افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، توسعات وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى سنورس المركزي، بعد تزويدها بعدد 18 ماكينة غسيل جديدة، وأجهزة طبية حديثة. 


جاء ذلك بحضور، الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتورة مرفت عبد العظيم، ورفعت سعيد ضاوي، عضوي مجلس النواب، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، المتحدث الرسمي للمحافظة، والدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة، ومحمد فتحي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، والدكتور محمد سيد مدير مستشفى سنورس المركزي، والدكتور محمود الجبالي مدير إدارة الكلى بمديرية الصحة، وعدد من القيادات التنفيذية والطبية بالمحافظة.

جولة في المستشفى

عقب الافتتاح، تفقد محافظ الفيوم، وحدة الغسيل الكلوي التي تشمل 45 ماكينة قديمة و18 ماكينة جديدة، واستمع لشرح تفصيلي حول الخدمات التي تقدمها الوحدة وآليات عملها، وكذا أعداد المترددين عليها، كما قام بجولة تفقدية داخل أروقة المستشفى، تفقد خلالها عدداً من الأقسام والوحدات العلاجية. 

وأكد المحافظ، أن الدولة المصرية تولى رعاية خاصة بقطاع الصحة، وتعمل على تطويره أولاً بأول لتوفير الرعاية الطبية والعلاجية الملائمة للمواطنين، مشيراً أن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تضع على رأس أولوياتها الارتقاء بالقطاع الصحي لاتصاله الوثيق بحياة المواطنين.

وأكد الأنصاري، أن المحافظة لا تدخر جهداً فى الارتقاء بالقطاع الصحي سواء بفتح وحدات علاجية جديدة أو أقسام طبية لمختلف التخصصات، إلى جانب توفير الأجهزة  الحديثة والمستلزمات الطبية المختلفة، بما يخفف العبء عن كاهل المواطنين. 

خلال الزيارة، استمع محافظ الفيوم، لشكاوى عدد من المرضى والمترددين على المستشفى، ووجه بسرعة حلها، كما وجه المحافظ، بسرعة حل مشكلة إحدى السيدات من مرضى الغسيل الكلوي بمستشفى سنورس، محولة من مستشفى الفيوم العام، وشدد المحافظ على إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بها، وتوفير خدمة الغسيل الكلوي لها بمستشفى الفيوم العام، خلال أسبوع على الأكثر، لتخفيف العبء عن كاهلها، بدلاً من مشقة انتقالها إلى مدينة سنورس.


 


 


 



 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم سنورس توسعات وحدة الغسيل الكلوى مستشفى الغسیل الکلوی محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يناقش مع وفد وزارة التنمية المحلية سبل النهوض بقطاع الاستثمار وإنشاء وحدة اقتصادية

عقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اجتماعًا مع وفد وزارة التنمية المحلية، لمناقشة كافة الآليات والإجراءات اللازمة، للنهوض بقطاع الاستثمار، وإعداد خطة عمل متكاملة لاستغلال جميع الفرص الاستثمارية والميزات النسبية التي تتمتع بها المحافظة الاستغلال الأمثل، وجذب المزيد من الاستثمارات، بالإضافة إلى إنشاء وحدة اقتصادية للتنمية المحلية، تضم فريق عمل متكامل، يقوم بإنشاء قاعدة بيانات، ووضع خطط تسويقية للفرص المتاحة، بما يُسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية بالمحافظة.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتورة شريفة ماهر مدير مكون التنمية الاقتصادية المحلية وتطوير نظم العمل بمشروع الدعم الفني بوزارة التنمية المحلية، والمهندس وائل رفعت استشاري الاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص، والأستاذ عبد الله مصطفى، والأستاذة نهلة طارق، بمشروع الدعم الفني بوزارة التنمية المحلية.

 

وأشار المحافظ، أن الفيوم من المحافظات الواعدة التي تتميز بتوافر العديد من المقومات الطبيعية والبيئية المتفردة، لافتًا إلى التنوع الكبير في المجالات الاقتصادية والفرص الاستثمارية، والميزات النسبية للمحافظة في مجال السياحة البيئية، والأثرية، إضافة إلى مقوماتها الزراعية، وموقعها الجغرافي المميز، فضلًا عن توافر شبكة طرق تربطها بالمحافظات المجاورة، مما يجعلها جاذبة للاستثمار في كافة المجالات.

 

وأكد محافظ الفيوم، حرص المحافظة على الترويج بشكل جيد لكافة الفرص الاستثمارية بمختلف القطاعات واستغلالها الاستغلال الأمثل، من خلال فريق عمل متكامل، بما يُسهم في تحسين المستوى الاقتصادي للمحافظة وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتشجيع الاستثمار وتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين الجادين، لدفع عجلة الاقتصاد وتحسين المؤشرات التنموية.

 

عقب ذلك، عقد الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، ووفد وزارة التنمية المحلية بمشروع الدعم الفني، اجتماعًا مع ممثلي جهات الاستثمار والشئون الاقتصادية بالمحافظة، بحضور المهندس أحمد ربيع مدير فرع مركز تحديث الصناعة بالفيوم، والدكتور جمعة عيد ممثل الهيئة العامة للاستثمار، والمهندس أشرف درويش مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والدكتور أسامة دياب وكيل وزارة الزراعة، والأستاذ وسام فرحات مدير عام إدارة الإنتاج والشئون الاقتصادية بالمحافظة، والأستاذ ياسر جمعة مدير المنطقة الصناعية بكوم أوشيم، والأستاذ حلمي حيدر مدير إدارة التنمية المحلية بالمحافظة، والأستاذ إسلام عمر ممثلًا عن هيئة تنمية الصعيد، والأستاذ أسامه الخولي مدير مكتب الاستثمار بالمحافظة، والدكتورة وسام سعيد رئيس وحدة الاستثمار، والأستاذ علاء حيدر منسق مبادرة مشروعك بالفيوم، والدكتورة أسماء صلاح مدير إدارة التخطيط بالمحافظة.

 

خلال الاجتماع، استعرض ممثلو الجهات والإدارات المشاركة، طبيعة عمل كل جهة، والخدمات التي تقدمها، والفرص الاستثمارية المتاحة، والتحديات التي تواجه كل قطاع، وآليات التغلب عليها، ومقترحات التطوير.

 

واستعرض نائب المحافظ، عددًا من التداخلات والتحديات التي تواجه ملف الاستثمار بالمحافظة، مؤكدًا على ضرورة التنسيق والتشبيك الكامل بين كافة الجهات المعنية بالاستثمار، وتوحيد وتضافر الجهود، لتكوين فريق مدرب ومنظم للتنمية الاقتصادية بالمحافظة، مع ضرورة ترتيب وتنقيح المعلومات المتعلقة بكافة القطاعات الاقتصادية والفرص الاستثمارية المتاحة، وإنشاء قاعدة بيانات وخطط تسويقية لهذه الفرص، للتعامل بشكل جيد مع متطلبات السوق المحلي والدولي، وبناء تكتلات اقتصادية قوية لدفع عجلة التنمية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يتابع جهود المديريات والقطاعات بالمبادرة الرئاسية "بداية" e170f495-cd89-4aa6-a91e-06d5164efb0f 4ce2b271-1d0b-465b-b55f-21e15b250449 5b545f22-ee6a-487a-b212-fb8fccec598a 4692fc04-1f93-4ed2-80c4-ebd3f972eabd 17246a5a-3e5b-4e77-b70a-224c2bf3cd18

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي في طنطا
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بالمستشفى الأمريكي بطنطا
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي بطنطا
  • محافظ الفيوم يهنئ ضباط القوات المسلحة بذكرى نصر أكتوبر
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية ترسا مركز سنورس
  • محافظ القليوبية يمنح مواطنًا ماكينة حياكة ويؤمن 5 فرص عمل جديدة
  • علاجى الدقهلية يبحث مضاعفة السعة الاستيعابية للغسيل الكلوى إلى 20 ماكينة بمستشفى شبراهور
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • محافظ الفيوم يناقش مع وفد وزارة التنمية المحلية سبل النهوض بقطاع الاستثمار وإنشاء وحدة اقتصادية