رؤيا الأخباري:
2024-10-02@04:17:52 GMT

قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل

تاريخ النشر: 17th, March 2024 GMT

قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل

قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة الموافقة على الخطَّة الوطنيَّة المنسَّقة لمواجهة الزَّلازل، وتعميمها على الجهات ذات العلاقة لاتِّخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وتأتي الخطَّة التي أعدَّها المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، بعد الأخذ بالتَّغذية الرَّاجعة لتمرين (درب الأمان 3) الذي نفَّذه المركز، وبهدف تنسيق الجهود الوطنيَّة لمواجهة ظروف وتداعيات الزَّلازل والتَّعامل معها في حال حدوثها – لا قدَّر الله –.

كما قرَّر مجلس الوزراء الموافقة على الخطَّة الوطنيَّة المنسَّقة لمواجهة تداعيات التَّهديدات والحوادث السِّيبرانيَّة؛ والتي تهدف إلى الحماية من تداعيات وتهديدات الفضاء السِّيبراني، ومواجهتها بكفاءة وفاعليَّة؛ بما يضمن استدامة العمل والمحافظة على سلامة الأشخاص والممتلكات والمعلومات.

وقرَّر المجلس أيضاً الموافقة على إعفاء مستأجري مواقع عربات الطَّعام داخل حدود أمانة عمَّان الكبرى مما نسبته (95%) من الأجور المترتِّبة عليهم عن عاميّ 2019 و 2020م؛ شريطة تسديد المبلغ المتبقِّي كاملاً خلال مدَّة شهر من تاريخ صدور القرار.

ويأتي القرار نظراً للصُّعوبات التي واجهت هذه الفئة للبدء بممارسة عملها، ونظراً للإغلاقات التي حدثت خلال جائجة كورونا.

وقرَّر مجلس الوزراء كذلك الموافقة على توصيات لجنة تسوية القضايا العالقة بين المكلَّفين وبين دائرة ضريبة الدَّخل والمبيعات، بتسوية الأوضاع الضريبيَّة لـ 2134 شركة ومكلّفاً، ترتّبت عليهم التزامات وفقاً لأحكام قانون ضريبة الدخل وقانون الضريبة العامّة على المبيعات.

على صعيد آخر، اطَّلع مجلس الوزراء على التَّقرير الدَّوري لوزارة الصِّناعة والتِّجارة والتَّموين حول التَّدابير المتَّخذة للرَّقابة على الأسواق.

وبيَّن وزير الصِّناعة والتِّجارة والتَّموين يوسف الشَّمالي أنَّ الفرق الرَّقابيَّة نفَّذت خلال الفترة ما بين 7 – 13/3/2024م ما مجموعه 116 جولة رقابيَّة تمَّت خلالها زيارة 2164 منشأة، حيث تمَّ تحرير 89 مخالفة؛ ليصل إجمالي المنشآت التي تمَّت زيارتها منذ بداية العام أكثر من 19 ألف منشأة  تمَّ خلالها تحرير قُرابة 1023 مخالفة، فيما استقبلت الوزارة 414 شكوى وتمَّ التَّعامل معها.

وحول أسعار السِّلع الأساسيَّة في الأسواق، أكَّد الشَّمالي أنَّه ومن خلال رصد متوسِّط أسعار 90 سلعة أساسيَّة، فإنَّ الأسواق شهدت استقرار أسعار 53 سلعة أساسيَّة، وانخفاض أسعار 26 سلعة أُخرى، في حين ارتفعت أسعار 11 سلعة من أبرزها بعض أنواع الدَّجاج واللُّحوم.

وجدَّد الشَّمالي التَّأكيد على أنَّ مخزون السِّلع آمن ومستقرّ، وحركة الشَّحن واستيراد البضائع متواصِلة بوتيرة جيِّدة دون إعاقات، وأنَّ عمليَّة الرَّقابة مستمرَّة لضبط أيِّ مخالفات قد تحدث.

 

 

أخبار ذات صلة الجيش العربي ينفذ 6 إنزالات جوية حملت مساعدات غذائية إلى .... الجيش العربي ينفذ 6 إنزالات .... الجيش العربي ينفذ 6 إنزالات .... الجيش العربي ينفذ 6 إنزالات جوية حملت ....

منذ ساعة

الملك والمستشار الألماني يحذران من خطورة شن الاحتلال عمليات .... الملك والمستشار الألماني يحذران .... الملك والمستشار الألماني .... الملك والمستشار الألماني يحذران من ....

منذ ساعة

الغذاء والدواء تحصر صرف مضادات حيوية بالمستشفيات - تفاصيل الغذاء والدواء تحصر صرف مضادات .... الغذاء والدواء تحصر صرف .... الغذاء والدواء تحصر صرف مضادات حيوية ....

منذ ساعة

مجلس الأعيان يقر معدل أصول المحاكمات المدنية كما ورد من .... مجلس الأعيان يقر معدل أصول .... مجلس الأعيان يقر معدل أصول .... مجلس الأعيان يقر معدل أصول المحاكمات ....

منذ ساعتين

وزارة العمل توضح بشأن استقدام العاملات في الأردن وزارة العمل توضح بشأن استقدام .... وزارة العمل توضح بشأن استقدام .... وزارة العمل توضح بشأن استقدام العاملات ....

منذ 3 ساعات

الميثاق الوطني يهنئ الأردنيين بحلول شهر رمضان ويؤكد على .... الميثاق الوطني يهنئ الأردنيين .... الميثاق الوطني يهنئ الأردنيين .... الميثاق الوطني يهنئ الأردنيين بحلول شهر ....

منذ 4 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل

الأردن | منذ 14 دقيقة

نتنياهو: لن نخضع لأي ضغط دولي حول تنفيذ عملية في رفح

فلسطين | منذ 35 دقيقة

الاتحاد العربي للتايكواندو يهنيء بإنجاز راما أبو الرب

رياضة | منذ 39 دقيقة

الهلال يطلب تأجيل مبارياته بالدوري السعودي

رياضة | منذ 51 دقيقة

"أوقاف الزرقاء": إنشاء 4 مساجد جديدة بتكلفة 1.25 مليون دينار

اقتصاد | منذ 57 دقيقة

الجيش العربي ينفذ 6 إنزالات جوية حملت مساعدات غذائية إلى غزة - صور

الأردن | منذ ساعة للمزيد

"طقس ماطر وعاصف".. عودة الأجواء الشتوية إلى الأردن

طقس

الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الأردن الأحد

طقس

العثور على رضيعة حديثة الولادة مقتولة خنقًا في الرصيفة

الأردن

انخفاض أسعار الذهب في الأردن السبت

اقتصاد

الحبس 3 سنوات لشخصين سرقا سيارة فتاة وجرَّوها على الأرض في عمان

الأردن

ارتفاع أسعار بعض أصناف الخضار في الأردن السبت

اقتصاد الطقس

منخفض جوي يقترب من الأردن

الاعتدال الربيعي في الأردن بهذا الموعد

ارتفاع واضح على درجات الحرارة نهار الأحد وفرص للأمطار ليلاً

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مجلس الوزراء الموافقة على فی الأردن منذ ساعة

إقرأ أيضاً:

تعرف على تفاصيل حفل وائل جسار في الأردن



يستعد الفنان وائل جسار إحياء أحدث حفلاته الغنائية الجديدة والتي من المقرر ان تقام في الأردن يوم ١٨ أكتوبر،ومن المتوقع أن يقدم وائل جسار خلال حفله الغنائي في الاردن باقة متنوعة من أشهر أعماله الغنائية المتنوعة بين الجديد والقديم واغنياته باللهجة المصرية التي يحبها ويفضلها الشعب العربي.



وائل جسار يدعم لبنان

وفي وقت سابق،  حرص الفنان وائل جسار على دعم دولته لبنان وذلك بعد القصف الذي تتعرض له على يد الكيان الصهيوني الإسرائيلي، حيث كتب على حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام في منشور رصده موقع تحيا مصر: لبنان بلدي الحبيب جريح.. الله يرحم الشهداء ويشفي الجرحى.

 

 

 



 آخر أعمال وائل جسار

والجدير بالذكر آخر أعمال  وائل جسار هو طرحه أغنية حد يحبني عبر قناته الرسمية على تطبيق الفيديوهات الشهير يوتيوب وعبر مختلف منصات الاستماع العرربية وحققت الأغنية نسب مشاهدات واستماع عالية كالمعتاد من أعمال وائل جسار، والأغنية جاءت بتوقيه الكاتب محمد الشافعي، وألحان وتوزيع إسلام رفعت.

كما تصدر التريند أيضا بأغنية كل وعد من كلمات رفيق نجيب، وألحان أحمد زعيم، توزيع ومكساج وماستر وسام عبد المنعم، جيتار أحمد حسين، منتج منفذ رامز سليمان، وإخراج الكليب نور سالم.

 

مقالات مشابهة

  • موقف الأردن إزاء الصواريخ الإيرانية التي عبرت أجواءه
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل
  • مذكرة تفاهم بين الوطني لشؤون الأسرة وإنقاذ الطفل-الأردن
  • تفاصيل قرارات مجلس الوزراء
  • تعرف على تفاصيل حفل وائل جسار في الأردن
  • تفاصيل اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم
  • تفاصيل جلسة الحوار الوطني اليوم لمناقشة الدعم وقضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية
  • قرارات جديدة من السكة الحديد بشأن اشتراكات الطلاب والتطبيق في هذا الموعد
  • نائب رئيس «الإصلاح والنهضة»: قضايا الأمن القومي تتصدر أجندة الحوار الوطني
  • خطة حكومية لرقمنة 960 خدمة بنهاية العام المقبل