يستقبل سامح شكري، وزير الخارجية، غدا الاثنين، توم بيرييلو، المبعوث الأمريكي الخاص للسودان، وفيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا"، وذلك بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ومن المقرر أن يعقب اللقاءات مؤتمر صحفي بين وزير الخارجية وضيوفه.

في سياق منفصل جددت مصر مطالبتها للأطراف الدولية المؤثرة، ومجلس الأمن، بالاضطلاع بالمسئولية القانونية والإنسانية من خلال المطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، ومنع سيناريو التهجير من التحقق بكافة السبل، ووضع حد للإنتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد المدنيين، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل عاجل وبكافة السبل إلى داخل القطاع.

وطالبت مصر إسرائيل بضرورة وقف سياسات العقاب الجماعي ضد سكان قطاع غزة، بما في ذلك الحصار والتجويع والاستهداف العشوائي للمدنيين وتدمير البنية التحتية، في انتهاك كامل لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

جاء ذلك خلال بيان أصدرته وزارة الخارجية المصرية اليوم، أدانت فيه مواصلة القوات الإسرائيلية الإعتداءات ضد المدنيين الفلسطينيين العزل في قطاع غزة، الأمر الذي أودى بحياة أكثر من ٦٠ شهيداً خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية، يضافون إلى مئات الشهداء الذين سقطوا وهم ينتظرون المساعدات الإنسانية في دوار الكويت ومن قبله دوار النابلسي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سامح شكري وزير الخارجية الأونروا فلسطين

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة

قال رمضان المطعني، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إن الوضع المتأزم داخل قطاع غزة بسبب منع سلطات الاحتلال وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، مضيفا: «يمنع الإسرائيليون شاحنات المساعدات من التوجه من الأراضي المصرية عبر معبر كرم أبو سالم».

منع دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة

وأضاف مراسل القناة من أمام معبر رفح البري، أنه يتوقع استمرار عدم دخول المساعدات غدا السبت لليوم الثالث على التوالي، بسبب أنه يوم عطلة رسمية في دولة الاحتلال، وذلك على مستوى المساعدات الغذائية أو الدوائية أو حتى شاحنات الوقود، مؤكدا أن المعبر مغلق تماما أمام المساعدات الإنسانية.

عبور عدد قليل من الشاحنات 

واستطرد: «من خلال المشاهدات والمتابعات في الأسابيع الماضية، هناك 3 إلى 4 أيام يكون هناك منع كامل لدخول المساعدات الإنسانية، ويتبقى 3 أيام خلالها يكون هناك نوع من استقبال شاحنات المساعدات ولكن بأرقام قليلة للغاية».

مقالات مشابهة

  • شاهد.. تقريرًا يعرض المساعدات الإنسانية المصرية للسودان منذ بدء الأزمة
  • مقتل ثلاثة من موظفي الأمم المتحدة في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • لقاء ببرلين لنقاش تطورات الأوضاع السودانية
  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة
  • المبعوث الأميركي للسودان: قلقون إزاء هجمات للدعم السريع سببت نزوحا جماعيا للمدنيين من ولاية سنار
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • الفريق أول كباشي يلتقي المبعوث الياباني للقرن الافريقي
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في قطاع غزة والسودان مع نظيره الأمريكي
  • وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع نظيره الأردني هاتفيًا جهود التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة