كشف رئيس الإمارات، محمد بن زايد، عن مواصلة جهود تخفيف المعاناة عن سكان قطاع غزة الذي تم خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان وسط حرب إسرائيلية مدمرة تسببت بحدوث كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع، وفق ما نقلت وكالة الأناضول. 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الإمارات في أبو ظبي، مع إيرين غور الرئيسة التنفيذية لمؤسسة المطبخ المركزي العالمي وورلد سنترال كيتشن الأمريكية، وفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات الرسمية.



ووصلت الجمعة، أول سفينة مساعدات تحمل على متنها 200 طن من الإمدادات الغذائية والإغاثية بالتعاون بين الإمارات ومؤسسة "وورلد سنترال كيتشن" وقبرص الرومية، إلى غزة.


وأعلنت الإمارات، وفق بيان وزارة الدفاع، تنفيذ تاسع إسقاط جوي لمساعدات على قطاع غزة ضمن عملية مشتركة مع مصر بدأت في 29 شباط/ فبراير الماضي.

وتقيد قوات الاحتلال إدخال المساعدات برا إلى غزة، ما أدى إلى شح في إمدادات الغذاء والدواء والوقود، وتسبب بحدوث مجاعة بدأت تحصد أرواح أطفال ومسنين في القطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني، بينهم حوالي مليوني نازح جراء الحرب، وتحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.

وبوتيرة مستمرة، على مدار الأيام الماضية، واصلت مصر والإمارات والأردن، ودول عربية وغربية عمليات إسقاط جوي لمساعدات على قطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة، خلَّفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال وسناء، بحسب بيانات فلسطينية وأممية؛ مما أدى إلى مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الإمارات محمد بن زايد غزة المساعدات غزة الإمارات محمد بن زايد المساعدات المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية (الأوتشا) إن منظمات الإغاثة لم تتمكن من القيام بالاستعدادات الكافية لموسم الأمطار في قطاع غزة، بسبب العوائق التي تضعها قوات الاحتلال الإسرائيلي.أمطار وسيول محتملةوحذر المكتب في بيان له أمس نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) من أن الأمطار والسيول المحتملة من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم الوضع الصعب في القطاع، وحدوث مشاكل صحية ومزيد من النزوح. وأضاف البيان أن هناك حاجة إلى 242 مليون دولار أمريكي لتنفيذ خطة المساعدات في قطاع غزة، مشددًا على ضرورة توفير الوقود الكافي والحركة الآمنة من أجل القيام بعمليات المساعدات.

أخبار متعلقة طائرة عسكرية تنقل موظفين بالسفارة الألمانية من بيروتغارات ليلية.. استشهاد 8 فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • ملك الأردن: نؤكد ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لتهدئة شاملة في المنطقة
  • مظليون وكوماندوز: إسرائيل تعلن الفرقة المسؤولة عن عمليات لبنان وتحدد الأهداف
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة
  • 13 شهيدا بينهم أطفال إثر قصف الاحتلال منازل في مخيم النصيرات
  • شهيد و11 إصابة بقصف منزل شمالي قطاع غزة
  • استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر
  • الحسيني: الإمارات توسع جهودها لتطوير شراكات اقتصادية مع الدول والمنظمات الدولية
  • محمد الحسيني: الإمارات توسع جهودها لتطوير شراكات اقتصادية مع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية