شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن إذا كنت صاحب عمل إليك 10 امتيازات يوفرها لك قانون العمل الجديد، أثير 8211; مازن المقبالينظمت وزارة العمل اليوم الأربعاء لقاءً إعلاميًا بشأن قانون العمل الجديد؛ وذلك للتعريف به واستعراض أبرز .،بحسب ما نشر صحيفة أثير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إذا كنت صاحب عمل: إليك 10 امتيازات يوفرها لك قانون العمل الجديد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إذا كنت صاحب عمل: إليك 10 امتيازات يوفرها لك قانون...

أثير – مازن المقبالي

نظمت وزارة العمل اليوم الأربعاء لقاءً إعلاميًا بشأن قانون العمل الجديد؛ وذلك للتعريف به واستعراض أبرز محاوره.

وفي اللقاء استعرض عبدالعزيز بن حمد الرواحي عضو فريق إعداد قانون العمل الجديد امتيازات أصحاب العمل في قانون العمل الجديد وهي كالآتي:

1- تنظيم العمل في قطاعات معينة حسب ظروف العمل في كل قطاع، مما يوجد استقرارا في العمل بالمنشآت، ويمكّن صاحب العمل من إدارة منشأته حسب ظروف القطاع الذي يعمل فيه.

2- أجاز القانون لصاحب العمل بعد موافقة الوزارة أن يسمح لأي عامل لديه بالعمل لدى غيره بصفة مؤقتة، وهذا النص يوجد تسهيلا للأعمال ويوفر على صاحب العمل تكاليف استقدام العمال الأجانب.

3- القانون منح لصاحب العمل الحق بإنهاء العقد من جانبه في حال إخفاق العامل في الوصول إلى المستوى المطلوب من الإنتاجية بعد إخطاره بأوجه عدم الكفاءة ومنحه مهلة مناسبة لا تقل عن ستة أشهر للوصول إليها، وفي حال كان المنهية خدماته عاملا عمانيا يشترط تعيين عامل عماني بديلا عنه في المهنة ذاتها، ومن شأن تطبيق هذه الميزة رفع إنتاجية العاملين في المنشأة وإيجاد المنافسة بينهم.

4- إنهاء خدمة العامل غير العماني تطبيقا لخطة التعمين في حال قيامه بتعيين عامل عماني بديلا عنه في المهنة ذاتها التي كان يشغلها.

5- تنظيم علاقة العمل في الحالات التي تتخذ فيها سلطنة عمان إجراءات في شأن حالة أو ظرف يستدعي ذلك.

6- لضمان استمرارية العمل بالمنشآت وعدم تعرضها للإيقاف نتيجة الإضراب؛ نص القانون بأنه يجب على العمال أو من يمثلهم موافاة لجنة التسوية المختصة لتباشر تسوية النزاع وحله بصورة تتسم بالسرعة.

7- أجاز القانون لصاحب العمل حق إغلاق منشأته عند الاقتضاء للدفاع عن مصالحه، ويجب وقف الإضراب فور موافقة الأطراف على بدء إجراءات التسوية .

8- إنشاء لجنة في الوزارة تسمى لجنة الحوار المشترك بين أطراف الإنتاج، وعليه فإن هذا النص يمنح أصحاب العمل مشاركة الوزارة في دراسة المقترحات التي من شأنها تنظيم سوق العمل.

9- تحديد عدة التزامات للعامل أبرزها عدم قبول هدايا أو عمولات أو مكافآت أو أموال أو غير ذلك بمناسبة قيامه بعمله وعدم الاحتفاظ لنفسه بأصول المستندات والأوراق التي تخص العمل وعدم قيامه – بأي صفة كانت – بمزاولة نشاط مماث

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إذا كنت صاحب عمل: إليك 10 امتيازات يوفرها لك قانون العمل الجديد وتم نقلها من صحيفة أثير نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صاحب العمل العمل فی

إقرأ أيضاً:

مشيرة خطاب: سيادة القانون في الدولة تساعد على نمو القطاع الخاص

قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إنه لا توجد حقوق إنسان بدون سيادة قانون في الدولة، وتطبيقه على الجميع.

 سيادة القانون 

وشددت «خطاب»، خلال لقائها مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج «كل يوم»، المُذاع عبر شاشة «أون»، على أن سيادة القانون واحترامه تضمن استدامة أي خطوات إصلاحية تتخذها الدولة، موضحة أنه بتطبيق القانون يشعر المواطن بأنه سيحصل على كافة حقوقه، لافتة إلى أن هذه المسألة بالإضافة إلى عدم التمميز بين المواطنين من الملفات التي تشغل «القومي لحقوق الإنسان».

  

وعن علاقة سيادة القانون وتحقيق النمو للقطاع الخاص، أوضحت رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن القطاع الخاص ينمو عندما يكون هناك قانون داعم، ويطمئن المستثمرون بأن حقوقهم محفوظة في ظل قانون يُطبق على الجميع وليس به أي ثغرات، وهذا ما يعرف بقوة الدولة، موضحة أنه على المجتمع ككل أن يدرك فائدة تطبيق وتنفيذ حقوق الإنسان، ونشر الوعي الكامل بها.

مقالات مشابهة

  • نائب:مسودة قانون النفط والغاز مبهمة
  • الجولة الثانية.. هذه وعود الأحزاب الفرنسية حول الهجرة والمسلمين
  • رأس السنة الهجرية.. حالات تشغيل العامل في العطلات الرسمية وفق القانون
  • ما هو قانون رواندا؟ ألغاه رئيس الوزراء البريطاني في أول قرار بعد توليه السلطة
  • الوزير لقجع: القانون التنظيمي للمالية ساهم في الارتقاء بدور قانون التصفية إلى المساءلة حول جدوى الإنفاق العمومي ونجاعة السياسات
  • أول تعليق من وزير العمل الجديد بشأن القانون وتطوير الجامعة العمالية (فيديو)
  • 10 % نسبة الاستعانة بالأجانب للعمل بالمشروعات الاستثمارية في قانون الاستثمار الجديد
  • بعد إقراره نهائيًا.. 5 أهداف مهمة لـ "تعديلات قانون القضاء العسكري"
  • مشيرة خطاب: سيادة القانون في الدولة تساعد على نمو القطاع الخاص
  • الفاخري: البرلمان الأفريقي أقر قانون الأمن الغذائي والحد من المجاعة بالقارة الأفريقية