ترأَّس البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأسكندريّة للأقباط الكَاثُوليك، اليوم الأحد، قُدَّاسَ أحَدِ الرِّفاع بالكُلِّيَّةِ الإكْليريكِيَّةِ بالمعادي. وكان في ٱستِقبالِهِ الأبُ بيشوي رَسمي، عميد الإكليريكيّة، وسائرُ الآباء أعضاء مَجلِس الإكليريكيّة.

وأعرَبَ الأنباء إسحق، عن رَغبتِه الشَّديدة في لِقاءٍ أبويّ بشمامِسَةِ الإكليريكيّة، لأنَّ الإكليريكيّةَ قَلبُ الكَنيسةِ النَّابِض.

كما تحدَّث عن أهمّيّة التّركيز على حياةِ الصَّلاة الدّاخليّة في حياةِ الإكليريكيّ الّذي عليه أن يحيا بأمانة مُستفيدًا مِن كُلِّ ما يُقَدَّم مِن تكوين. كما أكَّد أنّ سنوات الإكليريكيّة ضروريّة للغاية لكي يكونَ المَسيحُ مطبوعًا في شخصيّة الكاهن. كما رحَّبَ غِبطَتُهُ بالأُخت جريس لٱنضمامها لأسرة الإكليريكيّة مع راهبات الزّيارة، والّذين يقدّمون خدمات جليلة للإكليريكيّة.

في ختامِ القُدَّاس، أعربَ الأبُ بيشوي رَسمي عن مشاعِرِ الفَرَحِ والشُّكرِ والٱمتنان لصاحِبِ الغِبطَة لأجلِ ٱفتقادِه أبناءِه 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط

إقرأ أيضاً:

الكلية الإكليريكية بالعباسية تفتح باب قبول دفعة جديدة.. اعرف التفاصيل

أعلنت الكلية الإكليريكية اللاهوتية (القسم المسائي) بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، فتح باب التقديم للعام الأكاديمي 2024/ 2025، وذلك لمنح درجة البكالوريوس في العلوم اللاهوتية، ويرأسها الأنبا ميخائيل، وكيل الكلية وأسقف حلوان والمعصرة ورئيس دير الأنبا برسوم العريان.

نظام الدراسة بالكلية 

وتمنح الكلية درجة البكالوريوس في العلوم اللاهوتية، حيث تكون الدراسة بالكلية أربع سنوات، بواقع أربعة أيام هي (الاثنين- الثلاثاء - الخميس - السبت ) من الساعة الخامسة إلى التاسعة مساءاً، ويشترط لدخول الامتحانات نسبة حضور لا تقل عن 70% في المادة الواحدة.

وأوضحت الكلية الأوراق المطلوبة للتقديم، وهي صورة من المؤهل الجامعي مع الاطلاع على الأصل، وصورة البطاقة الشخصية سارية مع الاطلاع على الأصل، وصورة من شهادة الميلاد مع الاطلاع على الأصل، و3 صور شخصية 4 في 6، وتزكية من أب الاعتراف مليء طلب الالتحاق المقدم من الكلية موقعا عليه من المتقدم، ورسوم التقديم 50 جنيها.

بداية العام الدراسي 

وأشارت الكلية إلى أن الأوراق تقدم كاملة في الفترة من يوم الخميس 1 أغسطس إلى يوم الثلاثاء 20 من نفس الشهر، من الساعة 6 مساء إلى 8 مساء من الاثنين إلى الجمعة.

وبحسب الكلية، من المقرر إجراء اختبار نظري للمتقدمين الجدد يوم السبت 24 أغسطس الساعة السابعة مساء، على أن تكون المقابلات الشخصية من يوم الأحد 1 سبتمبر إلى يوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 الساعة 6 مساء.

وتقيم الكلية قداس افتتاح العام الأكاديمي الجديد يوم الأحد 29 سبتمبر 2024 الساعة 7:30 صباحا بكنيسة القديسين البابا كيرلس والارشيدياكون حبيب جرجس بمبنى الكلية الاكليريكية، على أن  تبدأ الدراسة يوم الاثنين 30 من نفس الشهر الساعة الخامسة مساءً.

مقالات مشابهة

  • الأنبا مقار يصلي عشية عيد نياحة الأنبا موسى الأسود
  • الأنبا باسيليوس يترأس قداس افتتاح الندوة التكوينية لخدام الإيبارشية
  • البابا تواضروس يتقدم بالعزاء لنيافة الأنبا بيشوي في نياحة القمص إسحق بشارة
  • تزامنا مع ذكراه.. لمحات عن حياة القديس القوي الأنبا موسى الأسود
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشهد توقيع ومناقشة كتاب «حياة المؤمن أعياد وبهجة»
  • الكلية الإكليريكية بالعباسية تفتح باب قبول دفعة جديدة.. اعرف التفاصيل
  • الأنبا سيداروس يترأس اجتماع كهنة قطاع عزبة النخل والمرج
  • الأنبا صليب يترأس لقاء "سفراء المسيح" بكنيسة مارجرجس.. شاهد
  • الأب موسى القمص أرميا يترأس فعاليات “صوم الرسل”..تفاصيل
  • الأنبا باسيليوس لخدام كنيسة بني مزار: استخدموا التكنولوجيا الحديثة لجذب الشباب