أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال طفلة، جاء مضمونه «إزاي أحمي نفسي من الجن والحسد؟»، وذلك  خلال تقديم برنامج «نور الدين»، المذاع على قناة «الناس».

وأكد جمعة أن الحسد طاقة سلبية تخرج من العين، وفي حالة الإصابة به يجب الاستعانة بالله، وقراءة المعوذتين وآخر سورة البقرة، وذلك من أجل حماية الإنسان من الحسد والجن.

 

ما هو الجن العاشق وهل هو مؤذي؟ 

وأشار جمعة إلى أنه ليس هناك ما يسمى بـ«الجن العاشق»، مشددًا على أن ذلك خيال تصوره الناس، مضيفًا: «لما واحدة يكون عندها حالة نفسية ومش عاوزه تتجوز تلاقيهم يقولك دي عليها جن عاشق وده كلام فاضي». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: علي جمعة الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق الحسد

إقرأ أيضاً:

توقيع الكشف على 2619 مواطن بالمنيا

تواصل مديرية الصحة بمحافظة المنيا، برئاسة الدكتور محمد حسنين وكيل الوزارة، تنظيم وتنفيذ القوافل الطبية العلاجية المجانية؛ لتقديم الرعاية الطبية والخدمات الصحية، لمواطني القرى الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية.

 وأعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، توقيع الكشف الطبي على 2619 حالة، وذلك خلال قافلتين طبيتين بقريتين من قرى مراكز المنيا، ضمت قرية التحرير التابعة لمركز ومدينة مغاغة  شمال المنيا ، وذلك على مدار يومي 24 و25 يونيه الجاري، وقرية بوجة إحدى قرى مركز ومدينة سمالوط  شمال المنيا ، خلال يومي 26 و27 يونيه الجاري،  وتقديم العلاج بالمجان وذلك ضمن المبادرة  الرئاسية " حياة كريمة " التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا، والوصول لجميع المواطنين في أماكنهم.

أوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، في تقريره أن فاعليات القافلات الطبية العلاجية المجانية ، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي علي 2619 حالة ، وصرف الأدوية وإجراء الفحوصات اللازمة بالمجان ، في تخصصات مختلفة ، شملت عدد 531 حالة جراحة، 800 حالة أطفال، 412 باطنة، 107 نساء ،150 أسنان، 368 جلدية، 81 حالة أنف وأذن، 25 تنظيم أسرة، إلى جانب إجراء 289 تحليلاً متنوعاً و 11 أشعة عادية ، وحالتي موجات صوتية ، و 187 حالة كشف مبكر للضغط والسكر ، وتحويل 16 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج ، بالإضافة ، إلى عقد ندوات تثقيف صحي لعدد 211 متردداً .

مقالات مشابهة

  • في زمن التطبيقات الالكترونية.. أيتها الفتاة احذري فخ الأوهام العاطفية
  • توقيع الكشف على 2619 مواطن بالمنيا
  • شرب الماء والأطعمة المرطبة.. كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس؟
  • أهمية الهيدروجين الأخضر للاقتصاد المصري.. قطاع طاقة نظيف ومستدام
  • وقديما كان في الناس الحسد .. الدكتور حارث ادريس افضل رئيس وزراء للسودان
  • بهاء سلطان يعيش حالة من النشاط الفني.. ويطرح «أما أتكلم»
  • كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس.. شرب الماء والأطعمة المرطبة الأهم
  • الإفتاء توضح مفهوم الحسد وبيان خطورته
  • كيف تحمي عينيك من مخاطر الصيف؟
  • جامعة طنطا تُكرم الزميل مصطفى النشرتي