نفذ المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية برئاسة ماجدة الشاذلي مقررة المجلس وذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، و تزامنا مع حلول شهر رمضان الكريم، ينفذ المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي مبادرة مطبخ المصرية في جميع محافظات الجمهورية مطبخين على مستوى المحافظة، أحدهما في مدينة بشاير الخير 1 والآخر في منطقة الرصافة بمحرم بك ومنذ بداية شهر رمضان الكريم، تم إنتاج 1750 وجبة تم توزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا في قرى مبادرة حياة كريمة بمركز ومدينة برج العرب، بالإضافة إلى باقي أحياء المحافظة.

ومن جانبها قالت ماجدة الشاذلي مقررة المجلس المبادرة تهدف إلى تمكين المرأة اقتصاديًا وتعزيز الأمن الغذائي، خاصة خلال شهر رمضان الكريم، من خلال توفير فرص تدريب وإنتاج حرفي للسيدات بإستغلال مهاراتهن الخاصة بالطبخ واعداد الوجبات ليصبحن طاهيات محترفات.

وأشارت مبادرة مطبخ المصرية تتميز بمجموعة من الخصائص التي تجعلها نموذجًا فريدًا للعمل المجتمعي منها التمكين الاقتصادي للمرأة: توفر المبادرة فرصًا للسيدات لإتقان مهارات الطبخ وإعداد الوجبات، مما يُساهم في تمكينهن اقتصاديًا وتحسين أوضاعهن المعيشية و تلقت السيدات تدريبا على يد احد الطهاء الماهرين بالمحافظة للتعرف علي طرق التخطيط و طلب واعداد و تجهيز الاغذية للولائم الكبري و الوجبات الجاهزة و طرق حساب الكميات الاقتصادية و الالتزام بمعايير جودة الغذاء و التخطيط للقوى العاملة المساعدةً في المطبخ.

وتعزيز الأمن الغذائي: تُساهم المبادرة في توفير وجبات غذائية صحية وذات جودة عالية للأسر الأكثر احتياجًا، مما يُساهم في تعزيز الأمن الغذائي على مستوى المجتمع و تقوم المبادرة بتوفير فرص عمل للسيدات، مما يُساعد في تحسين أوضاعهن المعيشية وزيادة دخلهن.

التنمية المستدامة: تُقدم المبادرة حلولًا مستدامة لمشكلة الفقر والجوع من خلال تدريب وتأهيل السيدات لخوض سوق العمل و تُساهم المبادرة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، خاصة الهدف الخامس المتعلق بالمساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات، والهدف الثاني المتعلق بالقضاء على الجوع وتحقيق الأمن الغذائي.

التعاون المجتمعي: تُشكل المبادرة نموذجًا للتعاون بين مختلف الجهات المعنية، بما في ذلك المجلس القومي للمرأة**، والجمعيات الأهلية، والمجتمع المحلي، والقطاع الخاص وتُساهم المبادرة في تعزيز الترابط الاجتماعي بين أفراد المجتمع.

وتعكس مبادرة "مطبخ المصرية" التزام المجلس القومي للمرأة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، خاصة الهدف الخامس المتعلق بالمساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات، والهدف الثاني المتعلق بالقضاء على الجوع وتحقيق الأمن الغذائي.

وإيمانًا من المجلس بأهمية استمرارية العمل، فإن مبادرة "مطبخ المصرية" ستستمر طوال أيام شهر رمضان الكريم، إيمانًا من المجلس بأهمية الاستمرارية في تقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجًا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية المجلس القومي للمرأة شهر رمضان المبارك مبادرة مطبخ المصرية المجلس القومی للمرأة شهر رمضان الکریم الأمن الغذائی مطبخ المصریة

إقرأ أيضاً:

جبالى يهنئ النائبة نجلاء باخوم لحصولها على إجازة زمالة كلية الدفاع الوطني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجه المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب خلال الجلسة العامة، اليوم الأربعاء ، بالتهنئة للنائبة نجلاء باخوم لحصولها على اجازة زمالة كلية الدفاع الوطني بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا بتقدير امتياز عن البحث بعنوان تنمية الوعي فى المحافظات الحدودية لتحقيق متطلبات الأمن القومي. 

و علقت النائبة نجلاء باخوم قائلة :" من لا يشكر الناس لا يشكر الله، اشكر مجموعة من الكيانات لها أثر فى هذه الدراسة، أولا المجلس لترشيحي لهذا المكان، وأشكر الأمانة العامة على كل الخدمات المقدمة طوال هذا العام و حزب الشعب الجمهوري،  و رئيسه  الذى رسخ أمور كثيرة للاستفادة من هذه الدراسة، و أشكر لجنة التضامن الاجتماعي، و أشكر من حضر مناقشة البحث ، و كل قيادات الأكاديمية العسكرية الممثلة فى مدير الأكاديمية و كلية الدفاع.
و وأضافت: "قضية الوعي استراتيجية و تهم الأمن القومي وهي  تضافرية الجهود، و ادركنا أن الأمن القومي مسؤولية الجميع "، وتابعت: "أهدي لرئيس المجلس نسخة من البحث للاستفادة منه فى مكتبة المجلس وأدعو الزملاء للتقديم فى هذه الدراسة لأنها عظيمة و مهمة.  

مقالات مشابهة

  • تفاصيل بيان القومى للمرأة فى الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • المجلس القومى للمرأة يصدر بيان في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • 30 يونيو.. تعرف إلى جهود الدولة للحفاظ على الأمن الغذائي وزيادة الرقعة الزراعية
  • المرأة الجديدة تعقد ورشة عمل حول التوعية بقانون العنف الموحد لمناهضة العنف ضد النساء
  • «القومي لحقوق الإنسان» يثمن مشاركة المجتمع المدني في حملات ترشيد الطاقة
  • رئيس النواب يهنئ النائبة نجلاء باخوم لحصولها على زمالة كلية الدفاع الوطني
  • حنفي الجبالي يُهنئ عضوة بـ«النواب» لحصولها على زمالة كلية الدفاع الوطني
  • جبالى يهنئ النائبة نجلاء باخوم لحصولها على إجازة زمالة كلية الدفاع الوطني
  • مبادرة لمراقبة الجوع: خطر المجاعة لا يزال قائما بشدة في أنحاء غزة