أبوظبي – أكد رئيس الإمارات، محمد بن زايد، مواصلة جهود تخفيف المعاناة عن سكان قطاع غزة الذي تم خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان وسط حرب إسرائيلية مدمرة تسببت بحدوث كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الإمارات في أبوظبي، مع إيرين غور الرئيسة التنفيذية لمؤسسة المطبخ المركزي العالمي “وورلد سنترال كيتشن” الأمريكية، وفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات الرسمية، مساء السبت.

ووصلت (الجمعة)، أول سفينة مساعدات تحمل على متنها 200 طن من الإمدادات الغذائية والإغاثية بالتعاون بين الإمارات ومؤسسة “وورلد سنترال كيتشن” وقبرص الرومية، إلى غزة.

وأكد رئيس الإمارات خلال اللقاء، حرص بلاده على مواصلة التعاون مع المنظمة والشركاء في المنطقة ومختلف أنحاء العالم، من أجل تخفيف معاناة سكان القطاع.

والسبت، أعلنت الإمارات، وفق بيان وزارة الدفاع، تنفيذ تاسع إسقاط جوي لمساعدات على قطاع غزة ضمن عملية مشتركة مع مصر بدأت في 29 فبراير/ شباط الماضي.

وتقيد إسرائيل إدخال المساعدات برا إلى غزة، ما أدى إلى شح في إمدادات الغذاء والدواء والوقود، وتسبب بحدوث مجاعة بدأت تحصد أرواح أطفال ومسنين في القطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني، بينهم حوالي مليوني نازح جراء الحرب، وتحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.

وبوتيرة مستمرة، على مدار الأيام الماضية، واصلت مصر والإمارات والأردن، ودول عربية وغربية عمليات إسقاط جوي لمساعدات على قطاع غزة.

 

وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: رئیس الإمارات

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الإعلام يؤكد التزام العراق بسد الفجوة الرقمية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات العراقية علي المؤيد، الأحد، التزام العراق بسد الفجوة الرقمية في البلاد.

وقالت الهيئة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس هيئة الإعلام والاتصالات العراقية علي المؤيد، أكد خلال كلمته في منتدى الحكومات وسياسات الاتصالات والحلول الفنية للشرق الأوسط وآسيا الوسطى، بالتزام العراق بسد الفجوة الرقمية في البلاد"

وأوضح المؤيد خلال كلمته بحسب البيان، "جهود الهيئة في سد الفجوة الرقمية في العراق"، مشيراً إلى أنه "تم خلال العامين الماضيين إطلاق مشاريع استراتيجية تجاوزت تكلفتها 30 مليون دولار لتعزيز البنية التحتية الرقمية في المناطق النائية والمهمشة".

ولفت إلى أن "هذه المشاريع شملت توفير خدمات الإنترنت للمدارس، وإيصال خدمات الاتصالات للمناطق المحرومة، وإنشاء مراكز مجتمعية رقمية، وتطوير برامج تدريبية للمواطنين".

وأوضح أن "جهود الهيئة لم تقتصر على الجانب التقني، بل شملت أيضاً تطوير المحتوى الرقمي المحلي وتعزيز الوعي بأهمية التكنولوجيا"، مشيراً إلى أن "هذه الجهود أثمرت عن نتائج إيجابية، منها زيادة نسبة مستخدمي الإنترنت وتحسين جودة الخدمات الرقمية".

وشدد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات على "التزام العراق بمواصلة العمل على بناء مجتمع رقمي متكامل، بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين، لتحقيق رؤية مستقبل رقمي يضمن تكافؤ الفرص للجميع ويعزز التنمية".

يذكر أن منتدى الحكومات وسياسات الاتصالات والحلول الفنية للشرق الأوسط وآسيا الوسطى، انعقد ضمن فعاليات مؤتمر الموبايل العالمي MWC Shanghai 2024 وشهد مشاركة نخبة من الخبراء من الجهات التنظيمية وشركات الاتصالات وشركاء القطاع في دول المنطقة، وناقشوا مستقبل سياسات الاتصالات في المنطقة، وأفضل الممارسات العالمية، وحماية خصوصية المستخدم.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. بدء تطبيق المخالفات على مؤثري التواصل الاجتماعي
  • الإمارات ضمن أكثر 10 وجهات سياحية شعبية في العالم
  • الإمارات.. طقس الغد صحو نهاراً ورطب ليلاً
  • ماستركارد: الإمارات ضمن أكثر عشر وجهات سياحية شعبية بالعالم
  • مجزرتان في قطاع غزة خلال يوم واحد
  • شرطة أبوظبي تطلق الباقات المميزة لتأهيل السائقين
  • رئيس هيئة الإعلام يؤكد التزام العراق بسد الفجوة الرقمية
  • بدأت بالمشدد وانتهت بالإفراج.. تفاصيل قضية الآثار الكبرى بعد تخفيف الحكم
  • نتنياهو يؤكد نيته مواصلة الحرب حتى القضاء على "حماس"
  • مسؤول مصري سابق يؤكد انتهاء مشكلة كبرى يعاني منها عشرات ملايين المصريين خلال أسبوعين