أمرت روسيا، اليوم الأحد، بزيادة القوة النارية والتدريب للبحرية لمواجهة تهديد الطائرات المسيّرة الجوية والبحرية الأوكرانية بعد سلسلة ضربات استهدفت سفنا حربية روسية.

روسيا: إحباط محاولة هجوم إرهابي جديد لنظام كييف فوق أراضي مقاطعة بيلغورود خلال اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية.. روسيا تتعرض لأكثر من 90 ألف هجوم سيبراني

وقال وزير الدفاع سيرجي شويجو، في بيان خلال زيارة لأسطول البحر الأسود في جنوب روسيا "يجب إجراء تدريب للأفراد كل يوم.

تدريب على كيفية صد هجمات من الجو ومن سفن غير مأهولة"، وفقا لسكاي نيوز عربية.

 

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن شويجو "أمر بنشر قوة نيران إضافية وأنظمة مدافع رشاشة من العيار الثقيل لهزيمة طائرات العدو المسيّرة".

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد تدمير 35 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مناطق موسكو وبيلجورود وكالوغا وأوريول وروستوف وياروسلافل وكراسنودار وكورسك.

 

من جانب آخر، نقلت وكالة "ريا نوفوستي" عن سيرجي سوبيانين رئيس بلدية موسكو قوله إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت عددا من الطائرات المسيرة كانت تحلق باتجاه العاصمة الروسية في وقت مبكر اليوم الأحد.

وأضاف أنه جرى تدمير طائرة مسيرة في منطقة رامنسكي في موسكو وأخرى في منطقة ستوبينسكي، فيما تم إسقاط طائرتين مسيرتين أخريين في منطقة دوموديدوفو.

وذكر أنه لم ترد أنباء عن إصابات أو أضرار.

وكان عمدة العاصمة الروسية موسكو سيرغي سوبيانين، قد أعلن اليوم الأحد، أن أنظمة الدفاع الجوي في مناطق رامنسكي وستوبينو دوموديدوفو، تصدت لعدة هجمات باستخدام طائرات مسيرة كانت متجهة نحو العاصمة.

وقال سوبيانين في بيان عبر تطبيق "تليغرام"، "أحبطت قوات الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع في منطقة دوموديدوفو الحضرية اليوم هجومًا بطائرتين مسيرتين تحلقان باتجاه موسكو، وبحسب البيانات الأولية، لم تقع أضرار أو إصابات في الموقع الذي سقط فيه الحطام".

 

ولاحقًا قال سوبيانين، إن "أحبطت قوات الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع في منطقة رامنسكي الحضرية هجومًا بطائرة بدون طيار كانت تحلق باتجاه موسكو". مؤكدًا أن الدفاع الجوي الروسي أحبط هجومًا مماثلاً في نفس المنطقة بعد لحظات دون وقوع خسائر أو إصابات.

 

كما أكد إحباط هجوم بطائرة مسيرة في مدينة ستوبينو، قائلاً، "بحسب البيانات الأولية، لم تقع أضرار أو إصابات في الموقع الذي سقط فيه الحطام، ويعمل متخصصو خدمات الطوارئ في مكان الحادث".

 

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا القوة النارية مواجهة المسيرات المسيرات البحرية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد

موسكو-سانا

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو ستتخذ إجراءات عسكرية لمواجهة سياسة هلسنكي وأن تعزيزات قدرات الناتو على الحدود ستقابل برد فعل.

وقال نائب رئيس دائرة الإعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية أندريه ناستاسين حسب وكالة سبوتنيك: “لن تترك روسيا الحشود العسكرية لحلف الناتو على حدودها دون رد لأن ذلك يهدد أمن روسيا”، مشيراً الى أنه سيتم اتخاذ التدابير اللازمة بما في ذلك ذات الطابع العسكري التقني لمواجهة القرارات العدوانية التي تتخذها فنلندا، وكذلك حلفاؤها في الناتو.

وكان البرلمان الفنلندي وافق في وقت سابق على اتفاقية دفاعية مع الولايات المتحدة والتي بموجبها سيتم منح الجانب الأمريكي حق الوصول إلى 15 منشأة عسكرية، كما رحب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ باقتراح فنلندا استضافة مقر القوات البرية للحلف في شمال أوروبا على أراضيها بالقرب من الحدود الروسية.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • الدفاع الروسية: دمرنا 5 مقاتلات سوخوي 27 في منطقة بولتافا و11 مسيرة أطلقتها أوكرانيا باتجاه القرم
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • الدفاعات الروسية تعترض 11 مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق
  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود
  • هجوم أوكراني يستهدف بيلجورود الروسية بـ 40 طائرة مسيرة
  • روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية