ينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة سوهاج، سلسلة من الندوة التثقيفية للطلاب بمختلف الكليات، ضمن مبادرة "اعرف بلدك" التى أطلقتها وزارة السياحة.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، إن سلسلة الندوات التوعوية التى يتم تنظيمها تهدف إلى تنمية الوعي الأثري لدى الطلاب وتعميق الإنتماء لوطنهم وتعريفهم بالحضارة المصرية العريقة والتراث والفنون التى تزخر بهم البلاد، وذلك فى إطار إستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠، والهادفة لرفع الوعى السياحي والأثري لكافة فئات المجتمع.

وأوضح الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ان هذه الندوات  التوعوية تهدف ايضاً الي تنشيط السياحة الداخلية كونها أحد مصادر الدخل القومي، ولأهميتها فى زيادة الشعور بالهوية المصرية، والثقافات المختلفة والمعارف الإنسانية التى عرفتها مصر على مر التاريخ.

سيارة ربع نقل تنهي حياة طفل في سوهاج بدء أعمال مشروع مستشفى شفاء الأطفال بـ«سوهاج الجديدة» على مساحة 5.6 فدان جامعة سوهاج

ولفت إلى انه يتم تنفيذها بالتعاون مع كلية الآثار وتحت إشراف الدكتور فهيم فتحي عميد الكلية، وذلك بكليات الاداب والاثار والتمريض والزراعة، وجاري عقدها بباقي الكليات خلال الفترة القادمة .

وبحاضر بالندوات كلاً عدد من الاستاذه المتخصصين بقسم الأثار المصرية بكلية الآثار والإسلامية، حيث تضم المحاضرات عدداً من الموضوعات عن أصحاب الحضارة المصرية الحقيقيون، والمعتقدات الخاطئة حول بناة الأهرامات، والديانات المصرية القديمة، كما والتعريف بالتقدم الكبير الذى وصل إليه المصريين القدماء فى مجالات العلوم والفنون، خاصة علم الفلك والهندسة والعمارة، وعلم الطب والصيدلة وإتقانهم لعملية التحنيط باستخدام المواد الكيماوية والطبيعية للحفاظ على الجسم من التحلل.

كما تطرقت الندوات لشرح اللغة المصرية القديمة وخطوط الكتابة، وأيضاً المفردات الكلامية المعروفة ومعناها باللغة المصرية القديمة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج جامعة سوهاج رئيس جامعة سوهاج اخبار جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

«مياه الشرب» تنظم يوما ترفيهيا لرواد شاطئ «البوريڤاج» لنشر الوعي المائي

 نظمت شركة مياه الإسكندرية، بالتعاون مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، يومًا ترفيهيًا لرواد شاطئ البوريڤاج بهدف نشر الوعي المائي بين المواطنين وتعزيز ثقافة الترشيد في استهلاك المياه.

نشر الوعي المائي

ركّزت الحملة على نشر الوعي بأهمية الماء كسلعة نفيسة يجب الحفاظ عليها، وذلك من خلال توزيع البروشورات وتنظيم ألعاب تفاعلية للأطفال، بالإضافة إلى الإجابة على أسئلة واستفسارات رواد الشاطئ حول خدمات الشركة.

مكافحة التعديات على شبكة مياه الشرب

نفذت الشركة حملات لإزالة التعديات على شبكة مياه الشرب في مختلف أنحاء محافظة الإسكندرية، وذلك للحفاظ على شبكة المياه وحماية حقوق المواطنين.

وعملت الشركة على قطع المياه ورفع التوصيلات غير القانونية (الخلسة) عن بعض الأنشطة التجارية والمغاسل والجراچات والعقارات التي تستخدم مياه الشرب بطريقة غير قانونية.

حثت الشركة رواد الشاطئ على الإبلاغ عن أي كسور أو أعطال في شبكة المياه على الخط الساخن 125، وذلك لضمان إصلاحها بشكل سريع.

مقالات مشابهة

  • واقع التراث الثقافي الأثري بمحافظة مأرب جديد إصدارات الباحث محمد الحاج
  • المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمسندم تختتم البرنامج التدريبي ما قبل الاحتضان
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تنظم المعرض الثاني لتكنولوجيا المعلومات
  • جامعة سوهاج تستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • "التنمية الاجتماعية" توقع مع "مؤسسة إشراقة" على 3 اتفاقيات لتنمية المجتمع في مسندم
  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ الوزراء الجدد
  • جامعة سمنود التكنولوجية تنظم ورشة عمل للطلاب برعاية صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ
  • «مياه الشرب» تنظم يوما ترفيهيا لرواد شاطئ «البوريڤاج» لنشر الوعي المائي
  • “الإمارات للطبيعة” تُطلق سلسلة” مرونة الطبيعة“