أي خدمة، دليلك لاختيار تخصصات جامعية جديدة كل ما تريد معرفته عن هندسة الفضاء والاتصالات،هندسة الفضاء والاتصالات، أحد الأقسام الهندسية الجديدة والمستحدثة في التعليم الجامعي .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر دليلك لاختيار تخصصات جامعية جديدة.. كل ما تريد معرفته عن «هندسة الفضاء والاتصالات»، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

دليلك لاختيار تخصصات جامعية جديدة.. كل ما تريد...

هندسة الفضاء والاتصالات، أحد الأقسام الهندسية الجديدة والمستحدثة في التعليم الجامعي المصري، خاصة جامعة زويل، وشهدت الأعوام الأخيرة، استحداث قسم هندسة الفضاء والاتصالات، على أن تكون مدة الدراسة 5 سنوات.

تخصص جديد ذات فرص عمل اقليمة ودولية

وهو برنامج تعليمي شامل للراغبين من طلبة الثانوية العامة في الالتحاق به،  حيث يركز على هندسة الفضاء والاتصالات، وهو أحد التخصصات المهمة في أساسيات الاتصالات الفضائية والأقمار الصناعية، ويضم العديد من التخصصات العملية الجديدة التي لها كثير من فرص العمل المفتوحة على المستوي المحلي والإقليمي والدولي.

«هندسة الفضاء والاتصالات» بجامعة زويل

ويتمثل تخصص «هندسة الفضاء والاتصالات» في أول 3 سنوات من الدراسة، حيث يتم تزويد الطلاب بتدريب كامل في مادتي «الرياضيات - والعلوم الطبيعية»، إضافة إلى تكنولوجيا الاتصالات في السنة الدراسية الرابعة، وفي السنة الخامسة، يتيح للطلاب اختيار تخصص واحد من يجب على الطلاب اختيار تخصص واحد من 4 تخصص بالقسم.

تخصصات «هندسة الفضاء والاتصالات»

- تصميم مركبات الفضاء: ويدرس عمليات المركبات الفضائية وهندسة النظم الفضائية.

- أنظمة الفضاء: حيث يدرس أنظمة طاقة الفضاء وطرق تصميم بعثة فضائية.

- اتصالات الأقمار الصناعية: وتتضمن الاستشعار عن بعد وتصميم المحطات الأرضية.

- استكشاف الفضاء: ويعتمد على دراسة النظم الفضائية البشرية والنيازك، والكويكبات، والمُذَنَّبات.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دليلك لاختيار تخصصات جامعية جديدة.. كل ما تريد معرفته عن «هندسة الفضاء والاتصالات» وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کل ما ترید معرفته عن

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن مؤسسة حياة كريمة.. مظلة رسمية لعمل الشباب المتطوع

تواصل مؤسسة حياة كريمة مسار التنمية الذي بدأته في عام 2019، حيث أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي تلك المبادرة لتكون مظلة رسمية لعمل الشباب المتطوع في المبادرة لعمل المشروعات والقوافل. 

أهداف مؤسسة حياة كريمة 

وتهدف مؤسسة حياة كريمة إلى:

- توطين أهداف التنمية المستدامة لإيجاد تدخلات فاعلة نحو أحد أهم القضايا المجتمعية.

- توفير الحد الأدنى من الحياة الكريمة لسكان المجتمعات الأكثر احتياجا في المناطق الفقيرة والعشوائيات الحضرية غير المخططة والمناطق البديلة للعشوائيات غير الآمنة والقرى الفقيرة على مستوى الجمهورية، سعيا للقضاء على الفقر المدقع.

- تنمية الريف المصري كونه المشروع الجامع الشامل لأهداف التنمية المستدامة من خلال منظومة تنموية تحقق روح المشاركة المجتمعية لبناء الوطن وتعزيز فكر المواطنة من خلال كسر حلقة الفقر وخلق مستقبل أكثر إشراقا للأسر المصرية.

ضمان «حياة كريمة» للمواطن

- تنمية الإنسان بالتكافل الرحيم والتدخل السريع طويل المدى لمساندة كل مصري ومصرية من الأسر الأكثر احتياجا في محافظات وقرى مصر في كل مناحي الحياة على أن تكون أولويتها هي تقديم العون لكل الأسر الأولى بالرعاية برحمة ولطف.

- أن تصبح المؤسسة كيانًا شابًا رائدًا يصل بالمجتمع إلى حالة الرضا، ثم حالة الإنتاج، ثم الاستقلالية الذاتية، ومن ثم الرقي وتحسين مستوى المعيشة وتحقيق الرخاء، بما يضمن الحياة الكريمة لكل أفراده.

كما يوجد مليون و501 ألف و550 مستفيدا من المحور الطبي للمبادرة، 100 ألف مستفيد من محور التدخلات الإنسانية، 500 ألف من محور التعليم والثقافة والتوعية، و19 مليونا و520 ألفا من محور الأمن الغذائي. 

وتضم المؤسسة 45 ألف شخص متطوع شخص يعملون على مدار الساعة لخدمة القرى الأكثر احتياجاً، من خلال 27 مقرا بمختلف أنحاء الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • بعد تصدره التريند.. كل ما تريد معرفته عن نشوى مصطفى
  • مع بداية محرم.. كل ما تريد معرفته عن يوم عاشوراء وفضل صيامه
  • كل ما تريد معرفته عن الشهيد أحمد المنسي
  • كل ما تريد معرفته عن انتخابات فرنسا.. استطلاعات الرأي تكشف مفاجأة
  • «الإمارات للفضاء».. 10 سنوات من التميز والريادة عالمياً
  • 72 ألف متر مربع.. كل ما تريد معرفته عن ميناء الصيادين بسفاجا
  • كشافة المملكة يستكشفون الفضاء بزيارة “ناسا الأمريكية”
  • روسيا تعلن عن نجاح الاختبارات الفضائية على أول قمر من أقمار (Condor-FKA)
  • كل ما تريد معرفته عن مؤسسة حياة كريمة.. مظلة رسمية لعمل الشباب المتطوع
  • بإمكانات جبارة.. كل ما تريد معرفته عن لابتوب شاومي الجديد