قال اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج أن إعادة ترسيم الحدود بين سوهاج، والمحافظات الأربعة المجاورة "الوادي الجديد، البحر الأحمر، وأسيوط، وقنا"، مضيفًا 100 كيلو متر للمحافظة غربا بالظهير الصحراوي، ناحية الوادي الجديد.

وعقب تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على القرار، مما يفتح الأمل لآفاق واسعة للتنمية الشاملة، مشيرا أن التقسيم الجديد سوف يخدم كافة مشروعات التنمية، واستغلال الثروات الطبيعية.

وأشار محافظ سوهاج إلى أن قرار الترسيم الجديد راعى احترام الملكيات الخاصة، وأن تكون المدن الجديدة داخل حدود المحافظة الواحدة، كما راعى التقسيم الإداري للدوائر الانتخابية والتقسيمات الشرطية، لافتا إلى أن المحافظة ستعمل على ايجاد قاعدة اقتصادية.

لإقامة مصانع لتصنيع الحاصلات الزراعية، وكذلك الغابات الشجرية، والتجمعات السكنية والمدن الجديدة، للمساعدة في إعادة توزيع السكان بالمحافظة.

وأضاف اللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام للمحافظة، أنه بناء على قرار وزير التنمية المحلية والبروتوكول الموقع مع هيئة المساحة، تم تشكيل لجان فنية بين المحافظة، ومديرية المساحة بسوهاج؛ لإعداد الخرائط النهائية لترسيم الحدود، ووضع العلامات، وتثبيت الحدود الجديدة مع محافظات "قنا، وأسيوط، والوادي الجديد، والبحر الأحمر".

جامعة سوهاج تنظم سلسلة من الندوات لتنمية الوعي الأثري لدى الطلاب سيارة ربع نقل تنهي حياة طفل في سوهاج محافظة سوهاج

ومن الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قد صدق على قرار رقم 96 لسنة 2023م،  وذلك بناء على ما عرضه المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة، وموافقة مجلس الوزراء، ووزارة التنمية المحلية؛ لترسيم حدود محافظة سوهاج، بالتنسيق بين المحافظة وهيئة المساحة، وتثبيت الحدود الجديدة.

وأعرب أهالي المحافظة عن شكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتوسعة زمام المحافظة 100 كيلو متر، وفتح آفاق جديدة للتنمية واستصلاح الأراضي، وإقامة مدن عمرانية جديدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج البحر الأحمر قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تضع حجريّ الأساس للموقف الجديد وكوبري وسط البلد بحوش عيسى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وضعت اليوم الخميس، الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، حجر الأساس لموقف حوش عيسى الجديد والمقرر إقامته على مساحة إجمالية قدرها 10 أفدنة أملاك دولة وبطاقة إستيعابية 1000 سيارة بالإضافة إلى محلات خارجية وداخلية ومسجد وكافتيريا وكافة الخدمات، ضمن جهود الدولة لتطوير شبكة الطرق ووسائل المواصلات ومنظومة المواقف، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالتزامن مع إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية لبناء الإنسان المصري" في كافة القطاعات.

وأكدت محافظ البحيرة، أن مشروع إنشاء الموقف يأتي في ضوء حرص الدولة على انشاء العديد من المشروعات التنموية والخدمية والتي تحمل رؤية جديدة لمصر وضمن جهود المحافظة لتطوير البنية التحتية وتحسين خدمات النقل والمواصلات وتيسير الانتقال داخل المحافظة وخارجها والقضاء على ظاهرة التكدس و المواقف العشوائية.

وضع حجر أساس كوبري شرشرة بحوش عيسى 

كما قامت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بوضع حجر الأساس لكوبري وسط البلد (شرشرة)، الذي يعد جزءًا من الطريق الدائري، أمام الموقف الجديد والمقرر تتفيذه تحت إشراف مديرية الطرق والكباري، بهدف تسهيل حركة المرور وسط المدينة وتعزيز البنية التحتية بها.

وأشارت الدكتورة جاكلين عازر أن هذا المشروع يعد جزء من خطة تنموية واسعة تهدف إلى تطوير شبكة الطرق والكباري بكافة مدن ومراكز المحافظة، مشددة على أهمية تسريع وتيرة العمل لضمان اكتمال المشروع في أسرع وقت وتحقيق الاستفادة القصوى منه.

مشيرة إلى الدعم الكبير الذي توليه الدولة المصرية والسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتلك المشروعات من خلال ضخ استثمارات ضخمة لتحقيق التنمية الشاملة بالمحافظة بما يتماشى مع أهداف مبادرته التنموية " بداية " لبناء الانسان المصرى

حضر وضع حجر الأساس للموقف والكوبري الجديد كلًا من: الدكتور حازم الديب نائب المحافظ، واللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة، كامل غطاس، السكرتير العام المساعد والعميد أركان حرب حسن شبل،  المستشار العسكري، الدكتورة رشا فوزي، مساعد المحافظ للشئون الصحية والمبادرات، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بحوش عيسى، عمر لبيب، رئيس مركز ومدينة حوش عيسى، واللواء عبد المنعم السبيعي - المدير التنفيذي لمشروع المواقف وم كريمة عاشور مدير مديرية الطرق.

مقالات مشابهة

  • تدشين الهوية البصرية الترويجية لمحافظة جنوب الباطنة.. غدًا
  • رئيس الوزراء: تطبيق تجربة المنصة الجغرافية في الأقصر وأسوان
  • محافظ سوهاج يتفقد مجمع المواقف الجديد ويوجه بتحرير محاضر للمخالفين
  • محافظ سوهاج يتفقد مجمع المواقف الجديد وسوق الجملة للخضار والفاكهة
  • محافظ الوادي الجديد يُثمّن الموافقة على إنشاء أول جامعة أهلية 
  • وضع حجر الأساس للموقف الجديد بحوش عيسى في البحيرة
  • محافظ البحيرة تضع حجري الأساس للموقف الجديد وكوبري وسط البلد بحوش عيسى
  • محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانية المفاجئة بمختلف مراكز المحافظة
  • محافظ البحيرة تضع حجريّ الأساس للموقف الجديد وكوبري وسط البلد بحوش عيسى
  • محافظ الوادي الجديد يتابع تجهيز ورفع كفاءة سكن الطلاب