قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الأحد: إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي وافقت بالإجماع على إلغاء وزارة الاستخبارات، ونقل صلاحياتها إلى مكتب رئيس الوزراء.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة وافقت أيضا على تعيين الوزيرة جيلا جمليئيل في منصب وزيرة الابتكار والعلوم والتكنولوجيا، بدلا من أوفير أكونيس الذي كان يشغل منصب وزير الابتكار والعلوم والتكنولوجيا الذي عين في منصب القنصل الإسرائيلي في نيويورك.

وشكرت الوزيرة جمليئيل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو على التعيين، وقالت إنه "في ضوء التحديات السياسية والمتعلقة بالميزانية في هذا الوقت، قررت التخلي عن منصبي كوزير للمخابرات، وإغلاق المكتب".

وفي نهاية عام 2023، دعا أعضاء الكنيست من حزب الليكود، إغلاق الوزارات الحكومية غير الضرورية على خلفية الحرب في قطاع غزة، وتخصيص أموال تلك الوزارات لإعادة إعمار مستوطنات غلاف غزة.

وفي نوفمبر الماضي، قررت جمليئيل توجيه موازنة من مكتبها بمبلغ 35 مليون شيكل لتعزيز قدرات الشاباك في المجالات المرتبطة بمواصلة الحرب على غزة، والمبلغ المذكور يشكل نصف ميزانية وزارة المخابرات لعام 2023، والتي بلغت 70 مليون شيكل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حكومة الاحتلال الإسرائيلي حزب الليكود مستوطنات غلاف غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الأمن القومي الإسرائيلي: لن أبقى في الحكومة إذا توقفت الحرب

شهدت الحكومة الإسرائيلية تصريحات متباينة حول مستقبل العمليات العسكرية في غزة، حيث أعلن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير اليوم أنه إذا توقفت الحرب، فلن يبقى في الحكومة، في تصريح مثير للجدل.

من ناحية أخرى، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الحكومة ستعلن خلال أيام عن نهاية عملية رفح، مؤكدًا أن الهدف الرئيسي للعملية قد تحقق، وفقًا لما نقلته "العربية".

وفي سياق متصل، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن القوات الإسرائيلية تمكنت من "خنق" حماس في غزة، مضيفًا أن الحركة أصبحت منهكة وغير قادرة على التعافي بسرعة. كما أشار إلى أن الجيش الإسرائيلي وصل إلى أماكن في أعماق غزة لم يكن يحلم بالوصول إليها سابقًا.

تعكس هذه التصريحات المتباينة الانقسامات الداخلية في الحكومة الإسرائيلية حول كيفية التعامل مع الوضع في غزة والمضي قدمًا في العملية العسكرية المستمرة.

مقالات مشابهة

  • تقارير: تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي مستمر في حكومة الاحتلال
  • التربية توضح بشأن موعد امتحان التوجيهي يوم رأس السنة الهجرية
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو «مجنونة» والاحتجاج هو السبيل الوحيد لإنقاذ الكيان
  • عمومية «غاز» توافق على توزيع 5% أرباحًا نقدية عن 2023
  • بن غفير يهدد بالاستقالة من حكومة نتنياهو إذا توقفت الحرب ضد حماس ويكشف سبب عدم خدمته في جيش إسرائيل
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: لن أبقى في الحكومة إذا توقفت الحرب
  • كيف تشكّل حرب غزة وقانون التجنيد نهاية حكومة اليمين المتطرفة؟
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: يجب إسقاط حكومة نتنياهو من أجل إنقاذ البلاد
  • لماذا التردد في تسمية الحكومة في السودان؟
  • عاجل... مصدر مطلع للفجر التغيير الحكومي يشمل 18 إلى 20 وزارة