أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض حملة توعوية لتعزيز الانضباط المدرسي تحت شعار « #لانضباطك_أثر» لدى الطلبة بمختلف المراحل التعليمية.

وأوضح المتحدث الرسمي لـ«تعليم الرياض»، عبدالسلام الثميري، أن «الحملة تهدف إلى نشر ثقافة الانضباط والتعريف بأنظمة وقواعد السلوك والمواظبة، وبيان أهمية الانضباط في غرس القيم وترسيخ السلوك الإيجابي في شخصية الطالب، وتوعية الأسر بأهمية الانضباط المدرسي وأثره في تنمية مهارات الأبناء وتعزيز دافعيتهم نحو التعلم و ورفع مستوى تحصيلهم الدراسي».

ولفت«الثميري» إلى أن «الحملة التوعوية التي تستمر طوال الفصل الثالث من العام الحالي 1445هــ تركز على فترات الدراسة في رمضان، وما قبل الاختبارات، وما بعد الإجازات، وتستهدف الطلاب والطالبات في التعليم العام ومنسوبي الهيئة التعليمية والإدارية والأسر وأولياء الأمور».

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن «الحملة تعمل على تعزيز على الانضباط المدرسي في الميدان التعليمي، من خلال بث رسائلها الاتصالية عبر العديد من المنتجات الإعلامية المتنوعة في مختلف المنصات الإعلامية المعتمدة».

ونوه «الثميري» إلى أهمية الشراكة والتعاون بين المدرسة والأسرة في رفع مستوى الانضباط المدرسي، ودور الأسرة الإيجابي والمؤثر في تشجيع وتحفيز أبنائها على الالتزام والانضباط الحضوري.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تعليم الرياض الانضباط المدرسی

إقرأ أيضاً:

في 3 محافظات.. "هيئة الشرقية" تفعّل المصليات المتنقلة

في بادرة لخدمة المجتمع، فعّلت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية مبادرة المصليات المتنقلة.
وشملت المبادرة 3 مواقع رئيسية في المنطقة الشرقية: الدمام، الأحساء، وحفر الباطن، واستهدفت بشكل خاص المنافذ البرية، الواجهات البحرية، والأماكن العامة التي تشهد إقبالاً من المتنزهين.
أخبار متعلقة الأحساء.. "تكامل" يجمع 200 مشارك في لقاء تعريف بريادة الأعمالطقس الجمعة.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لمصليات المتنقلة إحدى الوسائل التوعوية المبتكرة لخدمة الجمهور - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تسهيل أداء الصلاةتهدف هذه المبادرة إلى تسهيل أداء الصلاة جماعة في وقتها على أفراد المجتمع، وتعزيز دور الهيئة في التوعية الدينية. وقد لاقت المصليات المتنقلة استحساناً كبيراً من الجمهور، حيث وفرت لهم مكاناً مريحاً ومهيئاً لأداء الصلاة، مزوداً بالفرش والسجاد اللازم.
وتُعد المصليات المتنقلة إحدى الوسائل التوعوية المبتكرة التي تستخدمها الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للوصول إلى الجمهور في مختلف الأماكن والمناسبات.
من جهته، أطلق مدير مكتب إدارة التعليم بمحافظة قرية العليا عبدالله المطيري، ومدير مكتب إدارة البريد السعودي مطلق الصعنوني ، ومدير مستشفى قرية العليا العام مرزوق الصعنوني، حملة "الدين يسر" التوعوية التي تنظمها الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، بحضور فضيلة رئيس هيئة الأمر بالمعروف بمحافظة قرية العليا الشيخ عبدالله الدوسري .
وتهدف الحملة إلى بيان سماحة الدين الإسلامي وترسيخ منهج الوسطية والاعتدال واليسر، والتحذير من خطر الفرق المنحرفة والجماعات المتطرفة ، مع نشر الوسطية وإبراز تمسك السلف الصالح ووسطيتهم في الدين ، وبيان جهود المملكة في ترسيخ سماحة الإسلام والعمل به.

مقالات مشابهة

  • تواصل فعاليات «صيف آمن وسعيد» في الحمرية
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • “الحرس الوطني” يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • إزالة فورية لـ 170حالة إشغال بالمنوفية
  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • «الحرس الوطني» يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي المجتمعي بثقافة الأمن والسلامة
  • عزلة أكثر إيجابية لنزلاء «عقابية رأس الخيمة»
  • في 3 محافظات.. "هيئة الشرقية" تفعّل المصليات المتنقلة
  • حملة مكبرة لشرطة المرافق ومجلس مدينة إسنا لتحقيق الانضباط بالشوارع الرئيسية
  • “تعليم الرياض” يشارك في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات