“هل الجن يمكن أن يقتل الإنسان؟”، توجهت طفلة بسؤال إلى الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، مفاده: “هل الجن يمكن أن يقتل الإنسان؟”.

هل الجن يمكن أن يقتل الإنسان؟

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، اليوم، الأحد: "لا يمكن طبعا وكان كيد الشيطان ضعيفا".

وسألت طفلة أخرى سؤال: “هل الجن يتكاثر مثلنا؟”، ورد عليها الشيخ علي جمعة قائلا: "الجن يتكاثر ويتزاوج، وعنده ذرية"، مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالى: "أفتتخذونه وذريَّته أولياء من دونى وهم لكم عدو".

ورد على سؤال آخر: “أين يدفن الجن بعد ما يموت؟”، قائلا إن الجن بعد ما يموت يتبخر، لأن جسمه من نار.

طفل يسأل: هل الأحجار الكريمة تمنع الجن؟.. على جمعة: لها طاقة مريحة هل الأحجار الكريمة تمنع الجن؟

توجه طفل بسؤال إلى الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، وهو: “هل الأحجار الكريمة تحمى من الجن؟”.

وأوضح الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، اليوم الأحد: "الأحجار الكريمة قال بعض العلماء إنهم وجدوا لها طاقة سواء سلبية أو إيجابية، ولما ينعكس عليها ضوء الشمس أو القمر بتعمل أمواج بتريح الإنسان وملهاش علاقة بصد الجن".

وأوضح: "الجن مخلوق غير مرئي ومنهم المؤذى والمؤمن والكافر".

ما هو الجن العاشق وهل هو مؤذٍ؟

 كما أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، عن سؤال طفلة: “ما هو الجن العاشق وهل هو مؤذٍ؟”.

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، اليوم الأحد: "مفيش حاجة اسمها الجن العاشق، ده خيال تصوره الناس، لما واحدة يكون عندها حالة نفسية ومش عاوزة تتجوز تلاقيهم يقولك دى عليها جن عاشق وده كلام فاضى".

وأوضح: "مفيش حاجة فى الشريعة بتقول في جن عاشق، ده خيال ناس لحالة نفسية تحتاج إلى العلاج".

برنامج “نور الدين” يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألونها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة، من أمثلة “فين ربنا؟ مش بنشوفه ليه؟”، وغيرها من الأمور التي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة، ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة، ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجن الدكتور علي جمعة نور الدين مفتی الدیار المصریة السابق الدکتور علی جمعة الأحجار الکریمة نور الدین هل الجن

إقرأ أيضاً:

رغم حبسه.. عصام صاصا يطرح «رئيس دولة نفسي» مع مصطفى الجن خلال أيام

يقضي مؤدي المهرجانات عصام صاصا حالياً فترة عقوبته في السجن على خلفية اتهامه بتعاطي المواد المخدرة، ورغم ذلك أعلنت الجهة المنتجة لأغنيته الجديدة استعدادها لإطلاق أحدث أعماله الفنية والتي حملت عنوان «رئيس دولة نفسي بنفسي» في شهر أكتوبر المقبل.

تفاصيل أغنية «رئيس دولة نفسي بنفسي»

وتجمع الأغنية الجديدة «رئيس دولة نفسي بنفسي» بين عصام صاصا ومؤدي المهرجانات مصطفى الجن، وتم تسجيلها قبل واقعه حبسه، وأصبحت الآن جاهزة للطرح بشكل كامل، وهي من كلمات عبده روقة، وتوزيع أمجد الجوكر.

واقعة حبس عصام صاصا

وأصدرت محكمة جنايات جنوب الجيزة في 29 أغسطس الماضي حكما بمعاقبة مؤدي المهرجانات عصام صاصا وشقيقه بالسجن لمدة سنة مع الشغل، كما عاقبت المتهم الثاني والثالث غيابيا بالسجن لمدة 10 سنوات في قضية تزوير توكيلات.

وقضت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمجمع محاكم زينهم، في وقت سابق، بحبس مطرب المهرجانات عصام صاصا 6 أشهر في تهمة تعاطي المخدرات، وانقضاء الدعوى المدنية في قضية الدهس بالتصالح.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، ألقت القبض على صاصا في السادس من شهر مايو الماضي، بتهمة دهس شخص أعلى الطريق الدائري بالجيزة ما أدى إلى مصرعه في الحال.

مقالات مشابهة

  • رغم حبسه.. عصام صاصا يطرح «رئيس دولة نفسي» مع مصطفى الجن خلال أيام
  • دار الإفتاء المصرية تعقد أُولى ندواتها بعنوان "الفتوى وبناء الإنسان"
  • مفتي الجمهورية:لا يخلو عصر من وجود طائفة تجعل من الإلحاد بوابة تتبوأ بها مكانًا عليًّا
  • الداخلية المصرية تقبض على عامل المدفن وآخرين في قضية سحر مؤمن زكريا .. صور
  • وكيل "أصول الدين": الحركات الإلحادية تظهر وقت ضعف المجتمعات
  • مكتبة الإسكندرية والمجتمع السكندري ينعي وفاة الدكتور فتحي أبو عيانة
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • رعب في قرية يمنية..عائلة تدعي أن الجن طردها من منزلها
  • مفتي الجمهورية السابق: سرقة الكهرباء ووصلات المياه حرام شرعا