في إطار العملية الإنسانية التي أمر الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، بإرسالها للفلسطينيين في قطاع غزة والقدس، قامت وكالة بيت مال القدس الشريف، اليوم الأحد، بتسليم تجهيزات كاملة لخلية اليقظة والتنسيق لحالات الطوارئ والمستعجلات لمستشفى الهلال الأحمر بمدينة القدس.

وذكرت وكالة بيت مال القدس، في بلاغ، أن شحنة التجهيزات تضم أدوات مكتبية ومنصة مركزية لأجهزة الحاسوب، ووحدة أنترنيت مركزية، وشاشات كبيرة للعرض ولوحات إلكترونية، إلى جانب أجهزة محمولة للاتصال، وأخرى للاتصال اللاسلكي المتنقل، فضلا عن قناني الأكسجين ومعدات أخرى.

وهمت هذه العملية كذلك، التي تمت بحضور ممثلين عن جمعية مستشفيات القدس الشرقية، توزيع 50 من حقائب الإسعاف الخاصة بالمسعفين تضم 42 صنفا من المعدات والأدوية.

كما همت العملية تسليم شحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية لصيدلية مستشفى الهلال، وأخرى لمستشفى جمعية المقاصد الخيرية، حرصا من الوكالة على الوفاء بالتزاماتها بتقديم الدعم المستمر لمستشفيات القدس الرئيسية، التي ت عتبر شريكا أساسيا للمؤسسة في القدس.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: نستهدف وجود مسعفة متطوعة في كل منزل

قالت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن أنشطة الهلال الأحمر المصري شهدت طفرة كبيرة تحت رعاية السيدة انتصار السيسي، موضحة أن الوزارة تستهدف أن يكون في كل منزل مسعفة متطوعة، لأن الإسعافات الأولية عمل إنساني مهم.

وأضافت أن تعليم الإسعافات الأولية أمر مهم، موضحة أنّ الهلال الأحمر المصري لم يقتصر على تقديم الدورات التدريبية فقط للمتطوعين بل يشمل كل أفراد المجتمع، لافته إلى تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية: «نستهدف 15 ألف رائدة».

تنظيم تدريبات على ملف الإسعافات الأولية في المدارس

وأوضحت أن الوزارة تستهدف كل المنازل المصرية للتدريب على ملف الإسعافات الأولية، وسيتم تنظيم تدريبات أيضا في المدارس: «مهم وجود احتياطي استراتيجي في كل بيت لإنقاذ أي مريض».

جاء ذلك خلال فعالية إطلاق مبادرة «بأيديك تنقذي حياة» من أجل رفع وعي الرائدات المجتمعيات في مجال الإسعافات الأولية والتي تتم بالتعاون بين الهلال الأحمر المصري ووزارة التضامن الاجتماعي، وتستهدف تدريب 15 ألف رائدة مجتمعية على مهارات تقديم الخدمة الإسعافية الأولية. 

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر السوداني يلتقي اعضاء البرلمان الألماني
  • «التضامن»: نستهدف وجود مسعفة متطوعة في كل منزل
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة
  • المقاومة الإسلامية تُعلن استهداف مدينة إيلات على البحر الأحمر
  • يوسف الشريف يظهر في مباراة الأهلي والزمالك.. ما علاقة فيلمه الجديد؟
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين
  • أحمد عمر هاشم: القدس الشريف قطعة منا وجزء من عقيدتنا
  • انضمام فرقاطة يونانية جديدة إلى العملية الأوروبية في البحر الأحمر وباب المندب
  • بيان صادر من الهلال الأحمر الإماراتي
  • سكان محليون: قصف جوي يستهدف مدينة صعدة #وكالة_خبر