شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن إطلاق المنتدى المحلى للتنمية المستدامة بأسوان لتناول القضايا البيئية، شهدت محافظة أسوان، إطلاق المنتدى المحلى للتنمية المستدامة، بمشاركة الإدارة العامة للبيئة بمحافظة أسوان، و الاتحاد النوعى للبيئة ومصنع كيما أسوان .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إطلاق المنتدى المحلى للتنمية المستدامة بأسوان لتناول القضايا البيئية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إطلاق المنتدى المحلى للتنمية المستدامة بأسوان لتناول...
شهدت محافظة أسوان، إطلاق المنتدى المحلى للتنمية المستدامة، بمشاركة الإدارة العامة للبيئة بمحافظة أسوان، و الاتحاد النوعى للبيئة ومصنع كيما أسوان ومبادرة العلم الأخضر والمبادرة الوطنية لا للبلاستيك.

أكدت الدكتورة أسماء محمد محمود، مدير عام الإدارة العامة للبيئة بأسوان، فى بيان صحفى، أن إطلاق المنتدى يمثل أهمية فى تناول القضايا البيئية داخل المجتمع المصرى و الأسوانى، من بينها قضايا المشروعات الخضراء الذكية، والحد من استخدام البلاستيك، والتصدى لقضية التغيرات المناخية.

وأضافت الدكتورة أسماء، أنه تم عقد ندوة على هامش إطلاق المنتدى، بمشاركة ممثلى الجهات الحكومية، والمجتمع المدنى، والمهتمين بقضايا البيئة، تناولت أهداف المبادرة الوطنية لا للبلاستيك، و تدشين نظام فعال لجمع القمامة بمدينة اسوان، بالإضافة إلى التعريف بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية ضمن انطلاق المرحلة الرابعة لمبادرة محافظ أسوان العلم الأخضر والمنفذة بمعرفة الإدارة العامة لشئون البيئة بالمحافظة وبمشاركة جهات ومؤسسات مجتمعية وإدارة مشروعك بالمحافظة والمكتب العربي للشباب والبيئة والاتحاد النوعي للبيئة بالإضافة إلى الجمعية المصرية المتكاملة بالمحافظة، وتم الرد على جميع الأسئلة للاستفسار عن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية وقد لاقت الندوة تفاعلا كبيرا من المشاركين.

من جهته، قال الدكتور أحمد زكى أبو كنيز، رئيس الاتحاد النوعى للبيئة بأسوان، إن المنتدى المحلى للتنمية المستدامة بأسوان، يضم المنتدى فى عضويته ممثلين لجمعيات أهلية و حكوميين وخبراء يعملوا معا من أجل تحقيق الرفاهية فى القضايا البيئية لمواطنى أسوان، مضيفا أن فكرة المنتدى، جاءت كتطوير لاعمال المنصة المحلية للتغيرات المناخية التى ساهمت بشدة فى العام الماضى فى توعية الشارع الأسوانى بالتغيرات المناخية وأهمية إنعقاد قمة المناخ العالمى التى إستضافتها مصر فى شرم الشيخ.

وأشار إلى أنه تم تطوير المنصة وتحويلها إلى منتدى محلى يركز على أنشطة المبادرة الوطنية لا للبلاستيك التى أطلقتها جمعية المكتب العربى للشباب و البيئة، وتهدف المبادرة إلى توعية المواطنين بخطورة البلاستيك والحد من استخداماته وضرورة التحول عنه وإستخدام بدائل أكثرها أمانا.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إطلاق المنتدى المحلى للتنمية المستدامة بأسوان لتناول القضايا البيئية وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المبادرة الوطنیة الإدارة العامة

إقرأ أيضاً:

هيئة الرعاية الصحية: إخلاء دور بمستشفى الصداقة بأسوان منذ فترة لزيادة عدد الأسرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


تعقيبًا على الشائعات التي روجت لها بعض الصفحات على وسائل التواصل الإجتماعي بشأن تخصيص أحد أدوار مستشفى أسوان التخصصي بالصداقة الجديدة لإستقبال حالات تسمم ، أكدت هيئة الرعاية الصحية بأسوان أنه لا صحة لما تم تداوله عبر بعض وسائل التواصل الإجتماعي حول تخصيص أحد أدوار مستشفى أسوان التخصصي بالصداقة الجديدة لاستقبال حالات تسمم ، و نود التوضيح أن الدور الرابع بالمستشفى قد تم إخلاؤها منذ فترة ضمن خطة لزيادة عدد الأسرة المتاحة بالمستشفى، بعد أن كانت بعض غرفه تُستخدم كسكن للأطباء .

وفاة سيدة بارتفاع ضغط الدم ولا علاقة بالتسمم

أما بخصوص الحالة المذكورة للسيدة خديجة . ع .ف من قرية أبو الريش ، والتى  تبلغ من العمر 58 عامًا، أكدت الهيئة أنها وصلت إلى المستشفى جثة هامدة، وكانت تعاني من تاريخ مرضي يشمل ارتفاعًا حادًا في ضغط الدم مع قصور في عضلة التنفس،  لاعلاقة لهذه الحالة بأية حالات تسمم .

وحثت الهيئة الجميع على تحري الدقة وعدم تداول المعلومات المغلوطة التي قد تثير البلبلة، مؤكدة أن مستشفى أسوان التخصصي مستمر في تقديم خدماته الصحية على أكمل وجه، وندعو الجميع للحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بأسوان
  • أنشطة متنوعة لقصور الثقافة بأسوان ضمن فعاليات مبادرة "بداية"
  • مصرع شخص إثر انهيار قبة منزل بأسوان
  • بعد إصابة العشرات بالتسمم.. هيئة الرعاية الصحية بأسوان تكشف الحقيقة
  • أنشطة متنوعة لقصور الثقافة بأسوان في انطلاق مبادرة "بداية"
  • هيئة الرعاية الصحية: إخلاء دور بمستشفى الصداقة بأسوان منذ فترة لزيادة عدد الأسرة
  • المنتدى العربي للمياه بأبوظبي.. المياه في الإمارات من أهم القضايا الوطنية
  • جمعية الأورمان تسلم سماعات طبية لغير القادرين بأسوان
  • تسليم سماعات طبية لغير القادرين في قرى ومراكز أسوان
  • فحص وعلاج 1479 من الماشية ضمن قوافل بيطرية بأسوان