شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن نهاية كارثة موقوتة الأمم المتحدة تبدأ تفريغ صافر، وتحدثت الأمم المتحدة عن عملية معقدة ودقيقة، لتفادي ما يمكن أن يكون أحد أسوأ التسريبات النفط ية في تاريخ البشرية، حيث تحمل صافر في خزاناتها أكثر .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نهاية كارثة موقوتة.

. الأمم المتحدة تبدأ تفريغ صافر ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نهاية كارثة موقوتة.. الأمم المتحدة تبدأ تفريغ صافر

وتحدثت الأمم المتحدة عن عملية معقدة ودقيقة، لتفادي ما يمكن أن يكون أحد أسوأ التسريبات النفطية في تاريخ البشرية، حيث تحمل "صافر" في خزاناتها أكثر من مليون برميل من النفط.

ما تفاصيل هذه المهمة وما التحديات التي قد تواجهها؟

في قلب البحر الأحمر، وعلى بُعد 9 كيلومترات فقط من جزيرة رأس عيسى اليمنية، تقبع قنبلة موقوتة تهدد مصير البيئة والسكان. سفينة صافر.. ناقلة نفط متهالكة على متنها أكثر من مليون برميل نفط معرَّضة للانفجار في أي لحظة. أنشئت الناقلة العملاقة عام 1976، بطول بلغ 376 مترا. سارت الأحوال على نحو جيد إلى أن اندلع الصراع اليمني، فأُهملت السفينة واهترأ هيكلها بعد أن غابت عنها أعمال الصيانة لسنوات. وبعد جهود مضنية، وقّعت الأمم المتحدة مؤخرا اتفاقية لشراء ناقلة يخزن فيها النفط الموجود على متن السفينة المتهالكة. 19 يوما حاسمة، تصارع خلالها فرق النقل الزمن، من أجل سحب النفط إلى ناقلة بديلة. لكن هذه الخطوة ليست سوى بداية رحلة معقدة لإنقاذ صافر، التي تقدر تكلفة العمليات المتعلقة بها بـ129 مليون دولار.

جهود أممية

جهود الأمم المتحدة لسحب النفط من الناقلة، تأتي تحسبا للمخاطر الكبيرة التي قد تنجم عن أي حادث قد تتعرض له، فانفجار الناقلة سيلوث الهواء، ويدمر الشِّعاب المرجانية، وغيرها من ملامح الحياة البحرية. وعليه، سيفقد مئات الآلاف من العاملين في الصيد مصدر رزقهم، لكونِ عودة مخزون الأسماك إلى مستوياته الطبيعية سيستغرق ربع قرن. أما تكاليف تنظيف التسرب فستفوق بمراحل تمويل الخطة الاستباقية، إذ تقدر بعشرين مليار دولار. محاولات جادة لتدارك كارثة كان يمكن، لو وقعت، أن تصبح خامس أكبر حادثة تسرب نفطي في التاريخ، بكمية تعادل أربعة أمثال النفط الذي تسرّب في كارثة إكسون فالديز قبالة سواحل ألاسكا عام 1989.

وفي حديث لبرنامج رادار على "سكاي نيوز عربية"، قال أستاذ تقييم الأثر البيئي ورئيس الهيئة العامة اليمنية لحماية البيئة سابقا، عبد القادر الخراز:

• تفريغ الباخرة صافر قبالة سواحل اليمن كارثة بيئية كبيرة.

• الأمم المتحدة أمام تحد كبير لتفادي ما يمكن أن ينجر عن التسريبات.

• الأمل في أن تكون الأمم المتحدة قد أخذت بكل التدابير اللازمة لتفادي كارثة بيئية كبيرة.

• هناك غياب للشفافية بشأن مراحل وخطة نقل النفط من الناقلة صافر إلى ناقلة أخرى

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نهاية كارثة موقوتة.. الأمم المتحدة تبدأ تفريغ صافر وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العراق خارج تصنيف الأمم المتحدة لجودة الاتصالات والإنترنت

العراق خارج تصنيف الأمم المتحدة لجودة الاتصالات والإنترنت

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر موظفيها من هذا المكان في صنعاء
  • العراق خارج تصنيف الأمم المتحدة لجودة الاتصالات والإنترنت
  • الأمم المتحدة تحذر موظفيها من التواجد في هذا المكان بصنعاء
  • أسعار النفط تستقر وسط ترقب لقرار بشأن الفائدة
  • أسعار النفط مستقرة وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • عاجل - اختراق غير مسبوق.. كيف حولت إسرائيل أجهزة البيجر في يد حزب الله إلى قنابل موقوتة؟
  • اليونيسف: وجود 4.5 مليون طفل يمني خارج المدرسة بمثابة "قنبلة موقوتة"
  • الأمم المتحدة: التطورات في لبنان مثيرة للقلق
  • صعود أسعار النفط وسط مخاوف بشأن تداعيات «فرنسين»على الإنتاج
  • اليونيسف: وجود 4.5 مليون طفل يمني خارج المدرسة قنبلة موقوتة