أخبارنا المغربية- تطوان

توجت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة بتسعة عشر ميدالية متنوعة في نهائيات البطولة الوطنية المدرسية للفنون الدفاعية والإبداعية المنظمة من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بمدينة أكادير خلال الفترة الممتدة ما بين 13 و16 مارس 2024 تحت شعار "الرياضة المدرسية من أجل تلميذات وتلاميذ متفتحين وناجحين".

وأبانت مجريات هذه البطولة عن تميز وتفوق ممثلات وممثلي جهة طنجة تطوان الحسيمة وعلو كعبهم في هذا الصنف الرياضي حيث استطاعوا انتزاع أربع ذهبيات وخمس فضيات وعشر نحاسيات في رياضات الكراطي، التايكواندو والووشو.

حري بالذكر ان الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة شاركت بوفد مكون من 33 تلميذة وتلميذا يتوزعون على الأنواع الرياضية التالية: الكراطي، التايكواندو، الجيدو والووشو.

وبهذه المناسبة، تتقدم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة بخالص التهاني إلى التلميذات والتلاميذ المتوجين في هذه البطولة وأسرهم وكذا المؤطرين الذين سهروا على إعدادهم. كما تنوه بالمجهودات التي يبذلها الفاعلون التربويون والإداريون من أجل الارتقاء بالرياضة المدرسية بالجهة.

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: طنجة تطوان الحسیمة

إقرأ أيضاً:

«همة من حديد».. إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء يد بيد مع النساء والعاملين

بخطوات جديدة ناجحة، تمكنت مجموعة من الكوادر الشابة من خريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب من تولي العديد من المناصب في التشكيل الجديد لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك ضمن رحلة «بناء الإنسان المصري»، وتنوعت بين محافظين ونواب محافظين.

إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء 

وخلال التشكيل الحكومي الجديد، تجددت الثقة مرة أخرى في المهندسة إيمان سمير حافظ، خريجة البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، بتوليها منصب نائب محافظ جنوب سيناء.

بشهادة نساء جنوب سيناء، تسعى دائمًا المهندسة إيناس سمير للتطوير بالمحافظة ومساعدة السيدات في المشاركة بالمبادرات الوطنية المهمة، وكذلك حثهن على التطور والارتقاء بمشاريعهن المختلفة، حسب نسمة فتحي مؤسسة مبادرة «هنفيدهن» وخريجة برنامج «المرأة تقود» الوطني، في تصريحاتها لـ«الوطن».

نشاط وجهود قوية في المحافظة 

«قريبة من المواطنين فضلًا عن مساعدتها للنساء في تنمية مشاريعهن وحثهن على الالتحاق بمبادرة المرأة التي تقودها الأكاديمية الوطنية للتدريب بالمحافظة»، بتلك الكلمات وصفت «نسمة» الجهود المبذولة من «إيناس» داخل جنوب سيناء. 

وإلى جانب تشجيع المرأة، تُشرف أيضًا المهندسة إيناس على تطوير المشروعات والطرق بمحافظة جنوب سيناء، وتقف إلى جانب العاملين بالشوارع لحثهم على العمل: «إيدها بإيد العمال دايمًا في الشارع  في أثناء تطوير المشروعات المختلفة».

معلومات عن المهندسة إيناس سمير 

- المهندسة إيمان سمير حافظ من مواليد محافظة القاهرة عام 1985.

- حاصلة على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية عام 2010.

- حصلت أيضًا على ماجستير العمارة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا في عام 2015، ومن ثم درجة الدكتوراه من جامعة حلوان عام 2021.

-  تم اختيارها ضمن قائمة أفضل 50 امرأة ملهمة ومؤثرة في مصر خلال عام 2020.

- شغلت عدة مناصب قبل عملها في منصب نائب محافظ، مثل مساعد خبير بهيئة التخطيط العمراني 2015، ومعيدة بقسم الهندسة المعمارية أكاديمية الشروق.

مقالات مشابهة

  • رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية يطّلع على مجريات التمرين (صنع القرار 11)
  • «همة من حديد».. إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء يد بيد مع النساء والعاملين
  • بالأسماء.. 18 وزيرا ومحافظًا ونائبًا من خريجي الأكاديمية الوطنية بالحكومة الجديدة
  • هذه أهم مخرجات الندوة الوطنية الخاصة باختتام السنة الدراسية 2023-2024
  • أكتوبر المقبل.. مسقط تستضيف مؤتمر وزراء التربية بدولِ العالم الإسلامي
  • إنجازات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا خلال 2023 /2024.. صور
  • رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية يزور التمرين السنوي العسكري (الحزم)
  • وظائف بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.. التخصصات والشروط المطلوبة
  • اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم تعقد ورشة عمل حول "حماية التراث".. تفاصيل
  • رسميا.. انطلاق العمل بالرادار المتنقل في جهة طنجة تطوان الحسيمة