قالت الفنانة ريهام حجاج إنَّها أدخلت أكثر من 20 طفلًا فلسطينيًا إلى مصر بجهود شخصية لها، موضحة «قلت وأقولها مجدداً بأنني مستمرة في دعم إخواننا في غزة، وأنا لا أملك سوى تقديم المساعدات والدعم بواسطة حساباتي بمواقع التواصل الاجتماعي».

وأضافت ريهام حجاج لـ«الوطن»: «دعمي للقضية الفلسطينية جعل حسابي يتعرض للإغلاق، ولكني نجحت في فتحه بعد عناء شديد، وليت المسألة اقتصرت على ذلك، ولكني فقدت 800 ألف متابع من حسابي الرسمي بتطبيق إنستجرام، فضلاً عن انخفاض معدل وصول المنشورات، ولكن كل هذا لا يعنيني ولن يمنعني عن مواصلة دعم إخواننا».

دعم النجوم الغائبة والوجوه الشابة

وأوضحت أنّها تحرص على العمل مع أبناء مهنتها الذين ابتعدوا عن التمثيل منذ سنوات، من خلال مشاركة عدد منهم في مسلسلها صدفة المعروض حالياً عبر قنوات المتحدة، ومنهم الفنان تامر يسري وهشام منصور، بالإضافة للفنان توفيق عبدالحميد في مسلسل «يوتيرن» الذي عُرض في موسم دراما رمضان 2022، وذلك بعد فترة غياب دامت 12 عامًا تقريبًا، فضلًا عن عدد من الوجوه الجديدة التي قدمتها في مسلسلها المعروض حاليًا.

ريهام حجاج: من فات قديمه تاه

وأعربت ريهام حجاج عن اعتزازها بكل زملائها من داخل الوسط الفني قائلة «من فات قديمه تاه»، مؤكّدة أنَّ أحد أدوارها كفنانة هو دعم من يستحق الوجود فنيًا على الساحة، وذلك لفرز أجيال فنية جديدة تستطيع حمل الراية خلال الفترة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ريهام حجاج صدفة مسلسل صدفة مسلسلات رمضان مسلسلات رمضان 2024 دراما رمضان الفنانة ريهام حجاج فلسطين المتحدة ریهام حجاج

إقرأ أيضاً:

كاتبة بارزة ترفض جائزة متحف أميركي بسبب حظر الكوفية الفلسطينية

رفضت الكاتبة الحائزة على جائزة بوليتزر، جومبا لاهيري، قبول جائزة من متحف نوجوتشي في مدينة نيويورك بعد أن طرد ثلاثة موظفين بسبب ارتدائهم الكوفية الفلسطينية، وذلك عقب تحديث لقواعد الزي بالمكان.

وقال المتحف في بيان، الأربعاء "اختارت جومبا لاهيري سحب قبولها لجائزة إيسامو نوجوتشي لعام 2024 ردا على سياستنا المحدثة لقواعد الزي".

وأضاف "نحترم وجهة نظرها ونتفهم أن هذه السياسة قد تتوافق أو لا تتوافق مع آراء الجميع". وحصلت لاهيري على جائزة بوليتزر في عام 2000 عن كتابها "مترجم الأمراض".

ويرتدى المتظاهرون الداعمون لغزة على مستوى العالم الكوفية الفلسطينية.

FILE - Jhumpa Lahiri poses during a photo call at the 71st edition of the Venice Film Festival in Venice, Italy, on Aug. 27, 2014. Princeton University Press announced Monday that Lahiri’s “Translating Myself and Others” will come out in May. (AP…

وظهر بها الزعيم الراحل المناهض للفصل العنصري في جنوب أفريقيا نيلسون مانديلا في العديد من المناسبات.

إلا أن أنصار إسرائيل يقولون إنها تشير إلى دعم التطرف.

وفي نوفمبر، تعرض ثلاثة طلاب من أصل فلسطيني في ولاية فيرمونت لإطلاق نار. وكان اثنان منهم يرتديان الكوفية.

وفي أغسطس الماضي، أعلن متحف الفن الذي أسسه النحات الأميركي من أصل ياباني، إيسامو نوجوتشي، عن سياسة تحظر على موظفيه ارتداء أي شيء يعبر عن "رسائل أو شعارات أو رموز سياسية". وفصل ثلاثة موظفين.

كما خسر آخرون في الولايات المتحدة وظائفهم بسبب موقفهم من حرب إسرائيل على غزة.

وفي مايو  الماضي، طردت إحدى مستشفيات مدينة نيويورك ممرضة أميركية من أصل فلسطيني بعد أن وصفت أفعال إسرائيل في غزة بأنها "إبادة جماعية" خلال خطاب قبولها لجائزة.

وتنفي إسرائيل الاتهامات بالإبادة الجماعية التي وجهتها إليها جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • جومبا لاهيري ترفض جائزة أمريكية بسبب حظر الكوفية الفلسطينية
  • وزير الخارجية: لن يكون سلام أو استقرار في المنطقة دون إيجاد حل للقضية الفلسطينية
  • عصام السيد: تعرضت لانتقادات بسبب حسين فهمي وعزت العلايلي في «أهلا يا بكوات»
  • ريهام حجاج تضامن مع أهل لبنان وغزة
  • «لطفك يارب».. ريهام حجاج تواصل تضامنها مع لبنان وغزة | صورة
  • ريهام سعيد تبكي بسبب عبير صبري.. ما السبب؟
  • كاتبة بارزة ترفض جائزة متحف أميركي بسبب حظر الكوفية الفلسطينية
  • بسبب الكوفية الفلسطينية.. كاتبة شهيرة ترفض جائزة أميركية
  • كاتبة أمريكية ترفض جائزة متحف أمريكي بسبب حظر الكوفية الفلسطينية
  • بسبب مشكلتها مع كروان مشاكل.. ريهام سعيد تتصدر تريند "جوجل"