شهدت الحلقة الـ 6 من مسلسل «حق عرب»، الكثير من الأحداث المٌشوقة، إذ بدأ عرب السويركي (أحمد العوضي) خطة انتقامه لكل من تسبب في أذيته هو وحبيبته حنان بعد الإفراج عنه من جريمة قتل حسنية الداية، بعد تفريغ كاميرات المراقبة.

أهمية قانون تركيب كاميرا أمام المحلات

من واقع أحداث مسلسل «حق عرب»، يُشير الخبير القانوني، أشرف ناجي، إلى أن قانون المحال التجارية وكاميرات المراقبة رقم 154 لسنة 2019، نص على أن أحد اشتراطات إصدار تراخيص تشغيل المحلات التجارية بأنواعها المختلفة هو تركيب كاميرات مٌراقبة داخلية وخارجية، في إطار إجراءات التأمين والرقابة والحماية، لأن تركيب الكاميرات أصبح أساسيا عند تشغيل المحلات لأنه يفيد في تأمين المحل والكشف عن الجرائم في المنطقة.

عقوبة عدم تركيب كاميرا أمام المحلات

وأضاف «ناجي»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن اللجنة العليا للتراخيص هي التي تحدد الأنشطة والاشتراطات الواجب توافرها لتركيب الكاميرات، والأماكن والأنشطة التي يُحظر فيها تركيب هذه الكاميرات، وفي حال امتناع صاحب المحل تركيب كاميرات المراقبة، يتم تطبيق نص المادة 24 من قانون المحلات العامة، والتي تتضمن إغلاق المحل التجاري بقرار إداري من جهة التنمية المحلية.

يُشار إلى أن مسلسل «حق عرب»، يدور في إطار تشويقي اجتماعي رومانسي، حول عرب السويركي الذي يخوض عدة صراعات داخل منطقة المغربلين في الدرب الأحمر، وتصفية حساباته مع من قاموا بأذيته في حياته وعمله بتجارة الأخشاب.

ويشارك في بطولة مسلسل «حق عرب»، كل من أحمد العوضي، ورياض الخولي، وسلوى عثمان، ووفاء عامر، ووفاء مكي، وأحمد صيام، ودينا فؤاد، ودنيا المصري، ووليد فواز، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من إخراج إسماعيل فاروق، وتأليف محمود حمدان.  

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل حق عرب عرب السويركي كاميرات مراقبة أحمد العوضي حق عرب

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يتابع تطبيق قرارات غلق المحلات التجارية

 عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعاً مع رؤساء المدن، عبر الفيديو كونفرانس من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة، لمتابعة آليات تطبيق قرار  اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، رقم 247 لسنة 2024 بشأن المواعيد الجديدة لغلق المحال والأنشطة التجارية خلال الفترة من أول يوليو الجاري حتى الخميس الأخير من شهر سبتمبر القادم.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين عبد الحميد سكرتير عام المحافظة، و أحمد شاكر السكرتير  العام المساعد، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، و حسين مصطفى مدير مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ.

تكثيف الحملات

ووجه محافظ الفيوم، رؤساء المدن، بضرورة المراجعة الدقيقة لقرار الغلق الجديد، للوقوف على الأنشطة المستهدفة من القرار، ومراعاة الأنشطة المستثناة، مؤكداً على ضرورة تكثيف الحملات المشتركة من إدارة الإشغالات والمتابعة الميدانية بمجالس المدن، للتنبيه على أصحاب المحال والأنشطة التجارية ببدء تنفيذ القرار من مساء اليوم، مع قيام مندوبي مركز سيطرة الشبكة الوطنية بتوثيق أعمال الغلق بمختلف المراكز. 

وناشد محافظ الفيوم، أصحاب المحال والأنشطة التجارية، بضرورة الالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الواردة بالقرار الجديد، والذي يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء باتخاذ عدد من الإجراءات التي تسهم في ترشيد استهلاك الكهرباء، مشدداً أن من يخالف تنفيذ القرار سيعرض نفسه للمسائلة القانونية. 

الجدير بالذكر، أن قرار وزير التنمية المحلية، قد أشار إلى أن تكون مواعيد فتح المحال التجارية يومياً خلال الفترة من أول يوليو عام 2024 حتى يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً، كما تكون مواعيد فتح المولات التجارية اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً.

كما نص القرار على أن تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها، اعتباراً من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل، مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً، فيما تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً حتى السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين، على أن يستثنى من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية، محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

مقالات مشابهة

  • مواعيد المحلات التجارية.. الحكومة تكشف العقوبات والفئات المستثناة «فيديو»
  • مواعيد غلق المحلات.. تعرف على المنشآت المستثناة من القرار
  • محافظ الفيوم يتابع تطبيق قرارات غلق المحلات التجارية
  • كاميرات المراقبة تحدد مصير لصى مصر الجديدة.. بعد تجديد حبسهما 15 يوما
  • الدولار يقترب من 2000 في عدن
  • قرار غلق المحلات.. العقوبة الموقعة على المطاعم والمقاهي المخالفة
  • مفاجأة للسوبر ماركت.. ننشر مواعيد غلق المحلات الرسمية
  • يُطبق اليوم.. عقوبة مخالفي قرار غلق المحلات التجارية في المواعيد المحددة
  • غلق المحلات.. المواعيد وغرامة المخالفة
  • الجنائية المركزية: السجن المؤبد بحق تجار مخدرات