أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، والسفير الأردني في بغداد منتصر العقلة الزعبي، أهمية إيقاف ما يحصل في غزة بأسرع وقت ممكن، وأن يضطلع المجتمع الدولي بمسؤولياته وينهي معاناة الفلسطينيين.

واستعرض الجانبان - خلال لقائهما اليوم الأحد بمناسبة انتهاء مهام السفير الأردني بالعراق وفقا للوكالة الوطنية العراقية - مجمل الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، وما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من قتل وتجويع.

وثمن الأعرجي، جهود السفير الأردني خلال فترة عمله سفيرا لبلاده في بغداد، متمنيا له النجاح والتوفيق في مهامه الأخرى.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

إيطاليا تشيد بدور الأجهزة الرقابية في العراق: تسير بالاتجاه الصحيح

الاقتصاد نيوز - بغداد

أشاد السفير الإيطالي ماوريتسيو كريكانتي، الأربعاء، بدور الأجهزة الرقابية في العراق، فيما أشار إلى انها تسير بالاتجاه الصحيح.

وذكر المكتب الإعلامي لهيئة النزاهة الاتحادية في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس الهيئة حيدر حنون بحث مع السفير الإيطالي ماوريتسيو كريكانتي، اليوم الأربعاء، سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الأجهزة الرقابيَّة في البلدين بمجال مُكافحة الفساد وتعقُّب مرتكبيه".

وأضاف أن "حنون أبدى خلال لقائه السفير الإيطالي رغبته بمدّ أواصر العلاقة مع أجهزة مكافحة الفساد في إيطاليا".

وأعرب رئيس هيئة النزاهة وفقاً للبيان، عن "أمله في التواصل مع جهاز الشرطة الماليَّة وإمكانيَّة الإفادة من تجربته الناجحة، وإبرام مُذكّرة تفاهمٍ مع الهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد الإيطاليَّة".

وشدَّد على "أهميَّة مكافحة الفساد وتقليص نفوذ الفاسدين"، مُنبهاً إلى أنَّ "جهود الأجهزة الرقابيَّة يمكنها توفير البيئة الملائمة للاستثمار الأجنبي".

ودعا "الشركات الإيطاليَّة لزيادة استثماراتها وأعمالها في السوق العراقيَّة"، مُستدركاً أنَّ "جهود هيئة النزاهة مُتنوّعة بين الزجر والمنع والتوعية والتثقيف، حتى وصلت إلى المنهج التربويَّة لزج قيم النزاهة فيها".

من جانبه، أبدى السفير الإيطالي "إعجابه بحضارة وادي الرافدين، لا سيما ريادتها في سنّ التشريعات والقوانين ووضع المسلَّات"، مُعرباً عن "سعادته للعمل داخل العراق وتمتين أواصر التعاون بين المُؤسّسات النظيرة بين البلدين، لا سيما أجهزة مكافحة الفساد".

وأثنى كريكانتي على "النجاحات المُتحقّقة في الهيئة ومُؤسَّسات الدولة الأخرى، وسعي إيطاليا والاتحاد الأوربيّ لتقديم المُساعدة فيما تسمح به القوانين"، لافتاً إلى أن "العراق وأجهزته الرقابية يسير بالاتجاه الصحيح".

مقالات مشابهة

  • تعادل العراق والأردن سلبياً في بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا
  • إيطاليا تشيد بدور الأجهزة الرقابية في العراق: تسير بالاتجاه الصحيح
  • العراق يؤكد على تعزيز التعاون مع حلف الناتو في مهامه القتالية والاستشارية
  • تفاصيل اجتماع الأعرجي وقائد بعثة حلف الناتو في العراق
  • اقرأ بالوفد غدًا: السيسي يوجه الحكومة بإنهاء أزمة الكهرباء في أقرب وقت ممكن
  • العراق يتراجع الى المركز 8 بقائمة البلدان الأعلى بدرجات الحرارة
  • العراق يفكك الشيفرة السريّة للكريستال ويواجه العدو الأخطر.. ثلاث شبكات بقبضة الداخلية- عاجل
  • ماكرون وملك الأردن يؤكدان على الحاجة الملحة لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة
  • العاهل الأردني والرئيس الفرنسي يؤكدان ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين
  • مركز جامعة الجلالة لتدريب المهارات الإكلينيكية يحصل على شهادة الاعتماد العالمية