قالت الدكتورة ريم الجوهري نائب مشرف المبادرات الرئاسية بهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية إنَّ توقيع بروتوكول مع مؤسسة حياة كريمة اليوم، جاء بهدف تقديم المزيد من الخدمات الصحية والتدخلات الطبية المجانية للمواطنين الأكثر احتياجا.

التخصصات الطبية

وأضافت نائب مشرف المبادرات الرئاسية في تصريح لها على هامش التوقيع أن البروتوكول يستهدف التخصصات الطبية التي لا يشملها العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي بشكل عام.

وأشارت إلى أنَّ البروتوكول سيدعم الفئات الأكثر احتياجا بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، سواء كانت في المناظير أو في الجراحة العامة أو جراحات السمنة المفرطة، لافتة إلى وجود عيادات التغذية الاكلينيكية ضمن البرتوكول.

ولفت إلى وجود غرفة مركزية في هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، تدعم التنسيق بشكل مالي وفني واداري مع مؤسسة حياة كريمة لتنسيق الجهود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مؤسسة حياة كريمة حياة كريمة التأمين الصحي التخصصات الطبية

إقرأ أيضاً:

توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية، تنفيذ القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية كفر الأشقم بمركز ومدينة فاقوس بمحافظة الشرقية.

وأشارت المديرية، خلال بيان لها، إلى أن ذلك القافلة نُظمت ضمن فعاليات مبادرة حياة كريمة، لتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين.

«صحة الشرقية»: تنظيم القافلة الطبيبة على مدار يومين

وأوضحت «صحة الشرقية»، أن القافلة الطبيبة استمرت لمدة يومين، وتم اتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

واشتملت القافلة على عدد 11 عيادة، بها 10 تخصصات طبية، وهي الباطنة، والجراحة العامة، والعظام، والأطفال، والنساء والتوليد، والجلدية والتناسلية، وتنظيم أسرة، والأنف والأذن والحنجرة، والرمد، والأسنان، حيث تم تخصيص عيادتين لتخصص الأطفال، لخدمة أهالي القرية، والمناطق المحيطة بها.

فحوصات معملية وكشف مبكر عن أمراض السكر والضغط

وبحسب البيان، أجريت الفحوصات المعملية والكشف المبكر عن أمراض السكر والضغط، وقامت القافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني على 1500 مريض من أهالي القرية، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل 6 حالات مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي المنطقة، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية Safertogether لدعم الصحة النفسية (صور)
  • تنظيم 4 قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجا بالدقهلية خلال يوليو
  • تعليم قوص: مبادرة «رد الجميل» زارت ٥٠ مشروع قومي لـ «حياة كريمة» بقرى المركز
  • تعليم قوص: مبادرتنا رد الجميل زارت 50 مشروع قومى ل"حياة كريمة"
  • تعليم قوص: مبادرتنا "رد الجميل" زارت 50 مشروعا قوميا لـ "حياة كريمة" بقرى المركز
  • توقيع بروتوكول تعاون وعمل مع وزارة الصحة المصرية
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية «Safertogether» لدعم الصحة النفسية
  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه
  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس