قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار شعبان عبد المنصف تعيلب، وعضوية المستشارين شريف محمد السباعي، ومحمود مجدي عبد المقصود، وكيل النيابة أحمد مصطفى، وأمانة سر كمال جاويش، بالسجن لمدة سنة مع الايقاف لمفتش دعوه بمديرية أوقاف القليوبية، لاتهامه باحداث عاهة لشخص فى مشاجرة لخلافات على حدود زراعية بدائرة مركز كفر شكر.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم لسنة ٢٠٢١ جنح مركز كفر شكر، والمقيدة برقم ٣٦٧٣ لسنة ٢٠٢١ كلى شمال بنها، أنه فى يوم ١٧ / ١١ / ٢٠٢١ بدائرة مركز كفر شكر، قام " ع. م.ص" ٤٧ سنة مفتش دعوه بمديرية أوقاف القليوبية، ومقيم دائرة مركز كفر شكر - القليوبية، ضرب عمداً المجني عليه " أيمن م.ح" المولى فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي الشرعي والتي نشأ عنه عاهة مستديمه يستحيل برؤها، بأن تعدى عليه بالضرب باستخدام أداة "منجل" موضوع الاتهام التالي فأحدث ما به من إصابات والتي نتج عنها عاهة مستديمة يستحيل برؤها تقدر بنسبة 10%.

كما احرز أداة شرشرة - منجل مما تستخدم في الإعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وشهد شاهد بقيام المتهم بالتعدى عليه بالضرب باستخدام أداة "منجل - شرشرة" وأحدث ما به من إصابات والتي نتج عنها عاهة مستديمة يستحيل برؤها المبينة بالتقرير الطبي الشرعي.

وكشفت تحريات المباحث السرية إلى حدوث مشادة كلامية بين الشاهد الأول والمتهم وتعدي المتهم عليه بالضرب باستخدام أداة "منجل - شرشرة" واحدث ما به من اصابات والتي نتج عنها عاهة مستديمة يستجيل برؤها وهي المبينة بالتقرير الطبي الشرعي.

وثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي أنه بتوقيع الكشف الطبي الشرعي على المجني عليه تبين أنه قد تغيرت المعالم الأصابية الأصلية بالتطورات الإلتئامية والتدخلات الجراحية وعوامل الشفاء وأن إصابته بوضع مائل بباطن اليد اليسرى حوالي تسعة سنتيمترا، وأثره الكلام أخرى شبيهة تمتد من الأثرة السابقة تقع بوضع مستعرض مقابل أسفل مشطية إصبع السبابة الأيسر طولها حوالي ثلاثة سنتيمتر.

بأقواله وبتاريخ يعاصر تاريخ حدوث الواقعة أن إصابة المجني عليه جائزة الحدوث من مثل التعدي عليه بسلاح أبيض "شرشرة" كما جاء وأنه قد تخلف عن إصابتة وجود تحديد بداية عموم حركات إصبع السبابة اليد اليسرى والإصبع في وضع بسط وهو ما يعتبر عاهة مستديمة تقدر نسبتها بنحو 10%.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوقاف القليوبية إحداث عاهة مستديمة اخبار الحوادث جنايات بنها حوادث محكمة مركز كفر شكر مشاجرة عاهة مستدیمة مرکز کفر شکر

إقرأ أيضاً:

كيف استخدم الاحتلال إصابات المعتقلين الجرحى أداة للتعذيب؟

رام الله - صفا

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطينيّ، إنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي ومنذ بدء حرب الإبادة، صعّدت من عمليات اعتقال الجرحى، سواء من أُصيب قبل اعتقاله بمدة أو من أُطلق عليه النار خلال عملية اعتقاله.

وأشارت مؤسسات الأسرى في بيان مشترك وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، إلى أن سطات الاحتلال صعّدت من عمليات الإعدام الميداني خلال حملات الاعتقال المستمرة والمتصاعدة بشكل غير مسبوق.

وأضافت أنّ الاحتلال يحتجز العشرات من الجرحى داخل السّجون في ظروف قاسية جدا ومأساوية، حيث تمارس إدارة السّجون جملة من الجرائم بحقّهم، أبرزها الجرائم الطبيّة، عدا عن أنّها حوّلت إصابات المعتقلين إلى أداة للتنكيل بهم، وتعذيبهم.

وتابعت الهيئة والنادي، أنّه ومن خلال عدة زيارات نفّذها المحامون على مدار الفترة الماضية لمجموعة من الجرحى في عدة سجون، منها مجدو، والرملة، قد عكست إفاداتهم وشهاداتهم مستوى الجرائم المركبة التي نُفّذت بحقّهم منذ لحظة اعتقالهم، مروراً بالتّحقيق، وحتّى بعد نقلهم إلى السّجون.

واستعرضت الهيئة والنادي مجموعة من الشهادات والإفادات لعدد من الجرحى المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيليّ، منهم الأسير (م.ز) المحتجز في سجن مجدو، حيث أفاد بأن "قوة من جيش الاحتلال اقتحمت منزل عائلتي في شهر آذار الماضي، وعند عملية اعتقالي، قاموا بتفجير باب المنزل، وانهالوا عليّ بالضرب المبرح مستخدمين بساطيرهم والهروات، حيث قاموا بتكسير أسناني في الفك العلوي جميعها، ولم يتبقى سوى سن واحد فقط، كما واستمروا بضربي بشكل مبرح على أنحاء جسدي، وتعمدوا ضربي مكان الإصابات في جسدي، إحداها في يدي اليمنى التي تسببوا في كسرها".

وتابع الأسير "كنت قد خضعت لعدة عمليات جراحية فيها قبل اعتقالي، وإصابة أخرى في الحوض وفي الفخذ، ولم يسمحوا لي باستخدام جهاز خاص وعكازة كانوا بحوزتي لمساعدتي في المشي، وبعد عملية اعتقالي نقلت إلى معتقل حوارة، حيث تم تقيدي، وتعصيب عيني، وطوال هذه المدة كنت أنزف من فمي". 

وأضاف "تم نقلي إلى مشفى لا أذكر اسمه، ومباشرة جرى نقلي إلى سجن "عوفر"، وبقيت فيه قرابة 4 شهور، وفي فترة التحقيق كان يتم نقلي في كل مرة من سجن عوفر إلى سالم، وتضاعفت معاناتي جراء عملات النقل المتكررة، وكنت أضطر لربط يدي المكسورة بسترتي من شدة الألم، مع حرماني التام من العلاج، وما زلت حتى اليوم أعاني من التهابات شديدة في أماكن الإصابات، والتي تحولت أداة للتنكيل بي على مدار الوقت، إضافة لظروف الاعتقال القاسية".

 

مقالات مشابهة

  • عرض سائق تحرش بأجنبية بالشروق على الطب الشرعي
  • ضبط شخص لاتهامه بالكسب غير المشروع فى 10 ملايين جنيه
  • مفتش تعليم: تلاميذ الثانوي والإعدادي في المغرب يدرسون المواد العلمية بالدارجة
  • تأجيل محاكمة عامل بشركة سياحة لاتهامه بالاتجار في النقد الأجنبي
  • استمرار الاحتفالات بالمولد النبوي بأوقاف الفيوم
  • كيف استخدم الاحتلال إصابات المعتقلين الجرحى أداة للتعذيب؟
  • مفتش الصحة يكشف كواليس وفاة طفل بمنشأة القناطر
  • عرض المتهمين في واقعة سحر مؤمن زكريا على الطب الشرعي
  • استمرار الاحتفالات بميلاد النبي "صلى الله عليه وسلم" بأوقاف الفيوم.. صور
  • جامعة الدول العربية ترحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة مصرف ليبيا المركزي