تشهد قاعة ثروت عكاشة بأكاديمية الفنون مساء اليوم الأحد 17 مارس 2024 ندوة ثقافية وفكرية بعنوان "العاشر من رمضان..أمهات ومبدعات ". 

تفاصيل ندوة “العاشر من رمضان..أمهات ومبدعات”

 

وتقام ندوة “العاشر من رمضان..أمهات ومبدعات ” بالتنسيق بين لجنة الفنون والأداب بالمجلس القومي للمرأة والمعهد العالي للنقد الفني، وتبدأ في تمام الثامنة والنصف مساء.

المشاركين في ندوة “العاشر من رمضان..أمهات ومبدعات”

 

ويشارك في الحوار الفنانين سميرة عبد العزيز ومديحة حمدي ونهال عنبر بالإضافة للفنان طارق الدسوقي عضو لجنة الفنون والآداب، فيما تدير الحوار د.رانيا يحيي مقرر اللجنة وعميد المعهد العالي للنقد الفني، وخلال اللقاء يقدم د.أشرف عبد الرحمن أستاذ النقد الموسيقى بالمعهد فقرة غنائية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العاشر من رمضان سميرة عبدالعزيز نهال عنبر القومي للمرأة العاشر من رمضان

إقرأ أيضاً:

ندوة بجامعة إب بذكرى يوم الولاية

الوحدة نيوز/ نظمت اليوم بجامعة إب ندوة ثقافية بعنوان “يوم الولاية بين التغييب والتغريب”.

وفي الندوة أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب أن الأمة أحوج ما تكون اليوم لإحياء المقاصد الدينية السامية لمفهوم الولاية والتمسك بالمنهاج القويم الذي جسدته سيرة ومسيرة أعلام الهدى خاصة في هذا الزمن الذي كثرت فيه الولاءات للرموز الشيطانية التي يسوق لها طواغيت العصر.

وأشار في ورقة عمل بعنوان ” الولاية في النصوص الدينية وما ورد في غدير خم” إلى أهمية دراسة سمات ومناقب الإمام علي عليه السلام وترجمتها قولا وعملا في حياة الفرد والمجتمع.

فيما قدم نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي ورقة عمل بعنوان “الإمام علي عليه السلام دين ودولة” تطرق فيها إلى نشأته وتربيته الأبوية النبوية في كنف النبي الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم ومناقبه الدينية والقيادية والعلمية التي تميز بها عن غيره.

وقدم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فؤاد حسان ورقة عمل بعنوان “أهمية ترسيخ مبدأ الولاية”، استعرض خلالها المقاصد الدينية والتربوية للولاية وأثرها في مواجهة الحرب الناعمة الرامية إلى إيجاد حالة من القطيعة بين الشباب ورموز وأعلام الأمة الإسلامية.

وأكدت توصيات الندوة التي تلاها مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة الدكتور العزي العقاب، التمسك بالمنهج القويم الذي جسده النبي الكريم وآل بيته الطاهرين والحرص على تثقيف الشباب بهذه السيرة العطرة التي تمثل بارقة أمل ومصدرا لصون كرامة وثوابت ومقدسات ومقدرات الأمة الإسلامية.

حضر الندوة أمين عام الجامعة عبدالملك السقاف ومساعده نبيل الورافي والمستشار برئاسة الوزراء حميد عنتر وأكاديميين وإداريين.

مقالات مشابهة

  • نقل النواب توافق على قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجستي بالعاشر من رمضان
  • نقل النواب تناقش مشروع قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجيستي بالعاشر من رمضان
  • تنفيذ 21 قرار إزالة لمخالفات وغلق لمحال في العاشر من رمضان
  • ندوة بجامعة إب بذكرى يوم الولاية
  • ندوة بعنوان "بيت مصر في باريس" بمكتبة الإسكندرية
  • تنفيذ 21 قرار إزالة لمخالفات وغلق محال في العاشر من رمضان
  • مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة حول "الأوركسترا السيمفونى"
  • «تفاعل الأوركسترا السيمفوني مع فرق الروك» ندوة في مكتبة الإسكندرية
  • جمعية مستثمري العاشر تبحث مع وزير الرياضة أوجه التعاون المشترك
  • الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء وإشغالات في العاشر والشروق و6 أكتوبر