زنقة 20 | متابعة

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح ولاية أمن القنيطرة على هامش المقابلة التي جمعت ما بين فريقي الجيش الملكي وأولمبيك آسفي، مساء أمس، والتي انتهت بفوز الجيش، عن ضبط مجموعة من الأشخاص، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي وإلحاق خسائر بممتلكات عمومية والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم.

ووفق مصدر أمني فقد اندلعت أعمال الشغب فيما بين أنصار الجيش الملكي بالمدرجات الجنوبية المكشوفة قبيل انتهاء المباراة بدقائق قليلة، حيث عمدوا إلى ارتكاب أعمال شغب وعرضوا أمن المنشأة الرياضية والجمهور للخطر.

وأسفرت التدخلات الأمنية المنجزة عن توقيف 15 من المشتبه فيهم بعد تورطهم في التخريب العمدي لمرافق الملعب البلدي بالقنيطرة، وقيام البعض منهم بالرشق بالحجارة والعصي والحواجز الحديدية، مما تسبب في وقوع إصابات وصفت بالخفيفة ، بينها إصابة عنصرين من القوات العمومية، علاوة على تورط مجموعة منهم في ارتكاب جرائم مختلفة كالتخدير وحيازة أسلحة بيضاء وأدوات راضة وعدم الامتثال.

ونجحت القوات العمومية في احتواء العنف بين أنصار الجيش المتعاركين، كما قامت بإحكام قبضتها على جميع المنافذ المؤدية إلى مدرجات الملعب البلدي لمنع اندلاع أحداث مماثلة خارج الملعب، حيث تم تطويق الجموع الغفيرة من مشجعي الفريق العسكري والتصدي لجميع الأفعال المخالفة للقانون وتأمين عودتهم عبر القطار إلى الرباط.

هذا وتم إخضاع المشتبه فيهم لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه الأحداث، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض استغلال المعطيات التعريفية التي تم تجميعها في تحديد هويات باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتوقيفهم.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الأمن الوطني يضع مخططا خاصا لتأمين لقاء الكناري ومولودية الجزائر

كشفت مصالح أمن تيزي وزو، عبر بيان لها، اليوم الاثنين، عن إجراءات تخص السير الحسن لمباراة شبيبة القبائل ومولودية الجزائر التي ستجري بملعب المجاهد الراحل حسين ايت أحمد.

وأعلمت شرطة تيزي وزو عن تسخير شرطي بمحيط الملعب لتوجيه و تسهيل دخول المناصرين، إلى جانب وضع تشكيل أمني لتنظيم و تحويل حركة المرور  لضمان الإنسيابية.

وكشفت أنها تمنع منعا باتا دخول القصر باستثناء المرفوقين بأوليائهم. كما أكدت ستوقف كل شخص تخول له نفسه، بالدخول إلى الملعب عن طريقة تذكرة مزورة.

c إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/caption]

مقالات مشابهة

  • الأمن الوطني يضع مخططا خاصا لتأمين لقاء الكناري ومولودية الجزائر
  • بيان غاضب من أتلتيكو حول أعمال الشغب في ديربي مدريد.. وسيميوني يلقي اللوم على كورتوا
  • الوزير بلعريبي يقف على أشغال صيانة ملعب “علي عمار” بالدويرة
  • جماهير الجيش الملكي تطالب بتأهيل ملعب القنيطرة المتاح الوحيد بالجهة للمنافسات الأفريقية
  • القوى الأمنية اللبنانية تنجح في القبض على 130 سجينًا من أصل 133 فروا من سجن جزين
  • وزير الداخلية يلقي كلمة بحفل تخرج طلبة كلية الشرطة
  • فرار مساجين من سجن جزين اللبناني والقوى الأمنية تلاحقهم وتعتقل 25 سجينًا
  • فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام في أمريكا
  • "ملعب الفزع".. أتلتيكو يستقبل الريال في ديربي مشحون
  • فيفا يكشف عن الملاعب المستضيفة لمونديال الأندية 2025