أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، عن انطلاق الحملة القومية الأولى لعام ٢٠٢٤ لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، بدءا من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 19 مارس الجارى، وذلك بجميع مراكز المحافظة والقرى التابعة لها، في إطار خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية والتى تهدف إلى الحفاظ على الثروة الحيوانية والمال العام.



وأضاف الداودي، أن الدولة تبذل جهودا حثيثة للاهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، موجهًا رؤساء الوحدات المحلية بتوفير التسهيلات والدعم اللازم لإنجاح الحملة، والإعلان عن الحملة لتوعية المواطنين بأهمية التحصين ودوره فى حماية الماشية والحفاظ عليها، مناشدًا المربين بسرعة الاستجابة للفرق البيطرية والالتزام بكافة التعليمات والإرشادات من أجل القضاء على مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع، ومن ثم الحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأوضح الدكتور إبراهيم يوسف، مدير عام مديرية الطب البيطري بقنا، أنه من المقرر تحصين الحيوانات بلقاحىّ الحمى القلاعية وهما ( الثلاثى المتعدد – الثنائى ) أو لقاح الحمى القلاعية المدمج، بالإضافة إلى لقاح حمى الوادى المتصدع، مضيفا أنه سيتم تحصين العجول الصغيرة من عمر 3 أشهر بلقاح النيموباك مع لقاحىّ الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، على أن يتم التحصين بجرعة تنشيطية بعد شهر من إعطاء الجرعة الأولى، مؤكدا أن المديرية استعدت لتنفيذ الحملة من خلال توفير اللقاحات والكوادر البشرية، لافتا إلى أنه سيتم عمل زيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع وتعريف المربين بهما وأعراض كل منهما ومدى خطورتهما على الثروة الحيوانية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قنا الكوادر البشرية مقر جول حيوانات البشر جهود دعم توفير حيوان مدن تعليمات اللواء الثروة الحيوانية عدد الطب البيطري خطة مدير الوحدات المحلية

إقرأ أيضاً:

لن تذهب إلى مؤسسة «جيتس».. وارن بافيت يغير وصيته ويقرر نقل الثروة لأبنائه

وارن بافيت.. قرر الملياردير الأمريكي وارن بافيت، تغيير وصيته، بعدما أعلن فيها تبرعه بـ99% من ثروته للمؤسسات الخيرية.

وصية وارن بافيت

وكشف وارن بافيت، الملياردير الأمريكي ورئيس شركة بيركشاير هاثاواي، لصحيفة وول ستريت جورنال، عن وصيته الجديدة، لافتًا إلى إنه أعاد صياغة وصيته مرة أخرى، وأنه لا يخطط لمواصلة التبرعات لمؤسسة بيل وميليندا جيتس بعد وفاته. وأضاف أنه سيضع ثروته في صندوق خيري جديد يشرف عليه أبناؤه الثلاثة.

وارن بافيت

وأضاف بافيت، البالغ من العمر 93 عاماً، قائلاً: «لن تذهب أموال إلى مؤسسة غيتس بعد وفاتي».

وصية وارن بافيت

وقال بافيت إنه غير وصيته عدة مرات، وقام بوضع أحدث خطة بسبب ثقته تجاه قيم أطفالي الثلاثة، ولدي ثقة بنسبة 100% في الطريقة التي سينفذون بها الأمور.

وصية الملياردير وارن بافيت

في السابق، قال بافيت إن وصيته تنص على أن أكثر من 99% من ممتلكاته تم تخصيصها للاستخدام الخيري لمؤسسة بيل وميليندا غيتس والجمعيات الخيرية الأربع المرتبطة بعائلته: «مؤسسة سوزان طومسون بافيت، مؤسسة شيروود، وهوارد جي بافيت ومؤسسة نوفو».

وارن بافيت

وقالت شركة بيركشاير هاثاواي يوم الجمعة الماضية، إن بافيت يقوم بتحويل ما يقرب من 9000 سهم من الفئة «أ» إلى أكثر من 13 مليون سهم من الفئة «ب»، وسيذهب حوالي 9.3 مليون سهم إلى صندوق مؤسسة بيل وميليندا غيتس، بينما سيتم تقسيم الباقي على الجمعيات الخيرية الأربع لعائلة بافيت.

تبرع الملياردير وارن بافيت

وتبرع وارن بافيت العام الماضي بنحو 870 مليون دولار للجمعيات الخيرية الأربع التي تديرها عائلته، ونحو 750 مليون دولار لها في عام 2022.

وارن بافيت

وقالت الشركة إنه بعد التبرعات المعلن عنها حديثاً، يمتلك بافيت 207، 963 سهماً من أسهم بيركشاير هاثاواي من الفئة «أ» و2586 سهماً من الفئة «ب»، وتبلغ قيمة الأسهم حوالي 128 مليار دولار.

اقرأ أيضاًالملياردير الأمريكي وارن بافيت يتبرع بـ 57 مليار دولار للأعمال الخيرية

وارن بافيت.. تاسع أغنى أثرياء العالم هذا مصير ثروته بعد وفاته

189 مليار دولار أرباح «بيركشاير» المملوكة للملياردير وارن بافيت في 3 أشهر

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • لن تذهب إلى مؤسسة «جيتس».. وارن بافيت يغير وصيته ويقرر نقل الثروة لأبنائه
  • حملة كبرى في العراق لتلقيح الماشية ضد الحمى القلاعية
  • ميسان محتارة بوفاة مفاجئة لشاب.. شكوك بمرض خطير وانتظار النتائج من بغداد
  • نصائح للوقاية من الجمرة الخبيثة.. اتبعها
  • صحة أسيوط تعلن عن انطلاق فعاليات حملة من بدري أمان بمركز الفتح
  • انطلاق الحملة الترويجية السياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان لخدمة القضية السكانية
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة
  • انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا