أعلن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، السبت، وفاة حارس مرمي نادي الجمارك، والمنتخب الوطني، محمد المختار، بعد أيام من دخوله العناية المركزة بأحد مستشفيات العاصمة نواكشوط.

وأصدر الاتحاد الموريتاني برقية عزاء عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس" قال فيها: "بقلوب يعتصرها الحزن والأسى؛ تنعي الاتحادية الموريتانية لكرة القدم حارس مرمى المنتخب الوطني ونادي الجمارك الشاب محمد المختار؛ الذي وافته المنية صباح اليوم السبت في نواكشوط".

وتابع: "عُرف الشاب الفقيد بحبه الكبير لوطنه، وبموهبته والتزامه وانضباطه، فكان مثالاً بين زملائه على الإخلاص في العمل، والالتزام المهني، بأخلاق عالية واحترام كبير".

وأردف: "ورغم صغر سنه إلا أن ذلك لم يمنعه من التدرج سريعاً من حراسة مرمى منتخبنا للناشئين، بمنتخبي الشباب والآمال، حتى وصل سريعاً إلى قائمة المنتخب الوطني الأول".

ودخل اللاعب البالغ مع العمر 22 عاما، المستشفى في حالة طوارئ عقب تعرضه لإصابة خطيرة على مستوى الرأس، نتيجة اصطدامه مع أحد زملائه في الفريق خلال تدريبات ناديه الجمارك حيث عانى من غيبوبة لمدة أسبوع قبل وفاته، بحسب وسائل إعلام محلية.

يذكر أن المنتخب الموريتاني سيلاقي وديا المنتخب المغربي يوم الثلاثاء 26 مارس 2024، في مباراة ودية، بأكادير. 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

انطلاق الانتخابات الرئاسية الموريتانية 2024.. و7 مرشحين يتنافسون على منصب الرئيس

الانتخابات الرئاسية الموريتانية 2024.. توجه صباح اليوم السبت، 1.9 مليون ناخب في الجمهورية الإسلامية الموريتانية، إلى لجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية الموريتانية لاختيار الرئيس الجديد من بين 7 مرشحين.

الانتخابات الرئاسية الموريتانية 2024

الانتخابات الرئاسية الموريتانية 2024 يتنافس فيها 7 مرشحين هم: الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد الشيخ الغزوانى، ومحمد الأمين المرتجى الوافى، ورئيس حزب التجمع الوطنى للإصلاح والتنمية "تواصل" حمادى ولد سيدى المختار، والأستاذ الجامعي أوتاما سوماري، ورئيس حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية بامامادو بوكاري، والنائب العيد ولد محمدن ولد امبارك، ورئيس مبادرة "انبعاث الحركة الانعتاقية" بيرام الداه اعبيد.

وعود الرئيس الموريتاني الحالي

ووعد الرئيس الموريتاني الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني، البالغ من العمر 67 عاما، بتسريع الاستثمارات لتحقيق طفرة في السلع الأولية في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 5 ملايين نسمة، وفقا لرويترز.

ومن المتوقع أن يفوز الرئيس الموريتاني الحالي محمد ولد الغزواني، الذي انتخب لولاية أولى في عام 2019، في انتخابات اليوم بسبب هيمنة الحزب الحاكم.

ومن بين منافسيه الستة الناشط بيرام الداه اعبيد، الذي جاء في المركز الثاني في عام 2019 بأكثر من 18 بالمئة من الأصوات، والمحامي العيد محمدن امبارك، والخبير الاقتصادي محمد الأمين المرتجي الوافي، وحمادي سيدي المختار من حزب "تواصل".

ويبلغ عدد الناخبين المسجلين للتصويت نحو مليوني شخص. وتتمثل القضايا الرئيسية بالنسبة لهم في مكافحة الفساد وتوفير فرص عمل للشباب.

اقرأ أيضاًلجنة الانتخابات الإيرانية تعلن عن حصيلة جديدة لنتائج الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024.. 61 مليون ناخب يختارون رئيسًا جديدًا للبلاد

مقالات مشابهة

  • معلومات عن الرئيس الموريتاني محمد الغزواني بعد انتخابه لولاية جديدة
  • فوز الرئيس الموريتاني (الغزواني) بولاية ثانية
  • محمد رمضان يرد لأول مرة على واقعة الشاب المصفوع من عمرو دياب
  • شاهد٠٠ أحدث ظهور لـ محمد رمضان من حفلته في المغرب
  • مصر.. تنحي دفاع الشاب صاحب "واقعة الصفعة" من عمرو دياب عن القضية
  • الترجي يضم حارس مرمى منتخب تونس
  • شاهد.. أحدث ظهور لمحمد رمضان في المغرب
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • تفاصيل القبض على وزيرة البيئة في المالديف بسبب عمل "سحر أسود" للرئيس
  • انطلاق الانتخابات الرئاسية الموريتانية 2024.. و7 مرشحين يتنافسون على منصب الرئيس