وافقت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة طلعت السويدي على عدد من مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أبكس إنترناشيونال اينرجى هولدنجز وشركة" إينا – إندستريا نافتا دى. دى"  للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية رأس قطارة بالصحراء الغربية.

طاقة النواب

واكد طلعت السويدي رئيس لجنة طاقة النواب في كلمته اهمية مشروعات التنقيب عن الزيت والغاز في كل انحاء مصر يالتعاون مع شركات عالمية ةمحلية للبحث عن ثروات مصر وزيادة الاستثمارات البترولية  واشاد السويدي بالاستثمارات الكبرى التي بدأت في معظم القطاعات ومن بينها قطاع البترول والطاقة مشيرا الى ارتفاع ملائة الاقتصاد المصري لجلب الاستثمارات الأجنبية والمشروعات الكبرى كما حدث في مشروع تطوير رأس الحكمة.

وزير البترول

 كما وافقت اللجنة ايضا على مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد الهيئة المصرية العامة للبترول، وشر كة بى جى دلتا ليمتد، وشركة (بى آى سي ال إيجيبت( كوربوريشن ليمتد، لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 89 لسنة 1995 المعدل بالقانون رقم 9  لسنة 2002 والقانون رقم 188 لسنة 2008 والقانون رقم 166 لسنة 2018 ،للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة غرب الدلتا البحرية العميقة بالبحر المتوسط.

ووافقت اللجنة ايضا اللجنة خلال اجتماعاتها اليوم على اتفاقية ثالثة بمشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول، والشركة العامة للبترول، لتعديل اتفاقية االلت ازم الصادرة بالقانون رقم 151 لسنة 2005 ،للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال غرب أكتوبر بخليج السويس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النواب طاقة النواب وزير البترول التنقيب عن البترول العامة للبترول عن البترول للبحث عن

إقرأ أيضاً:

الحكومة توافق على مناقشة دراسة الأثر التشريعي للمادة 35 بقانون سوق رأس المال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافقت الحكومة ممثلة في وزير الشئون البرلمانية والقانونية علي مناقشة الطلب المقدم من النائب هانى سرى الدين بشأن دراسة الأثر التشريعي للمادة (٣٥) من القانون رقم 95 لسنة ۱۹۹۲ بإصدار قانون سوق رأس المال بشأن التنظيم القانوني الخاص بصناديق الملكية الخاصة.                                                                                                                                                      وجاءت موافقة الحكومة لمناقشة طلب المناقشة العامة خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، والمنعقدة الآن، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المجلس، الذي أكد أن طلب المناقشة العامة ورد في جدول أعمال الجلسة العامة لهذا اليوم.

وسأل "عبدالرازق" الحكومة عن مدى استعدادها لمناقشة طلب المناقشة العامة في جلسة اليوم أم لا، قائلا: "هل الحكومة توافق على مناقشة الطلب؟" ورد عليه وزير الشئون البرلمانية والقانونية، قائلا: "الحكومة ليس لديها مانع من مناقشة طلب المناقشة العامة في جلسة اليوم، وهي مستعدة لذلك". 

وأكد رئيس المجلس أن مقدم طلب المناقشة العامة  التي وافقت علي مناقشة الحكومة متواجد بالجلسة العامة، وأن الأمانة العامة للمجلس تأكدت من حضور ومشاركة كافة الأعضاء الموقّعين على طلب المناقشة العامة ومنح رئيس المجلس الكلمة للنائب هاني سري الدين لعرض طلب مناقشة علي الجلسة العامة.

مقالات مشابهة

  • رئيس «طاقة النواب» يكشف أبرز الملفات على مائدة وزير البترول: التحديات كبيرة
  • وزير العمل في الحكومة الجديدة.. مَن هو محمد جبران؟
  • الحكومة توافق على مناقشة دراسة " صناديق الملكية الخاصة " المقدم من هانى سرى الدين
  • الحكومة توافق على مناقشة دراسة الأثر التشريعي للمادة 35 بقانون سوق رأس المال
  • مصر توافق على التشكيل الحكومي المرتقب.. وتغييرات واسعة تشمل وزير الدفاع
  • «الإسكان» تحدد قيمة سعر المتر المسطح بشأن التصالح في مخالفات البناء بالشيخ زايد
  • وزير البترول الأسبق يشرح أسباب أزمة الطاقة.. ويحدد المطالب من الحكومة الجديدة
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الجمهورية بإنشاء جامعة «ممفيس» الخاصة
  • أماكن مدارس البترول الحكومية بعد الإعدادية وشروط الالتحاق
  • عمومية «غاز» توافق على توزيع 5% أرباحًا نقدية عن 2023