الاقتصاد نيوز - بغداد

حددت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، الأحد، موعد إنجاز مشروع ساحة النسور بالكامل، فيما أشارت إلى وجود مشاريع جديدة سيعلن عنها بعد دخول مشاريع الحزمة الأولى للخدمة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نبيل الصفار، في تصريح أوردته كالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "مشروع ساحة النسور هو من أهم وأعقد مشاريع الحزمة الأولى لفك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد، حيث يضم عدة فقرات من العمل، منها إنشاء مجسرين وثلاثة أنفاق جديدة".

وأضاف الصفار، أن "مشروع ساحة النسور يسير وفق المخطط الزمني الذي تم وضعه والبالغ 550 يوماً، حيث سينجز بعض  فقرات هذا المشروع  منتصف العام الجاري"، مؤكداً أن "موعد إنجاز المشروع  بالكامل سيكون في نهاية العام الجاري 2024".

وأشار إلى، أنه "سيتم الإعلان عن مشاريع جديدة بعد دخول مشاريع الحزمة الأولى للخدمة، حيث سبق وأن تم افتتاح مجسر فائق حسن، كما سيتم افتتاح مجسر قرطبة مطلع شهر نيسان المقبل، ثم تليه باقي المشاريع تباعاً".

ولفت إلى، أن "هنالك مشاريع وصلت إلى نسب إنجاز متقدمة جداً، منها مجسر الشالجية وكذلك المجسر في قناة الجيش الذي يربط منطقة الداخل بشارع فلسطين".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار مشروع ساحة النسور

إقرأ أيضاً:

تشغيل المرحلة الأولى من مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية 2025

أعلنت المهندسة صباح مشالي نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، تقرر تشغيل المرحلة الأولى من مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية سيكون بحلول يوليو 2025، بقدرة 1500 ميجاواط.

جاء ذلك عقب الاجتماع المشترك مع وزير الكهرباء، حيث أوضحت مشالي أن المشروع يفتح آفاقاً جيدة لتصدير الكهرباء إلى قارّتي آسيا وأوروبا، بالإضافة إلى التوسع في الربط مع الدول المجاورة، فضلاً عن مساعدة الدولة على معالجة أزمة الكهرباء التي تعاني

يرجع مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية إلى عدّة سنوات، وتُوِّج باتفاق في أكتوبر 2021 مع الشركات الفائزة بمناقصات، طرحتها الجهات المسؤولة عن الكهرباء في البلدين.

يتكوّن المشروع من إنشاء 3 محطات تحويل ذات جهد عالٍ، وهي: محطتا شرق المدينة المنورة وتبوك في السعودية، ومحطة “بدر” شرق العاصمة المصرية القاهرة، وتربط بين المحطات خطوط نقل هوائية يصل طولها إلى نحو 1350 كيلومتراً، وكابلات بحرية في خليج العقبة بطول 22 كيلومتراً.

اقرأ أيضاًمدبولي: نجحنا في إقامة محطات وشبكات الكهرباء بما يفي حاجة الاستهلاك المحلي مع وجود فائض

عشان متدفعش كتير.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في منزلك

مقالات مشابهة

  • العتبة الحسينية تحدد موعد مراسيم تبديل الراية
  • إنجاز 25% من البنية التحتية بضاحية الملك فهد.. و11 مشروع لتطوير الشوارع
  • هيئة الرعاية الصحية تحدد موعد سحب كراسات شروط معاهد التمريض بالأقصر
  • المنافذ تعلن إنجاز المرحلة الأولى من الربط الشبكي بنسبة 100 بالمئة
  • متى موعد افتتاح أول أنفاق مشروع النسور؟
  • أفضل 10 أفكار مشاريع صغيرة مربحة في السعودية
  • تشغيل المرحلة الأولى من مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية 2025
  • الصين تعلن عن اكتشاف حقائق علمية جديدة للسبائك الحرارية وتطوير إلكتروليت صلبا
  • «التعليم العالي» تحدد موعد بدء أعمال تنسيق الجامعات 2024
  • الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل