شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن سهيل المزروعي يؤكد التزام الإمارات بتبني الطاقة النظيفة ودعم اتفاق باريس، أكد معالي سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، التزام دولة الإمارات بتبني الطاقة النظيفة، واتباعها النهج التعاوني لمواجهة .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سهيل المزروعي يؤكد التزام الإمارات بتبني الطاقة النظيفة ودعم اتفاق باريس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سهيل المزروعي يؤكد التزام الإمارات بتبني الطاقة...

أكد معالي سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، التزام دولة الإمارات بتبني الطاقة النظيفة، واتباعها النهج التعاوني لمواجهة التحديات العالمية، ودفع عجلة التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال مشاركة معاليه في فعاليات اجتماعات وزراء الطاقة لمجموعة العشرين والتي عقدت في ولاية غوا الهندية بهدف معالجة تحديات تحول الطاقة وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وقال معالي المزروعي في كلمته : تطمح دولة الإمارات 2030 أن تكون نموذجاً يحتذى به في الانتقال الطموح والعملي إلى مصادر الطاقة النظيفة، وتحرص على مواصلة تلبية احتياجات الطاقة العالمية الحالية، والاستثمار في أنظمة الطاقة المستقبلية في الوقت نفسه، موضحاً أن قطاع الطاقة في الإمارات شهد تطورات كبيرة تضمن السير في الطريق الصحيح لتحقيق هدف الحياد المناخي، حيث تم مؤخراً تحديث استراتيجية الإمارات للطاقة 2050 والتي حددت أهدافًا طموحة لعام 2030، بما في ذلك مضاعفة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة لدينا ثلاثة أضعاف، وزيادة كفاءة استخدام الطاقة للأفراد والشركات حتى 45%، ورفع مساهمة الطاقة النظيفة إلى 32% من مزيج الطاقة، وتحقيق معدل انبعاثات الشبكة بمقدار 0.27 كجم ثاني أكسيد الكربون/ كيلوواط ساعة بحلول 2030، وهي نسبة تقل عن المعدل العالمي.

وعلى هامش اجتماعات مجموعة العشرين، عُقد الاجتماع الوزاري الرابع عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الثامن لمهمة الابتكار في ولاية غوا الهندية تحت شعار “النهوض بالطاقة النظيفة معًا”، حيث ترأس معاليه وفد الدولة المشارك في الاجتماعين المشتركين، وسلّط الضوء من خلال مداخلته على أولويات دولة الإمارات العربية المتحدة لمؤتمر الأطراف الثامن والعشرين (COP28).

وأكد معاليه أن دولة الامارات العربية المتحدة بصفتها الدولة المضيفة لمؤتمر COP28، ترى أن الانتقال العالمي في مجال الطاقة ضمن أولويات جدول أعمال المؤتمر، وستعمل مع جميع المشاركين على حشد وتنسيق الجهود من أجل زيادة القدرة الإنتاجية من الطاقة المتجددة ثلاثة أضعاف، ومضاعفة إنتاج الهيدروجين بحلول عام 2030، بما يتماشى مع الأولوية العالمية لخفض الانبعاثات بنسبة 43% بحلول عام 2030 لتحقيق أهداف اتفاق باريس.

وشارك معاليه في اجتماع الطاولة المستديرة حول الهيدروجين الأخضر، والذي يهدف إلى تحديد الأهداف والإجراءات على المدى القريب والطويل لتوسيع نطاق مساهمة الهيدروجين الأخضر في تحقيق الحياد المناخي، ووضع استراتيجيات لزيادة العرض والطلب على الهيدروجين الأخضر.

وأكد معاليه، خلال هذا الاجتماع، أن تسريع اقتصاد الهيدروجين أصبح أولوية قصوى على جدول الأعمال العالمي، مستعرضاً أهداف الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، موضحا أن الإمارات أطلقت الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين بهدف أن تصبح منتجًا ومصدراً رائدًا للهيدروجين منخفض الكربون بحلول عام 2031، فضلاً عن استهداف إنتاج 1.4 مليون طن من الهيدروجين منخفض الانبعاثات سنويًا بحلول عام 2031، منها 71.4% من الهيدروجين الأخضر، وأن الدولة تهدف بحلول عام 2050 إلى زيادة الإنتاج عشرة أضعاف ليصل إلى 15 مليون طن سنويًا . وتأكيداً على التزام دولة الإمارات بمستقبل منخفض الكربون؛ أعلن معاليه أن الدولة انضمت إلى التحالف العالمي للوقود الحيوي، الذي أسسته الهند والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية بهدف تطوير وتعزيز استخدام الوقود الحيوي المستدام، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تستثمر بكثافة في الوقود الحيوي كجزء من جهودها لتنويع مزيج الطاقة وتقليل البصمة الكربونية، وأن الدولة لديها العديد من محطات تحويل النفايات إلى طاقة سواء كانت قيد التشغيل أو التطوير، والتي تعمل على توفير طاقة نظيفة وتقليل الانبعاثات وتحويل النفايات عن المكبات، وأنه يتم اتخاذ خطوات جادة في استخدام الوقود الحيوي كوقود بديل نظيف للطيران.

وأكد معاليه ثقته في الاستفادة بشكل كبير من خبرة التحالف ومساعدته الفنية والفرص القيمة التي يوفرها لتبادل أفضل الممارسات وتعزيز الشراكات الفعالة بين الأعضاء.

كما عقد معاليه على هامش الزيارة اجتماعات ثنائية مع كل من معالي ياسوتوشي نيشيمورا، وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، ومعالي راج كومار سينغ، وزير الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة الهندي، وعدد من أصحاب المعالي الوزراء للدول الصديقة.وام

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سهيل المزروعي يؤكد التزام الإمارات بتبني الطاقة النظيفة ودعم اتفاق باريس وتم نقلها من جريدة الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

ترشيدا لاستهلاك الطاقة.. محافظ القاهرة يتابع التزام المحال بمواعيد الغلق

أكدت محافظة القاهرة على الالتزام بحزمة الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها الدولة بهدف ترشيد استهلاك الطاقة وتنفيذ قرارات مجلس الوزراء، بالالتزام التام بمتابعة هذه الإجراءات، حرصًا على مصلحة المواطنين.

ومن هذه الإجراءات الالتزام بمتابعة غلق المحال التجارية العامة، والورش الفنية والحرفية في المواعيد المقررة رسميا.

ووجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات للتأكد من التزام المحال التجارية والورش والمولات والمطاعم بالغلق في المواعيد المحددة طول أيام الأسبوع والعطلات الرسمية، وإغلاق الإضاءة القوية التي تتواجد على واجهتها أثناء مواعيد العمل، وفصل كافة الإعلانات الموجودة على واجهات المحال والإضاءة الداخلية بعد الغلق.

تخفيض استهلاك الأندية الرياضية

وشدد المحافظ على التزام المُنشآت الرياضية «الأندية ، الاستادات، ملاعب كرة القدم، الصالات المغطاة» بتخفيض استهلاك الكهرباء والغلق التام للإنارة الخاصة بالصالات والاستادات عقِب انتهاء الفاعليات التي تقام بها مساءً، على أن يتم التنسيق مع جهات الاختصاص لإقامة الفعاليات والتدريبات نهارًا.

إنارة الشوارع 

 وأكد محافظ القاهرة على تكثيف حملات تخفيض إنارة الشوارع والميادين العامة والمحاور الرئيسية بنسبة 75% مع مراعاة عدم تأثير ذلك على السلامة العامة للمواطنين، مع فصل إنارة كافة الإعلانات المضيئة على جميع الطرق الرئيسة والفرعية والكباري والمحاور وأعلى العقارات في تمام التاسعة مساء.

وشدد على ترشيد استهلاك الكهرباء بكافة المباني والمرافق التابعة للمحافظة طوال ساعات العمل الرسمية، والالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقِب انتهاء ساعات العمل الرسمية، عدا ما تفرضه مقتضيات العمل في بعض الأماكن مثل غرف عمليات الأزمات، مع استخدام لمبات الليد الموفرة للطاقة في إضاءة جميع المُنشآت الحكومية والمُنشآت العامة التابعة للمحافظة.

وفي سياق متصل، شن اللواء أحمد جودة عبد السميع، رئيس حي شرق مدينة نصر،  بالتنسيق مع إدارة المتابعة الميدانية والمحلات حملة لمتابعة الالتزام بقرارات رئاسة مجلس الوزراء، بغلق المحلات التجارية بشارع عباس العقاد في مواعيدها المقررة في تمام الساعة الـ 10 مساء وفقا لجدول المواعيد.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأميركية: بلينكن شدد لنظيره الأردني على التزام واشنطن بإقامة دولة فلسطينية مع ضمانات أمنية لإسرائيل
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • ألمانيا تسعى لاستيراد الهيدروجين الأخضر من المغرب.. ومحطة تجريبية قريبا
  • "التخطيط": الدولة المصرية بذلت العديد من الجهود في مجال توطين صناعة الهيدروجين الأخضر
  • مناقشة جهود سلطنة عمان في تحقيق الاستدامة البيئية
  • ترشيدا لاستهلاك الطاقة.. محافظ القاهرة يتابع التزام المحال بمواعيد الغلق
  • نائب محافظ القاهرة: التزام ورش أحياء المنطقة الشرقية بمواعيد الغلق الجديدة
  • الذهب الأخضر
  • BP تنضم لتحالف يضم "مصدر" لتنمية الهيدروجين الأخضر في مصر
  • “بي بي” تتحالف مع مصدر و”حسن علام للمرافق” و”إنفينيتي باور” لتنمية الهيدروجين الأخضر في مصر