شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن ميناء جبل علي يستقبل أول سفينة حاويات عملاقة تعمل بالوقود المزدوج، ت + ت الحجم الطبيعي استقبل ميناء جبل علي، التابع لمجموعة موانئ دبي العالمية دي بي ورلد ، سفينة الحاويات العملاقة برلين إكسبريس .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ميناء جبل علي يستقبل أول سفينة حاويات عملاقة تعمل بالوقود المزدوج، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ميناء جبل علي يستقبل أول سفينة حاويات عملاقة تعمل...

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل ميناء جبل علي، التابع لمجموعة موانئ دبي العالمية (دي بي ورلد)، سفينة الحاويات العملاقة «برلين إكسبريس» التابعة لشركة هاباج لويد، التي تعمل بالوقود المزدوج، في رحلتها الأولى، ما يؤكد التزامها بمبادئ الابتكار والاستدامة في صناعة الشحن. ويسهم وصول السفينة لميناء جبل علي في ترسيخ مكانته كمركز تجاري عالمي، يخدم أكثر من 3.5 مليار مستهلك عالمياً من خلال أكثر من 180 خطاً للشحن البحري.

مزايا

مكانة

وأضاف: «انطلاقاً من مكانة ميناء جبل علي كميناء رائد في المنطقة، نعمل على توفير بنية تحتية عالمية المستوى وعمليات مبسطة لتسهيل مناولة البضائع. كما يربط موقعنا الاستراتيجي خطوط الشحن بالأسواق الأوسع، وتضمن حلولنا المتكاملة للتجارة الرقمية عمليات فعّالة وآمنة. كما نحرص، من خلال استمرارنا في الاستثمار بالإمكانيات المتقدمة، على تمكين وتعزيز نمو الشركات في دولة الإمارات وخارجها».

سعة

وتعد سفينة الحاويات «برلين اكسبرس» العملاقة أكبر سفينة بطول 400 متر وسعة تبلغ 23,600 حاوية نمطية، وهي أكبر سفينة ترفع العلم الألماني على الإطلاق. وفي نفس الوقت، تمهد هذه السفينة الطريق نحو مستقبل أكثر استدامة لشركة هاباج لويد. وسنكون بانتظار وصول سفينة «برلين اكسبرس» إلى ميناء هامبورغ.

والذي من المقرر أن يكون بتاريخ 2 أكتوبر المقبل، حيث سيتم استقبالها من قِبل السيدة الأولى إلكه بودنبندر، زوجة رئيس جمهورية ألمانيا الإتحادية فرانك فالتر شتاينماير». وتعمل «برلين إكسبريس» بشكل أساسي على الغاز الطبيعي المسال (LNG) الذي يعد ذو أهمية كبيرة في المرحلة الانتقالية لشركة هاباج لويد نحو الوصول للشحن المحايد مناخياً. بينما من المعتاد أن تكون السفن مجهزة بمحركات مزدوجة الوقود حيث يمكنها العمل عن طريق الغاز الطبيعي المسال والوقود التقليدي.

وتُتيح محركات الوقود المزدوج لشركة هاباج لويد في المستقبل أيضاً لاستخدام الوقود الحيوي أو الاصطناعي مثل الميثان الإلكتروني. حيث يمكن أن يساعد استخدام الغاز الطبيعي المسال (LNG) في خفض الانبعاثات الكربونية بنسبة 25%، وانبعاثات ثاني أكسيد الكبريت والجسيمات الدقيقة بنسبة 90%. والجدير بالذكر أن شركة هاباج لويد ستقوم بتشغيل سفينة الحاويات «برلين إكسبريس» على الخط البحري بين الشرق الأقصى والخليج العربي، قبل نقلها إلى خطها الدائم، حيث تبحر بين الصين وهونغ كونغ وتايوان وسنغافورة، وصولاً إلى إسبانيا وبلجيكا وهولندا والمملكة المتحدة وألمانيا.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ميناء جبل علي يستقبل أول سفينة حاويات عملاقة تعمل بالوقود المزدوج وتم نقلها من صحيفة البيان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس سفینة الحاویات

إقرأ أيضاً:

هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟ (شاهد)

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي فيديو لطائراته الحربية المشاركة في تنفيذ العدوان على محافظة الحديدة اليمنية الأحد.

وقال جيش الاحتلال إن الهدف من الفيديو إظهار كفاءة طائرات التزود بالوقود التابعة للقوات الجوية التابعة لجيش الاحتلال.

واللافت في الفيديو هو أن سرب الطائرات الإسرائيلة مر من فوق الأجواء السعودية، وتحديدا قرية الحميضة في محافظة حقل بمنطقة تبوك شمالي غرب المملكة، والمحاذية لخليج العقبة.

وذكر ناشطون أن ما جرى هو اختراق للأجواء السعودية من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي، بشكل واضح.


فيما رد ناشطون سعوديون بأن ظهور الآراضي السعودية في الفيديو لا يؤكد صحة اختراق الأجواء، مشيرين إلى أن الطائرات الإسرائيلية مرّت من فوق المياه الدولية، ولم تأتي إلى الجانب السعودي.

وكان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو تحدث قبل أيام أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، عن رغبته الجامحة بالتطبيع مع السعودية.

وتصرّ السعودية التي فتحت أجواءها رسميا أمام الطائرات الإسرائيلية بضرورة الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة كشرط للتطبيع.

מטוסי התדלוק של חיל האוויר פועלים במלחמה בכלל הגזרות ומאפשרים למטוסי הקרב גמישות בתקיפות ופעילות בכל מרחב אווירי, בכל מרחק>> pic.twitter.com/mKy8xheBoq

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) September 30, 2024

אתמול בתקיפה בתימן המריאו עשרות כלי טיס בינהם מטוסי קרב ותדלוק לתקיפת תחנות כוח ונמל ימי, אשר משמשים לייבוא נפט בשימוש צבאי של שלטון הטרור החות׳י במרחבים ראס עיסא וחודידה שבתימן

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) September 30, 2024

Al Humidah, saudi arabia
geolocation: 29.206399,34.927129@idfonline
. pic.twitter.com/YAXqEAiZM7

— شـــــرِ محض (@Royaldump007) September 30, 2024

????الجيش الصهيوني يوثق سماح ولي العهد السعودي للطائرات المقاتلة الصهيونية مع طائراة تزويد وقود بالمرور في الاجواء السعودية

يظهر في التوثيق قرية الحميظة جنوب مدينة حقل

قصفت هذه الطائرات المسلمين منذ ساعات بعد هذه المساعدة من ولي العهد السعودي https://t.co/3p8Xk4vRZV

— يوسف الأوسي (@yusefren) September 30, 2024

لم ينشروا الصهاينة هذا المقطع عبث وتعمد إظهار الأجواء المستخدمة لمرور مقاتلاتهم الحربية .. واللبيب بالإشارة يفهم. https://t.co/yWjimvb1Wf pic.twitter.com/CplzALRuN0

— Sam-eh (@iSam_eh) September 30, 2024

يا جاهل الطائرة مرت من بحر خليج العقبة وبحر خليج العقبة ضيق وتعتبر اجواء دولية فطبيعي راح تبان الاراضي السعودية pic.twitter.com/3CzD6y3kZN

— N (@A00_0D) September 30, 2024

مقالات مشابهة

  • ميناء الإسكندرية يستقبل 151 الف طن حاويات ومواد بترولية
  • صاروخ يمني يصيب سفينة قرب ميناء الحديدة
  • سفينة تبلغ عن حادث بحري جديد قبالة ميناء الحديدة
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟
  • وزير الاقتصاد يُشارك في حوار برلين العالمي لمناقشة السياسات التي تدعم النمو الاقتصادي العالمي
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟ (شاهد)
  • الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش ضد أوساط مؤيدة للفلسطينيين في برلين
  • سحابة عملاقة قادمة الى العراق وتوقعات بأمطار غزيرة جداً
  • ما هو الفرق بين السيارات الكهربائية والهجينة والتي تعمل بالوقود الأحفوري؟
  • استحداث خريطة عملاقة لمجرة درب التبانة بتفاصيل أعمق