صحيفة الاتحاد:
2024-07-02@01:08:39 GMT

كوفاتش ضحية «النتائج المتردية»

تاريخ النشر: 17th, March 2024 GMT

 
برلين (أ ف ب)

أخبار ذات صلة كين يثير المخاوف بعد «حادث القائم»! كين يحطم «الصامد 60» في «البوندسليجا»!


أقال فولفسبورج مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش، بعد سلسلة من النتائج السيئة، فشل خلالها في تحقيق فوزه الأول في الدوري الألماني لكرة القدم هذا العام، وفقاً لما أعلن صاحب المركز الرابع عشر في «البوندسليجا».


ولم يذق فولفسبورج طعم الفوز في مبارياته الـ11 الماضية في الدوري، حيث يعود انتصاره الأخير إلى 16 ديسمبر الماضي أمام مضيفه دارمشتات 1-0 صفر في المرحلة الخامسة عشرة.
كما تأتي هذه الإقالة غداة خسارة فولفسبورج على أرضه أمام أوجسبورج 1-3، ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين، حيث بات يتقدم بفارق ست نقاط فقط عن منطقة الهبوط.
قال المدير الإداري لفولفسبورج مارسيل شيفر، في بيان: «بعد الهزيمة أمام أوجسبورج، وبعد تحليل المباراة والوضع العام، توصلنا إلى قرار إنهاء تعاوننا، ونأسف لهذا التطور، ونعتقد أنه من الضروري منح الفريق دفعة جديدة من أجل استقرار الوضع».
وأفاد فولفسبورج أن مساعد كوفاتش «52 عاماً» شقيقه الأصغر روبرت «49» سيترك النادي أيضاً على الفور.
وانضم كوفاتش إلى فولفسبورج قبل انطلاق موسم 2022-2023، الذي احتل فيه الفريق المركز الثامن، لكن النجاح لم يكن حليف المدرب الكرواتي في موسمه الثاني مع الفريق، حيث فشل في الحفاظ على المستوى نفسه من الأداء.
وقبل تعاقده مع فولفسبورج، شغل لاعب الوسط المدافع الدولي السابق «83 مباراة دولية» منصب مدرب منتخب بلاده «2013-2015»، بالإضافة إلى تدريب فريقي أينتراخت فرانكفورت الذي أحرز معه الكأس المحلية عام 2018 وبايرن ميونيخ الذي كان قد توج معه لاعباً بلقب «البوندسليجا» عام 2003.
وعلى الرغم من تحقيقه ثنائية الدوري والكأس مع البايرن في عام 2019، تخلى العملاق البافاري عن كوفاتش في الموسم التالي، بسبب خروجه الباكر من دوري أبطال أوروبا. انتقل عام 2020 إلى الدوري الفرنسي للإشراف على موناكو، قبل أن يعود بعد ثلاثة أعوام إلى ألمانيا عبر بوابة فولفسبورج.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الألماني البوندسليجا فولفسبورج كوفاتش

إقرأ أيضاً:

السيدة الفلسطينية ضحية هجوم الكلب الإسرائيلي: لا أنام من الرعب والألم لا يفارقني

لحظات مرعبة عاشتها السيدة الفلسطينية دولت عبد الله الطناني بمفردها، لم تقو فيها على الصمود، بعد هجوم أحد الكلاب البوليسية الإسرائيلية عليها في فراشها، فنال من يديها وتركها تنزف طوال الليل، تستغيث من قهر الاحتلال الذي فاق الوصف.

تواصلت «الوطن» مع السيدة الفلسطينية، لتروي كواليس الليلة الأصعب في حياتها، وسر تمسكها بالبيت الذي عاشت فيه قرابة 30 عامًا، حيث كانت ترعى أشقائها، وفضّلت البقاء بجوارهم عن الزواج والانشغال بنفسها

ذكرى قاسية 

حاولت «دولت» ضحية هجوم الكلب الإسرائيلي لملمة ما تبقى داخلها من صمود، قبل أن تقول لـ«الوطن»: «المشهد كان الأصعب في حياتي، هذه المرة الأولى التي أتعرض فيها لمثل هذا الهجوم الوحشي.

كانت «دولت» تعتكف في دارها، لا تخرج منه سوى للقاء جيرانها، لأنّها ثقيلة الحركة: «أنا عايشة في بيتي اللي اتهدم بقالي 30 سنة، والدي ووالدتي توفوا مبكرًا، لكن أنا المسؤولة عن تربية أشقائي الـ5، بعد وفاة أختي نزهة الكبيرة قبل سنتين تحملت تربية باقي إخوتي لأني الأكبر، وزوجتهم كلهم، ما عنديش أموال ولا ورث، هذا بيتي وما بطلع منه إلا على الممات».

بات المشهد العنيف نقطة سوداء تؤرق نفسية السيدة الفلسطينية التي كانت تطمح في قضاء عمرها في دعم عائلتها، مضحية بأحلامها الشخصية في سبيل ذلك، قالت: «بخاف من الليل وصوت الكلب بيرعبني، ودايمًا بتخيله قدامي وبقول لأهلي، فيه كلب أسود جاي عليا ابعدوه ابعدوه، من وقت الحادث كنت بنام وبصحي ما بعرف أنام، قبل يومين بس عرفت أنام، وده بسبب دعم الناس لي وخصوصًا الصحفيين في قطاع غزة».

آلام مستمرة 

لا تزال السيدة الفلسطينية تعاني من مشكلات صحية في أنحاء متفرقة من جسدها، وجروح تركت ندبات نفسية أكثر من كونها عضوية، ورغم الألم الذي اعتصرها كانت تداوي جروحها بقطة من القماش والقليل من المطهر، لضعف الإمكانيات الصحية في قطاع غزة، الذي يشن الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة ضده منذ السابع من أكتوبر الماضي: «عندي هشاشة في العظام ومحتاجه مادة بلاتين داخلي لعودة التئام الجروح مرة، وفقدت دم كتير في وقت الحادث، نفسي إيدي تتعالج ودايمًا بتوجع منها طوال الليل، وأنا هون موجودة مع زوجة أخي وأبنائها هم بيرعوني وبيحموني، بس نفسي أرجع بيتي اللي قصفه الاحتلال حتى لو هعيش في خيمة».

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من مارسيل كولر بعد الفوز على طلائع الجيش
  • كولر : نسير بثبات نحو لقب الدوري
  • تعليق مارسيل كولر بعد فوز الأهلي علي طلائع الجيش في الدوري الممتاز
  • كولر: لاعبو الأهلي نفذوا التعليمات أمام الطلائع.. وهدفنا مواصلة ‏الانتصارات للفوز باللقب
  • كولر: الأهلي يقاتل في كل مباراة لتحقيق لقب الدوري
  • طاهر محمد أفضل لاعب في مباراة الأهلي وطلائع الجيش
  • طاهر محمد رجل مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الدوري
  • الاتحاد السكندري: لن نكون ضحية الخلافات في لجنة الحكام.. وما يحدث في الدوري كارثة
  • الاتحاد السكندري: ما يحدث في الدوري كارثة ولن نكون ضحية خلافات لجنة الحكام
  • السيدة الفلسطينية ضحية هجوم الكلب الإسرائيلي: لا أنام من الرعب والألم لا يفارقني