أعربت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف) عن قلقها وانزعاجها ، عقب مداهمة وحدة التحقيق في الجرائم التجارية الخطيرة لمقر الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، وهو الامر الذي يشكل ،حسب المراقبين، خدشا لصورة كرة القدم في هذا البلد .

وقالت (الكاف) ، في بيان نشرته اليوم السبت، على موقعها الالكتروني، إنها طلبت ، وفقا لقوانين وأنظمة (الكاف) و(الفيفا)، من اتحاد كرة القدم بجنوب إفريقيا أن يقدم تقريرا حول ما اذا كان اتحاد الكرة ورئيسه ، قد انتهكا قوانين وأنظمة (الكاف) و(الفيفا) في اشارة لحدوث اختلاسات وعمليات احتيال داخل الاتحاد الجنوب افريقي.

وكانت وحدة المخالفات التجارية قد تحدثت عن خروقات مفترضة قد يكون ارتكبها اتحاد كرة القدم بجنوب افريقيا ،وهي الخروقات التي تشكل إن تأكدت ، انتهاكا للمبادئ القانونية الدولية في مجال التدبير الرياضي .

كما طلبت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم من اتحاد جنوب افريقيا لكرة القدم اطلاعه على أي معلومات أخرى يرى انها ضرورية، بشان هذا الموضوع .

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

“الفيفا”: من 5 إلى 10 ملايين متفرج يحضرون كأس العالم للأندية 2025 ومونديال 2026

أكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن كأس العالم للأندية 2025 ستكون فرصة مثالية لـ”التقارب بين الناس في مختلف دول العالم”، في ظل نسخة تاريخية يشارك فيها 32 فريقا، في البطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح رئيس الفيفا أن عدد الحضور الجماهيري المنتظر في بطولة كأس العالم للأندية 2025 ومونديال 2026، سيتراوح ما بين 5 إلى 10 ملايين شخص في البلدان المستضيفة لهاتين البطولتين.

وتستضيف الولايات المتحدة المباريات الـ63 لأول بطولة لكأس العالم للأندية لكرة القدم بحُلتها الجديدة والتي ستقام خلال الفترة من 15 يونيو 2025، إلى 13 يوليو 2025، على 12 ملعباً تم الإعلان عنهم هم ميتلايف (نيويورك)، ومرسيدس بنز (أتلانتا)، وبنك أوف أميركا (شارلوت)، وتي كيو إل (سينسيناتي)، وروز بول (لوس أنجلوس)، وهارد روك (ميامي)، وجيوديس بارك (ناشفيل)، و كامبينج وورلد (أورلاندو)، و إنتر آند كو (أورلاندو)، و لينكولن فاينانشال (فيلادلفيا)، و لومين (سياتل)، وأودي (واشنطن العاصمة).

وقال إنفانتينو، في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للفيفا، إن البطولة لن تكون أضخم حدث كروي يُنظم في الولايات المتحدة فحسب، بل ستمثّل أيضاً مناسبة توحّد خلالها كرة القدم العالم بأسره متجسداً في الأندية الممثلة للاتحادات القارية العالمية الستة التي تنافس للظفر بالكأس.

وأضاف ” نحن نحتاج إلى الفعاليات التي تجمع الناس من جميع أنحاء العالم وتقرّب بينهم، وسيحدث لنا ذلك خلال فعاليات بطولة كأس العالم للأندية العام القادم، والتي سيشارك فيها أفضل 32 نادياً من إفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وأوروبا وأوقيانوسيا”.وام


مقالات مشابهة

  • “الفيفا”: من 5 إلى 10 ملايين متفرج يحضرون كأس العالم للأندية 2025 ومونديال 2026
  • اتحاد الكرة يخطر الفيفا بالقائمة الدولية للحكام للموسم الجديد
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • الفيفا توقف حارس منتخب الأرجنتين لسلوكه العدواني ضد تشيلي وكولومبيا
  • للمطالبة برحيل اتحاد الكرة.. أندية طرابلس الكبرى تعلق أنشطتها
  • اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يوقع اتفاقية مع الكونفدرالية الإيطالية لتأهيل الشباب المصري
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يوقف حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز مبارتين
  • الشرقاوي ومكتبه المديري يستقيلون من تسيير نادي اتحاد طنجة لكرة القدم
  • تفاصيل لقاء وزير الخارجية مع نظيره الجنوب إفريقي
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الجنوب إفريقي