مصراوي:
2024-06-29@22:45:05 GMT

وزير النقل: أحمد عز أحسن واحد بيعمل حديد في مصر

تاريخ النشر: 17th, March 2024 GMT

وزير النقل: أحمد عز أحسن واحد بيعمل حديد في مصر

كتب- نشأت علي:

كشف كامل الوزير وزير النقل، استعانة وزارة النقل برجل الأعمال أحمد عز لصناعة صلب مسطح بمساحات كبيرة، لتجنب كثرة اللحامات في صنع السفينة.

وقال وزير المقبل خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الثلاثاء، لمناقشة سياسات الحكومة في تطوير النقل البحري: "أحمد عز أحسن واحد في مصر بيعمل حديد، وأنا مليش دعوة بالتوجهات والأحزاب، أنا بتاع شغل ويهمني مصلحتي، ومصلحة بلدي".


وأضاف: هذه ليست أول مرة نستعين فيها برجال صناعة، فلجأنا إلى رجل أعمال من قبل لصناعة قضبان السكك الحديدية، التي كنا نستورد منها 300 ألف طن سنويا»،

وتابع: "قروض وزارة النقل تسمى قروض تنموية مستدامة تسدد على 40 سنة وفائدتها ضعيفة جدا تكاد تكون (صفر) والعائد الاقتصادي منها مهم جدا. هذه القروض هدفها عمل مشروعات تنموية من خطوط مترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف والمونوريل والقطار السريع وتطوير الموانئ، وكل هذا لربط التجمعات العمرانية ببعضها وإنشاء مناطق لوجستية ذات عائد اقتصادي".


وتدخل رئيس مجلس الشيوخ متسائلا: "هل نطمئن إلى أن عائد هذه المشروعات سيغطي القروض؟»، فأجاب الوزير: "كل القروض عائدها مضمون".


وختم الوزير: "استلمت هيئة السكة الحديد مديونة بـ88 مليار جنيه منها 35 مليار للبنك المركزي، و35 مليار لهيئة الاستثمار القومي، و8 مليار للهيئة العامة للبترول، واليوم المديونية أصبحت 5.3 مليار جنيه البترول فقط، ونعمل على تسديدها".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان كامل الوزير أحمد عز وزارة النقل

إقرأ أيضاً:

إحصائيات جديدة حول القروض والودائع في البنوك العمانية

العمانية-أثير

ارتفع إجمالي رصيد الائتمان الممنوح من قِبل القطاع المصرفي العماني بنسبة 2.6 بالمائة ليصل إلى 30.8 مليار ريال عُماني بنهاية أبريل 2024.

ووضحت البيانات الصادرة عن البنك المركزي العُماني أنه فيما يخص الائتمان الممنوح للقطاع الخاص فقد سجل نموًّا بمقدار 3.2 بالمائة ليصل إلى 25.9 مليار ريال عُماني بنهاية أبريل 2024م.

وتشير البيانات المتعلقة بتوزيعه على مختلف القطاعات إلى استحواذ الشركات غير المالية على الحصة الأكبر التي بلغت 45.7 بالمائة بنهاية أبريل 2024. يليها قطاع الأفراد بنسبة 45.1 بالمائة. أما النسبة المتبقية فقد توزعت على قطاع الشركات المالية بنسبة 5.6 بالمائة والقطاعات الأخرى بنسبة 3.6 بالمائة.

وسجّل إجمالي الودائع لدى القطاع المصرفي نموًّا بنسبة 10.4 بالمائة ليصل إلى 30 مليار ريال عُماني بنهاية أبريل 2024م.

وضمن هذا الإجمالي، شهدت ودائع القطاع الخاص لدى النظام المصرفي ارتفاعًا بنسبة 12.4 بالمائة لتصل إلى 20.1 مليار ريال عُماني بنهاية أبريل 2024م.

وعند النظر إلى توزيع إجمالي قاعدة الودائع للقطاع الخاص على مختلف القطاعات، تشير الأرقام إلى استحواذ قطاع الأفراد على الحصة الأكبر التي بلغت حوالي 50.6 بالمائة، يليه قطاع الشركات غير المالية وقطاع الشركات المالية بحصة بلغت29.7 بالمائة و16.8 بالمائة على التوالي، أما النسبة المتبقية 2.8 بالمائة فتوزعت على قطاعات أخرى.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. التموين: سداد 45 مليار جنية للموردين والمزارعين للقمح المحلي هذا العام
  • تدشين أول سفينة جزائرية للترفيه “CORSAIRE”
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادتي الفيزياء والتاريخ
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمادتي الفيزياء والتاريخ بالعبور
  • وزير التعليم يطمئن على وضوح أسئلة امتحاني التاريخ والفيزياء للثانوية العامة
  • إحصائيات جديدة حول القروض والودائع في البنوك العمانية
  • «النقل الدولي»: ضرورة الحفاظ على أراضي الشركات والاستفادة منها استثماريًا
  • شعبة النقل: ضرورة الحفاظ على أراضي الشركات والاستفادة الاستثمارية الأمثل منها
  • خلال اجتماع سياحة النواب.."سويلم" يشيد بالسفارة المصرية بالسعودية لما قدموه خلال أزمة الحج
  • وزير الداخلية يوجه بإنشاء معهد تدريب المرور وقواطع على الطرق الخارجية