صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الحضور الروسي في إفريقيا حبوب وأسلحة وطاقة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الأربعاء 26 يوليو 2023 12 21عززت روسيا خلال الأعوام الماضية عبر صادرات الحبوب وصفقات التسليح والتعاون في مجال .، والان مشاهدة التفاصيل.

الحضور الروسي في إفريقيا.. حبوب وأسلحة وطاقة

الأربعاء 26 يوليو 2023 / 12:21

عززت روسيا خلال الأعوام الماضية عبر صادرات الحبوب وصفقات التسليح والتعاون في مجال الطاقة، من حضورها في إفريقيا، وهي سوق تكتسب أهمية متزايدة بالنسبة الى موسكو منذ بدء حرب أوكرانيا في فبراير(شباط)2022.

فيما يأتي عرض لأبرز مجالات التعاون بين الطرفين، عشية استضافة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قادة دول إفريقية، لقمة في مدينة سان بطرسبرغ.

????#Zakharova: On July 27-28, the 2nd #RussiaAfrica Summit will be held in St. Petersburg

pic.twitter.com/6YPq2dQSK9

— MFA Russia ???????? (@mfa_russia) July 26, 2023 إفريقيا واتفاق الحبوب

أعلنت روسيا في يوليو(تموز) عدم تجديد اتفاقية أتاحت على مدى العام المنصرم تصدير ملايين الأطنان من الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود نحو بقاع مختلفة بما فيها دول إفريقيا.

وأعلنت موسكو "تفهّمها" للقلق الإفريقي جراء وقف العمل بالاتفاقية، وأكدت أنها ستعوّض الحبوب الأوكرانيّة المورّدة إلى القارة دون كلفة إضافية.

وشدد بوتين في مقال نشره، الإثنين، الموقع الالكتروني للكرملين "رغم العقوبات، ستواصل روسيا جهودها الحثيثة لضمان توزيع الحبوب والمواد الغذائية والأسمدة وغيرها من السلع إلى إفريقيا".

وروسيا من أكبر مصدّري الحبوب في العالم، وزودّت إفريقيا بـ11,5 مليون طن منها في العام 2022، بينما وصلت كمية الصادرات في الأشهر الستة الأولى من 2023 الى نحو 10 ملايين طن.

وأشار المسؤول في وزارة الاقتصاد الروسية بافل كالميتشك، إلى أن القمح وحبوب مستخدمة كعلف، تشكّل 25% من الصادرات الروسية إلى إفريقيا.

His Excellency President @CyrilRamaphosa departs this evening for St. Petersburg, Russian Federation, where he will be participating in the 2nd Russia-Africa Summit from 27th - 28th July 2023.#RussiaAfricaSummit#BetterAfricaBetterWorld ???? pic.twitter.com/oIujTHDx2W

— Presidency | South Africa ???????? (@PresidencyZA) July 25, 2023 مجموعة فاغنر!

تعد مجموعة فاغنر منذ أعوام بمثابة الذراع العسكرية لروسيا في دول إفريقية عدة، مع تواجد عناصر أو "مدربين" تابعين لها في ليبيا والسودان وموزمبيق ومالي وجمهورية إفريقيا الوسطى، حيث يشرف أحد كوادرها على أمن الرئيس فوستان آرشانغ

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحضور الروسي في إفريقيا.. حبوب وأسلحة وطاقة وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محمد رياض وسامح حسين أبرز الحضور في الحفل الختامي لمهرجان الإسكندرية (صور)

توافد عدد من نجوم ونجمات الوسط الفني على حفل ختام الدورة الـ 40 لـ مهرجان الإسكندرية السينمائي، الذي انطلقت فعالياته منذ قليل داخل أحد الفنادق الكبرى بعروس البحر المتوسط.

وكان من أبرز الفنانين الذين حرصوا على حضور حفل الختام لمهرجان الإسكندرية السينمائي: نيللي، سامح حسين، ومحمد رياض وزوجته رانيا محمود ياسين، ورضا إدريس، والمخرج يسري نصر الله، وآخرين من نجوم الفن.

الحفل الختامي لمهرجان الإسكندرية

وبدأت فعاليات حفل الختام بفقرة استعراضية على ألحان وكلمات الأفلام الرومانسية في السينما المصرية انطلاقا من أن الدورة الأربعين موجهة للسينما الرومانسية.

الحفل الختامي لمهرجان الإسكندرية

وفي سياق متصل كشفت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في الدورة الـ40 منذ قليل عن تأجيلها لموعد إعلان جوائز مسابقة ممدوح الليثي، لحفل تقيمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما بالقاهرة، ومن المقرر إعادة تحديد موعد آخر خلال الفترة المقبلة.

وجاء ذلك التأجيل نظرا لظروف طارئة للإعلامي الدكتور عمرو الليثي تمنعه عن حضور حفل ختام المهرجان اليوم.

جدير بالذكر، أن ممدوح الليثي واحد من مؤسسي مهرجان الإسكندرية السينمائي وحاصل على جائزة الدولة التقديرية في السيناريو، وعقب وفاته خصصت أسرته جائزة سنوية لدعم واكتشاف المواهب في مجال كتابة السيناريو.

مهرجان الإسكندرية السينمائي

يشار أن الدورة الـ 40 لـ مهرجان الإسكندرية السينمائي حملت اسم الفنانة نيللي تقديرا لتاريخها الفني، وكانت قد انطلقت فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط يوم 1 أكتوبر وأمتد حتى 5 أكتوبر 2024، تحت رئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما، وسلم الجوائز بحفل الافتتاح المقام بمكتبة الإسكندرية.

اقرأ أيضاًبصورة رومانسية.. درة تحتفل بعيد ميلاد زوجها

طرح الأغنية الدعائية لفيلم «عنها» استعدادا لعرضه منتصف الشهر بالسينمات

مقالات مشابهة

  • بحوزتهم طائرة مسيرة وأسلحة.. الأمن العراقي يطيح بـ3 مطلوبين في بغداد
  • بحضور نيللي.. حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40
  • محمد رياض وسامح حسين أبرز الحضور في الحفل الختامي لمهرجان الإسكندرية (صور)
  • غزة خلال عام .. ربع مليون غارة للاحتلال وأسلحة أذابت أجساد الشهداء
  • الغياب بالبصمة.. نظام جديد لتسجيل حضور طلاب اللغة الإنجليزية في «تجارة أسيوط»
  • الاحتلال قصف منشآت مدنية وطاقة في الحديدة بأسلحة مصنعة في بريطانيا
  • أسعار الغذاء بالعالم تسجل أكبر زيادة خلال 18 شهر
  • الفاو: ارتفاع أسعار الغذاء العالمية بفعل زيادة السكر في سبتمبر
  • العثور على فأس من العصر البرونزي بشمال غرب روسيا
  • «صناعة الحبوب» تشيد بقرار زيادة سعر أردب القمح المحلي إلى 2200 جنيه