر دبلوماسية وكالة (تاس) أن تشاد واجهت ضغوطًا قوية من الغرب قبل حدث (سانت بطرسبرج) وكان عليها خفض مستوى المشاركة.

ووصل وفد غينيا برئاسة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والتكامل الأفريقي والغينيين بالخارج موريساندا كوياتي إلى مدينة (سان بطرسبرج). 

كما وصل وفد جيبوتي برئاسة وزير الطاقة والموارد الطبيعية يونس علي قويدي؛ للمشاركة في القمة الروسية الأفريقية الثانية..وأعرب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف - في بيان التهنئة الذي أدلى به بمناسبة الذكرى الـ 45 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين بلاده وجيبوتي - عن أمله في أن تستمر العلاقات الودية التقليدية بين روسيا وجيبوتي في التطور بنجاح.

وأشارت الوكالو الروسية إلى أن الوفد الصومالي برئاسة نائب رئيس الوزراء صلاح أحمد جامع وصل، اليوم إلى (سان بطرسبرج) لحضور القمة الروسية الإفريقية.

وفي وقت سابق، أعلنت الصومال حاجتها لإمدادات الحبوب الروسية.. وبحسب السفارة الروسية في الصومال، فإن الأوضاع الإنسانية في البلاد لا تزال متوترة على الرغم من الجهود الدولية لمنع المجاعة الجماعية. وقالت السفارة في هذا الصدد ، إن مقديشو رحبت بقرار موسكو تقديم الحبوب إلى الدول الأفريقية مجانا.

كما أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أشار في وقت سابق إلى أن موسكو مستعدة لتلبية احتياجات الجيش الصومالي فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

ونقلت (تاس) عن يوري أوشاكوف مساعد الكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعقد اجتماعا مع الزعماء الأفارقة في 28 يوليو؛ لمناقشة القضية الأوكرانية، وسيضم الاجتماع رؤساء دول ورؤساء وفود جنوب إفريقيا وجزر القمر وجمهورية الكونغو ومصر والسنغال وأوغندا وزامبيا. 

66.249.65.194



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل زعماء ووزراء ووفود الدول الأفريقية يصلون روسيا لحضور قمة روسيا - أفريقيا وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر الخارجیة الروسی سیرجی لافروف سان بطرسبرج وصل إلى إلى أن

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن استثمارات روسية إضافية بـ100 مليار روبل في الهند

روسيا – أعلن رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة كيريل دميترييف عن اتفاق مع الجانب الهندي على استثمارات روسية جديدة في السوق الهندية بقيمة 100 مليار روبل.

وجاء هذا الإعلان في إطار الزيارة التي يقوم بها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى روسيا الاتحادية.

وقال دميترييف: “اتفق الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة والوكالة الوطنية لترويج الاستثمار في الهند Invest India على دعم دخول الشركات الروسية إلى السوق الهندية وجذب الأعمال الهندية إلى روسيا”.

وأضاف: “تعد روسيا أحد أكبر 5 شركاء تجاريين للهند وثاني أكبر مستورد للمنتجات الهندية، مما يشير إلى الاهتمام الكبير للشركات الروسية بالسوق الهندية التي تتمتع بإمكانات كبيرة نحو المزيد من النمو”.

كما لفت دميترييف إلى أن توحيد الجهود مع Invest India سيسهم في التنفيذ السريع لمشاريع الاستثمار الثنائية الجديدة في إطار مجموعة واسعة من الصناعات.

ووصل رئيس الوزراء الهندي إلى روسيا في زيارة تستمر يومي 8 و9 يوليو الجاري، في أول زيارة خارجية له بعد فوزه بولاية جديدة، ما يؤكد متانة العلاقات ويبعث رسالة قوية للغرب بفشل محاولاته “لعزل روسيا”.

المصدر: إنترفاكس + RT

مقالات مشابهة

  • الإعلان عن استثمارات روسية إضافية بـ100 مليار روبل في الهند
  • موسكو: لا تتوافر اتصالات جدية لاستئناف صفقة الحبوب
  • ارتفاع التبادل التجاري الروسي الأمريكي 1.5 مرة رغم العقوبات
  • هجوم بطائرات أوكرانية يُحدث انفجارات كبيرة جنوب روسيا
  • لافروف: روسيا تبني موقفها فقط على الإجراءات الملموسة التي يتخذها قادة أوكرانيا
  • لافروف: صواريخ أوكرانيا وصلت سيفاستوبول بمشاركة بمباشرة من واشنطن
  • روسيا تتقدم في شرق أوكرانيا
  • روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية بهذه المنطقة
  • مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية