تحتفل محافظة المنيا غدا الإثنين بعيدها القومي رقم 105 حيث يمتاز الاحتفال هذا العام بالطابع الروحاني لتزامنه مع شهر رمضان المُعظم وما تتضمنه هذه المناسبة من ثراء في الأنشطة المقدمة للجمهور بكافة المجالات الثقافية والرياضية والفنية والعلمية بما يليق بتاريخ ومكانة المحافظة، ويمثل تعبيراً حقيقياً عن حب وانتماء أبناء المنيا لمحافظتهم العريقة.

 

 

وبهذه المناسبة قرر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، فتح أبواب الدخول لمكتبة مصر العامة بمدينة المنيا بدءاً من يوم 16 وحتى 22 مارس، كما سيتم فتح أبواب الحديقة الدولية بمنطقة شرق النيل في الفترة من 20 وحتى 22 مارس وكذلك فتح متحف ملوى، بالمجان أمام الزائرين ضمن فعاليات الاحتفال بالعيد القومى، والذي تحتفل به المحافظة يوم 18 مارس من كل عام.

محافظ المنيا: الدولة تسعى للتوسع فى برامج الحماية الاجتماعية محافظ المنيا: إفتتاح 12 مسجدا فى 5 مراكز لاستقبال المصلين في رمضان

كما يتضمن برنامج الاحتفال وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للشهداء غدا الاثنين 18 مارس إلي جانب تنظيم طابور للعرض بمشاركة كافة الجهات التنفيذية والوحدات المحلية التسع.

كما يتم تنظيم حفل مسائي بالمسرح الرومانى، حيث يشارك أهالي محافظة المنيا، الاحتفالية بحضور حفل الموسيقى العربية فرقة التخت العربى بقيادة المايسترو ياسر معوض، إلي جانب مجموعة من العروض الفنية لكورال الأطفال وفرقة الفنون الشعبية بقصر الثقافة.

ويتقدم محافظ المنيا، بأصدق التهاني القلبية لأهالي المحافظة، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ البلاد والعباد، وأن يعم الخير والامن والأمان على بلادنا الغالية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كما يوجه المحافظ التحية إلى شهداء الوطن من أبناء المحافظة الذين ضحوا بحياتهم فداءً لمصرنا الغالية.

ومن المقرر أن يفتتح المحافظ عدداً من المشروعات الخدمية والتنموية ذات النفع العام في العديد من القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية بنطاق الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة التسع، بجانب مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” والتي تم الانتهاء منها.

يشار إلى أن العيد القومي لمحافظة المنيا يعد حدثاً تاريخياً تشهده المحافظة في 18 مارس من كل عام، حيث شارك أبناء مركزي ديرمواس وملوي في ثورة 1919، والتي قادها المناضل سعد باشا زغلول في مواجهة الاحتلال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أجواء رمضانية فعاليات الاحتفال موسيقى العربية محافظ المنیا

إقرأ أيضاً:

قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. واللواء الطودي: قدراتنا تجابه التهديدات

احتفلت القوات المسلحة، بالعيد الرابع والخمسين لقوات الدفاع الجوى، الذى يواكب ذكرى بناء حائط الصواريخ فى الثلاثين من يونيو عام 1970.

وعقد اللواء أركان حرب ياسر كمال الطودى، قائد قوات الدفاع الجوى، مؤتمراً صحفيا أكد خلاله أن رجال الدفاع الجوى يواصلون الليل بالنهار للدفاع عن سماء الوطن بكل تفانى وإخلاص واضعين نصب أعينهم تطوير وتحديث أسلحتهم لزيادة قدراتهم القتالية لمجابهة ما يستجد من تهديدات وتحديات، موجهاً التحية لأبطال ومقاتلى الدفاع الجوى الأوائل الذين وضعوا اللبنة الأولى فى إنتصار أكتوبر 1973 وضحوا بالغالى والنفيس لتظل راية الوطن عالية خفاقة.

وأشار اللواء أركان حرب ياسر كمال الطودى، إلى ما تملكه قوات الدفاع الجوى من قدرات تكنولوجية حديثة ومتكاملة لحماية سماء مصر وتأمين مجالها الجوى ضمن المنظومة القتالية المتكاملة للقوات المسلحة، وما يتمتع به رجال الدفاع الجوى جيلاً بعد جيل من كفاءة فى التدريب والقدرة على تطوير أساليب الإستخدام للأسلحة والمعدات بما يمكنهم من التعامل مع العدائيات المختلفة بكل كفاءة وإقتدار.

وقدم اللواء أركان حرب ياسر الطودى، الشكر والتقدير للقيادة العامة للقوات المسلحة والقيادة السياسية على الدعم المستمر لتطوير القدرات القتالية لقوات الدفاع الجوى لتكون قادرة على تنفيذ المهام الوطنية المكلفة بها تحت مختلف الظروف.

اقرأ أيضاًالقوات المسلحة تنظم مؤتمر اليوم العلمي لـ الجينوم (صور)

القوات المسلحة تنظم زيارة إلى مشروع استصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية بتوشكى

مقالات مشابهة

  • افتتاح المركز الثقافي الكاثوليكي لخدمة أبناء الصعيد
  • أبناء محافظة إب يدعون الى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة المليشيات الحوثية ويعقدون لقاء موسعا
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الرابع والخمسين
  • في ذكرى بناء حائط الصواريخ 30 يونية 1970.. قوات الدفاع الجوي تحتفل بعيدها الرابع والخمسين
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. شاهد
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. واللواء الطودي: قدراتنا تجابه التهديدات
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ54
  • قوات الدفاع الجوي تحتفل بعيدها الرابع والخمسين (فيديو)
  • قبائل أبين تعقد اجتماعا موسعا في عدن تنديدا بإقصاء أبناء المحافظة والإختطافات التي تطالهم
  • محافظة بلا محافظ