تداول ناشطون مقطع فيديو، قيل إنه للحريق الذي التهم مركزا للتسوق في مجمع البنوك بمنطقة التجمع الخامس، بالعاصمة المصرية القاهرة. 

View this post on Instagram A post shared by Arabi21 - عربي21 (@arabi21news)
وأظهرت اللقطات، النيران وهي تلتهم الطوابق العُليا للمبنى، فيما انتقلت سيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ للسيطرة على الحريق.






وكشفت التحقيقات الأولية أن حريق المركز التجاري فى شارع التسعين بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة تسبب في خسائر فادحة لـ "بنكين وملهى ليلي". 




حرائق متكررة 


كان أستوديو الأهرام بمنطقة العمرانية، أكبر أحياء محافظة الجيزة، قد شهد خلال الساعات الأولى من صباح ، السبت الماضي، حريقا هائلا ولم يتضح حتى الآن حجم الخسائر الناجمة عن الحريق.

????حريق استديو مصر بالهرم يتمدد والأهالي يحتشدون في الشارع تخوفا من زحف النيران للمساكن pic.twitter.com/zLiCqzPTYk — Shorouk News (@Shorouk_News) March 16, 2024

والتهم الحريق ديكور مسلسل "المعلم" من بطولة مصطفى شعبان، والذي يعرض حاليا على الفضائيات المصرية، ولم ينته بعد التصوير من مشاهده.

ويعد حادث الحريق بمواقع تصوير المسلسلات الثاني خلال أقل من شهر، حيث نشب حريق في موقع تصوير "الكبير أوي" الذي يعرض حاليا هذا الموسم الدرامي، وقد تمت السيطرة على الحريق من دون خسائر بشرية.


ويعد أستوديو الأهرام واحدا من أعرق أستوديوهات السينما في مصر، حيث تم تأسيسه أثناء الحرب العالمية الثانية وبالتحديد عام 1944 على يد اليونانيين أفابخلوس أفراموسيس وباريس بلفيس على مساحة قدرها 27 ألف متر مربع، ويضم 3 بلاتوهات (مواقع تصوير) وصالة عرض وصالة دوبلاج، إلى جانب معمل التحميض والطبع.

وأعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي تحمل الحكومة بالكامل تكلفة إعادة الوضع كما كان عليه قبل حريق الاستوديو والمنازل المتضررة وتعويض المتضررين.

ووجه رئيس الوزراء بمنح مبلغ 15 ألف جنيه كدفعة للأهالي المتضررة منازلهم كقيمة إيجارية لعدة شهور قادمة، بما يعادل القيمة الإيجارية في المنطقة التي يعيشون فيها، وذلك لحين تأهيل المباني وإعادتها لوضعها الأصلي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية البنوك القاهرة الحريق القاهرة حريق بنوك استديو الاهرام المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

اختل توازنه.. تفاصيل مصرع شخص بحريق جراج في حدائق الأهرام

باشرت نيابة جنوب الجيزة، التحقيق في مصرع شخص بحريق جراج في حدائق الأهرام

مصرع شخص

وتبين أن الحريق، اشتعل بسيارة مركونة بالجراج الخاص بعقار وامتدت للطابق الأول، وخلال محاولة الضحية الخروج من شقته اختل توازنه وسقط داخل الجراج، ليلقى مصرعه.

مصرع شخص في حريق

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة يفيد اشتعال حريق بعقار في حدائق الأهرام، انتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتبين أن الحريق اشتعل بجراج أسفل العقار، مما أدى إلى مصرع شخص من سكان العقار، وتم محاصرة النيران وإخمادها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لتتولى النيابة المختصة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق هائل في مطعم سياحي بعدن
  • سماع أقوال شهود العيان لكشف ملابسات مصرع شاب فى حريق جراج بحدائق الأهرام
  • عاجل.. تفاصيل حريق ستاد الإسكندرية الذي تسبب في إيقاف مباراة بيراميدز وسموحة
  • مصرع شخص إثر حريق منزله بحدائق الأهرام
  • شهود العيان .. الأب سقط في المنور أثناء إنقاذ أبنائه|تفاصيل حريق شقة حدائق الأهرام 
  • جهود أمنية مكثفة لكشف لغز العثور على جثة شاب وسط القمامة بالجيزة
  • فحص كاميرات المراقبة في محيط حريق جراج بحدائق الأهرام
  • المعمل الجنائي يعاين حريق شقة في حدائق الأهرام
  • اختل توازنه.. تفاصيل مصرع شخص بحريق جراج في حدائق الأهرام
  • أمن الجيزة يعاين آثار حريق جراج أسفر عن مصرع شخص فى حدائق الأهرام