جريدة زمان التركية:
2024-07-06@07:57:44 GMT

أردوغان: لم نفرق بين الأكراد والأتراك!

تاريخ النشر: 17th, March 2024 GMT

أردوغان: لم نفرق بين الأكراد والأتراك!

أنقرة (زمان التركية) – زعم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن حكومات حزب العدالة والتنمية تعاملت مع الأكراد وبقية المكونات العرقية مثل جميع الأتراك.

 وخلال لقاء جماهيري في ولاية هكاري ذات الغالبية الكردية، قال أردوغان في إشارة إلى عدم وحود تمييز طائفي: “نحن نحتضن بصدق كل فرد من السكان -في تركيا- البالغ عددهم 85 مليون نسمة، دون التمييز بين الأتراك والأكراد والعلويين والسنة“.

وقال أردوغان إن “الحكومة والبلدية تريدان التعاون وتجهيز هكاري لمواجهة خطر الزلزال في أسرع وقت ممكن“.

وزعم أردوغان أن كل خطوة جيدة اتخذت تم تخريبها إما من قبل حزب الشعب الجمهوري أو المنظمة الانفصالية، مضيفا: “لقد فعل حزب الشعب الجمهوري وشركاؤه ذلك من خلال التسبب في الفوضى في شوارعنا، وإثارة الوصاية، والوقوف للحراسة أمام المحاكم لإعادة الحظر، وحققت المنظمة الانفصالية نفس الغرض من خلال قتل أبناء البلد غدرا من خلال الأعمال الإرهابية“.

وكان حزب الشعوب الديمقراطي الكردي فاز في انتخابات 2019 بغالبية البلديات الكردية، وعقب ذلك تم اعتقال عمد البلديات وتعيين وصاة بدلا منهم.

وذكر أردوغان أن حكومته أضافت ألفين و21 فصلاً دراسيًا جديدًا في التعليم، وأنشأت جامعة هكاري، وبناء مباني سكنية للتعليم العالي بسعة 1476 شخصًا.

وتابع الرئيس: “قمنا ببناء 20 منشأة رياضية في العديد من الفروع المختلفة، قمنا بتحويل موارد بقيمة 6 مليارات إلى مواطنينا المحتاجين في هكاري، وفي مجال الصحة، قمنا بإنشاء 37 منشأة صحية في الولاية، بما في ذلك مستشفى ولاية هكاري الذي يضم 220 سريرًا ومستشفى يوكسيكوفا الحكومي الذي يضم 150 سريرًا، جئت وقمت بالافتتاح الرسمي لمطار هكاري يوكسيكوفا صلاح الدين الأيوبي في عام 2015، وفي الإسكان الاجتماعي نفذنا 4 آلاف و935 مشروعاً سكنياً في هكاري، وقدمنا ​​دعم المنح الزراعية بقيمة 9 مليارات ليرة لمزارعينا في هكاري“.

كما وعد أردوغان خلال كلمته بتوظيف 2000 من الرجال والنساء.

Tags: اردوغانالأكرادهكا ي

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: اردوغان الأكراد هكا ي

إقرأ أيضاً:

شي: مواقف الصين وتركيا تجاه أزمة أوكرانيا وقضية فلسطين متطابقة أو متشابهة



أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال لقائه نظيره التركي رجب طيب أردوغان "تشابه أو تطابق" مواقف بكين وأنقرة تجاه الأزمة الأوكرانية والصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

ونقلت الخارجية الصينية عن شي خلال لقائه أردوغان على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون أمس الخميس في أستانا: "لدى الصين وتركيا العديد من المواقف المتطابقة أو المتشابهة تجاه الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والأزمة الأوكرانية وغيرها من القضايا. ويجب علينا تقريب التفاعل".

كما أكد شي استعداد بلاده لتعزيز التنسيق والتعاون مع تركيا في إطار المنظمات الدولية كالأمم المتحدة ومجموعة العشرين

مقالات مشابهة

  • الرئيس التركي: نعتزم دعوة كل من الرئيس الروسي والرئيس السوري لعقد لقاء مشترك
  • أردوغان سيدعو بشار الأسد وفلاديمير بوتين لزيارة تركيا
  • هل الأتراك حزينون على الطفلة السورية لهذه الدرجة؟
  • شي: مواقف الصين وتركيا تجاه أزمة أوكرانيا وقضية فلسطين متطابقة أو متشابهة
  • أمير قطر: نسعى لإنهاء الحرب في غزة من خلال التفاوض
  • روسيا ترفض تولي أردوغان الوساطة مع أوكرانيا
  • بيسكوف: أردوغان لا يمكن أن يصبح وسيطا في مفاوضات الأزمة الأوكرانية
  • الدكتور الربيعة يدشن برنامج “سمع السعودية” التطوعي
  • صحيفة تركية تتوقع انعقاد لقاء بين الرئيسين «أردوغان والأسد» خلال أيام!
  • أردوغان يتوجه إلى كازاخستان ويلتقي بوتين