شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن اجتماع الإسلامية للهلال والصليب الأحمر يوصي بالتحول الرقمي للعمل الإنساني، اختتمت اليوم أعمال الاجتماع التشاوري الخامس بين اللجنة الإسلامية للهلال الدولي والجمعيات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في دول منظمة .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اجتماع "الإسلامية للهلال والصليب الأحمر" يوصي بالتحول الرقمي للعمل الإنساني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اجتماع "الإسلامية للهلال والصليب الأحمر" يوصي...

اختتمت اليوم أعمال الاجتماع التشاوري الخامس بين اللجنة الإسلامية للهلال الدولي والجمعيات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في دول منظمة التعاون الإسلامي، بإستضافة ورعاية كريمة من قبل حكومة المملكة.

وأوضح رئيس هيئة الهلال الاحمر السعودي الدكتور جلال العويسى، أن المملكة دائمًا تفتح أبوابها للجميع، وتمد يد العون إلى كل محتاج بغض النظر عن دينه أو عرقه أو لونه، وبفضل هذه السياسة الحكيمة، أصبحت المملكة بمواقفها الدولية، واحدة من أكبر بلدان العالم استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية.

ورفع "العويسي" أسمى آيات الشكر والتقدير والامتنان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود - حفظه الله - وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولى العهد ورئيس مجلس الوزراء - حفظه الله - على دعمهما الكبير والمتواصل للعمل الإنساني في كافة أنحاء العالم وعلى الموافقة الكريمة على عقد هذا الاجتماع في أرض المملكة، والذي استضافته هيئة الهلال الأحمر السعودي لمدة ثلاثة أيام في مدينة جدة، حيث تم مناقشة عدة مواضيع ستسهم في تطوير العمل الإنساني المشترك.

العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر لـ #اليوم: إنشاء 4 مراكز للعمل الإنساني والاستعداد المبكر للكوارث#اليوم @arabrcrc pic.twitter.com/vN5SzSCC6z

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 25, 2023 توصيات الاجتماع التشاوري

وأوضح أن الاجتماع خرج بعدة توصيات أكدت على أهمية تبادل الخبرات والتجارب العملية من أجل التحول الرقمي في مجالات العمل الإنساني للجمعيات الوطنية من الإدارة والعمل على قيام تعاون وشراكات ثنائية ومتعددة الأطراف بين الجمعيات الوطنية ومع اللجنة الإسلامية للهلال الدولي في المجالات الإنسانية وتنمية الموارد، وتعزيز التعاون المشترك في مجالات تطوير وتنمية القدرات البشرية والتنموية في كافة المهام الأساسية للجمعيات الوطنية وخاصة في مجالات الإسعاف والإنقاذ وأعمال التأهب والاستجابة في حالات الكوارث والأزمات الإنسانية.

ورحبت هيئة الهلال الأحمر السعودي باستضافة مركز تأهيل وإعداد المدربين على الإسعاف والإنقاذ، بالتنسيق والتعاون مع اللجنة الإسلامية للهلال الدولي، اضافة لضرورة تعزيز دور الجمعيات الوطنية في السياسات التنظيمية والإقليمية والدولية وذلك بوضع معايير وقواعد لتنسيق هذه السياسات.

وأكد "العويسي" أهمية دورية الاجتماع التشاوري بين اللجنة الإسلامية للهلال الدولي والهيئات والجمعيات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في دول منظمة التعاون الإسلامي، واعتباره منصة لها في إطار منظمة التعاون الإسلامي.
وقد تم خلال الاجتماع تقديم الشكر والامتنان لهيئة الهلال الأحمر السعودي على جهودها في مجالات العمل الإنساني، وعلى استضافتها أعمال هذا الاجتماع وعلى حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مما كان له بالغ الأثر في نجاح مداولاته.


ورفع المجتمعون؛ أسمى آيات الشكر والامتنان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، على مواصلة الدعم والمساندة للجهود الإنسانية، والإشادة بجهود المملكة العربية السعودية في مجالات العمل الإنساني الذي تقوم به في جميع أنحاء العالم وعلى الموافقة الكريمة لعقد هذا الاجتماع في مدينة جدة -المملكة العربية السعودية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اجتماع "الإسلامية للهلال والصليب الأحمر" يوصي بالتحول الرقمي للعمل الإنساني وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العمل الإنسانی فی مجالات

إقرأ أيضاً:

اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم، برئاسة أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني، مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الخطط والموازنات المحلية محمد السنحاني، ومديري المكاتب التنفيذية المعنية، المشاريع الجاري تنفيذها، والمشاريع قيد التنفيذ والمشاريع غير المنفذة، والصعوبات التي تواجه سير التنفيذ .

وأكد المجتمعون أهمية معالجة الصعوبات واستغلال ما هو معتمد في تنفيذ المشاريع، وبما يلبي طموحات المواطنين وتخفيف معاناتهم.

وكلف الاجتماع المكاتب الخدمية المعنية بسرعة تجهيز الإغلاق لمشاريع 21- 44- 1445ﮪ بالتنسيق مع مكتبي التخطيط والمالية، ووفقا للنماذج المعدة من قبل وزارة الإدارة المحلية والمكتب التنفيذي للرؤية الوطنية، مع ضرورة استيعاب الملاحظات الوارد على خطة المحافظة للعام 1446ھ.

وشدد المجتمعون على ضرورة قيام كافة المكاتب المعنية باستكمال تنفيذ المشاريع قيد التنفيذ خلال الفترات المحددة لكل مشروع.

وأقروا عقد لقاء مع مديري المديريات لمناقشة المشاريع المتوقفة نتيجة تأخير المساهمة المجتمعية من قبل المستفيدين من المشاريع في عدد من المديريات ، ووضع الحلول المناسبة لتجاوزها.

كما أقروا توجيه تنبيه للجهات المنفذة للمشاريع والتي لديها قصور في التنفيذ ، وحثهم على سرعة التنفيذ وفقا للفتيات المحددة، والمواصفات والدراسات الفنية المطلوبة.

وفي الاجتماع حث الأمين العام الجميع على استشعار المسؤولية عند تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية والعمل على تعزيز دور السلطة المحلية والجهات المعنية في تقديم الخدمات للمواطنين والتخفيف من معاناتهم تقديرا وعرفانا لصمودهم وثباتهم في مواجهة العدوان.

وأكد حرص قيادة المحافظة واهتمامها بمشاريع المياه والطرق والصحة كأولوية لتخفيف معاناة المواطنين خصوصا في المناطق الريفية البعيدة عن مركز المحافظة.

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030
  • اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم لبحث الانتهاكات الإسرائيلية
  • الرياض .. اجتماع مدراء الدفاع المدني بدول الخليج
  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة
  • أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع مشروع إعداد استراتيجية تقنية المعلومات والتحول الرقمي بالإمارة
  • تفاصيل اجتماع تنفيذ الإستراتيجية العربية لموازنة صديقة للصحة
  • الشرطة تشارك في اجتماع المديرين العامين للمرور بدول الخليج
  • الأمم المتحدة: اجتماع الدوحة ليس اعترافا بحكومة طالبان
  • وفد مصر يشارك في الاجتماع الإقليمي رفيع المستوي لانتقال الشباب من التعلم للعمل بالعاصمة التونسية
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تعقد اجتماع مجلس إدارتها