شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن 759 ألف مستفيد من أنشطة “مجتمعية شرطة أبوظبي” في 6 أشهر، استفاد أكثر من 759 ألفًا من أفراد المجتمع بفعاليات وأنشطة إدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، خلال النصف .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 759 ألف مستفيد من أنشطة “مجتمعية شرطة أبوظبي” في 6 أشهر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

759 ألف مستفيد من أنشطة “مجتمعية شرطة أبوظبي” في 6 أشهر

استفاد أكثر من 759 ألفًا من أفراد المجتمع بفعاليات وأنشطة إدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، خلال النصف الأول من عام 2023.

وأكد العميد الدكتور حمود سعيد العفاري، مدير إدارة الشرطة المجتمعية، اهتمام الإدارة بتقديم خدمات متميزة للجمهور، وفق أفضل الممارسات المتطورة، وحث المواطنين والمقيمين على التعاون والإيجابية في مواجهة الجريمة ومكافحتها والوقاية منها لافتاً إلى جهود قسم توعية المجتمع في تنويع وسائل التوعية المقدمة للجمهور، من خلال المشاركة في الفعاليات والأنشطة المختلفة.

ونوه إلى جهود “الشرطة المجتمعية” في تنفيذ البرامج والحملات التوعوية والزيارات، إلى جانب إرسال الرسائل النصية، ضمن حرصها على زيادة الشعور بالأمن والأمان لدى أفراد المجتمع والمشاركة في توعيتهم وإقامة المجالس المجتمعية وبرامج وورش توعوية، إلى جانب المبادرات المجتمعية وتنظيم الفعاليات تعزيزاً لمسيرة شرطة أبوظبي وجهودها التكاملية لنشر الأمن والأمان والطمأنينة في المجتمع.

وأوضح أن عدد المجالس المجتمعية التي تم تنظيمها بلغ 11 مجلسًا خلال النصف الأول من عام 2023، في أبوظبي والعين والظفرة، لتعزيز التواصل البناء مع أبناء المجتمع، وتعزيز الشراكة المجتمعية، وترسيخ المواطنة الإيجابية ومعاني الولاء والانتماء للوطن، مشيراً إلى دورها الريادي في الارتقاء بالثقافة الأمنية للأفراد وتوعيتهم بدورهم في مكافحة الجريمة، وتعريفهم بالخدمات الشرطية وكيفية الاستفادة منها إلى جانب مناقشة موضوعات اجتماعية وأمنية، تهم مختلف شرائح المجتمع، مثل المحتوى الرقمي وأثره على المجتمع، والوقاية من الجرائم الالكترونية، ورعاية الأحداث وإعادة الاندماج المجتمعي، والمواجهة المجتمعية الإيجابية للسلوكيات الدخيلة.

كما عقدت إدارة الشرطة المجتمعية، 128 محاضرة وورشة توعية في مختلف الموضوعات، ومنها مكافحة التنمر، وتعزيز أمن الأسرة، والتسامح، والتوعية بمخاطر الشبكة العنكبوتية، والتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي والتحذير من تأثير الألعاب الالكترونية، وكيفية حماية الطفل بالإضافة إلى تنفيذ 368 زيارة ومشاركة توعوية، ركزت على توعية العمال.

ونظمت خلال الفترة ذاتها حملات ميدانية توعوية أبرزها الحملة الرمضانية طاعة والتزام، وحملة كسر الصيام وحملة المحافظة على المظهر العام، وفعاليات اليوم العالمي للعمال، والمشاركة في ملتقى الاستدامة في مكتبة زايد المركزية، والزيارات الميدانية لتوعية مستخدمي الدراجات الكهربائية بالإضافة لمشاركاتها ضمن 105 فعاليات، مثل اليوم العالمي لمتلازمة داون، ويوم الطفل الإماراتي، وبطولة الكاراتيه، ويوم البيئة العالمي، ونظمت 11 فعالية، ومنها فعالية يوم الطفل الإماراتي، ويوم السعادة العالمي، وفعاليات مهرجان الشيخ زايد للتراث، وبطولة 20T للكريكت.

ونفذت 6 مبادرات مجتمعية، ركزت على توعية طلبة المدارس تحت شعار”مدارس أكثر أمنًا”، وتوعية العمال وكافة فئات المجتمع، ومبادرة تواصل، والحد من مخاطر الدراجات الكهربائية، والحد من السلوكيات السلبية، إلى جانب حملات وبرامج توعية، من بينها حملة مكافحة الجرائم الالكترونية “خلك حذر”، كما اهتمت بإعداد برامج توعية وبناء علاقات متبادلة مع الشركاء ومختلف الجنسيات في المناطق الجغرافية، والمشاركة في الأنشطة والفعاليات الاجتماعية، بالتنسيق مع الأقسام الجغرافية، وإعداد البرامج التوعوية الموجهة إلى مختلف الفئات، بما يسهم في تعزيز الأمن والأمان والوقاية من الجريمة.وام

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 759 ألف مستفيد من أنشطة “مجتمعية شرطة أبوظبي” في 6 أشهر وتم نقلها من جريدة الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی 6 أشهر إلى جانب

إقرأ أيضاً:

تنمية المجتمع تطلق نموذج مِديم لأعراس النساء

أطلقت دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي نموذج مِديم لأعراس النساء، ضمن مبادرة «مِديم» التي أُطلِقت في إبريل 2024، في إطار استراتيجية أبوظبي لجودة حياة الأسرة.

ويسعى نموذج مديم لأعراس النساء إلى إرساء نموذج أصيل من حفلات زفاف النساء تتسم فيه الحفلات بالبساطة وتراعي الاحتياجات العصرية للشباب في المجتمع الإماراتي. ويشجع النموذج على استلهام القيم الإماراتية الأصيلة التي تدعو إلى الاعتدال والتواضع والبساطة في ممارسات حفلات الزفاف، ما يسهم في بدء حياة زوجية مستقرة تقود إلى بناء أسر متماسكة تواصل مسيرة النهضة الشاملة والمستدامة.

صُمِّم نموذج مِديم لأعراس النساء لإرشاد المقبلين على الزواج نحو التخطيط الحكيم عند إقامة حفلات الزفاف، تماشياً مع المبادئ المستمدة من الموروث الإماراتي الأصيل، التي ترسخ أهمية الأسرة بصفتها حجر الزاوية للمجتمع، وتوجيه قطاع حفلات الزفاف لإقامة أعراس تتماشى مع عادات وتقاليد مجتمع الدولة، وتحافظ على التفاصيل المميزة والأنيقة لحفلات الزفاف العصرية دون المبالغة في التجهيزات.

ويُطبَّق نموذج مديم لأعراس النساء وفق معايير وشروط تتطلب أن يكون الزوجان من مواطني دولة الإمارات، وأن يكون الزوج من مواطني إمارة أبوظبي، أو من سكّان إمارة أبوظبي، إضافة إلى الانتساب إلى برنامج المقبلين على الزواج، الذي يقدمه مركز مديم لإعداد الأسرة.

وبهذه المناسبة، قال معالي الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع - أبوظبي: «يأتي النموذج تماشياً مع التوجهات الحكيمة لقيادتنا الرشيدة، الساعية دوماً نحو تحفيز الشباب على الزواج وتكوين الأسر باعتبارها اللبنة الأساسية لبناء المجتمع واستقراره، واستكمالاً للجهود المبذولة في سبيل تيسير إجراءات الزواج على شباب الوطن، وذلك عبر تصميم نموذج يحاكي أصالة أعراس الماضي وأناقة أعراس الحاضر دون مبالغة أو تحمل أعباء مالية كبيرة ستؤثر على سعادة الزوجين واستقرارهما المستقبلي».

وأكد معالي الدكتور مغير الخييلي أن: «دائرة تنمية المجتمع، لم تدخر جهداً للتعرف على كل التحديات التي تواجه الشباب لبدء رحلة بناء الأسرة، وعملت مع الشركاء على تطوير البرامج والمبادرات التي تعزز جاهزيتهم ليكونوا آباء الغد، فأطلقت العام الماضي استراتيجية أبوظبي لجودة حياة الأسرة التي تتضمن محور الشباب. واليوم تأتي مبادرة مديم لتكون إحدى الأدوات الداعمة لهذه الرؤية عبر تزويد الشباب بالمعارف والمهارات اللازمة لبناء أساس قوي للأسرة».

أخبار ذات صلة شيخة الحوسني لـ«الاتحاد»: استبانة جودة الحياة تلبي احتياجات مجتمع أبوظبي لتعزيز جودة الحياة.. تعاون بين "الرعاية الأسرية" و"الإمارات للتبرع بالدم"

وأوضح معاليه: «أن النموذج الجديد يدعم تبني الممارسات الإيجابية فيما يخص التخطيط المالي عبر توجيه المجتمع نحو فكرة إقامة حفلات أكثر بساطة وتوازن تمزج بين شيم الكرم والاعتدال والتواضع، وبين الأصالة والحداثة، بحيث تكون الحفلات مستمدة من ثقافتنا الإماراتية الأصيلة، مع ضمان توفر جميع العناصر العصرية الأنيقة، ومنح الزوجين فرصة للاختيار والتعبير عن آرائهم وأذواقهم الشخصية مع تجنب المغالاة والبذخ، إن الأعراس الباذخة تؤدي إلى الصرف الزائد والهدر في الأموال، وهو ما نود أن يبتعد عنه شبابنا كي ينعموا بحياة تسودها المودة والمحبة والبركة".

وقالت الدكتورة ليلى الهياس، المدير التنفيذي لقطاع التنمية المجتمعية في دائرة تنمية المجتمع - أبوظبي: «يمتلك شبابنا اليوم وعياً كبيراً بأن توثيق لحظات العمر أهم لديهم من إبهار الضيوف والصرف المبالغ فيه، لذا ندعو الآباء والأمهات على تغيير الواقع الاجتماعي الحالي الذي يفرض بعض الممارسات غير الضرورية في الأعراس، والتخلص من فكرة أن حجم العرس وتكلفته هي انعكاس للمكانة الاجتماعية المرموقة».

وأضافت: «قيادتنا الرشيدة هم المثل الأعلى لنا في هذا الشأن، وهذا ما لمسناه خلال الفترة الماضية من تنظيم العرس الجماعي لآل نهيان الكرام، حفظهم الله، الذي شهد إقامة حفل زفاف النساء خلال فترة العصر، تماشياً مع عاداتنا وتقاليدنا الإماراتية الأصيلة، وتم خلاله تقديم الفوالة الإماراتية للمدعوين. ندعو المقبلين على الزواج للاقتداء بهذا النموذج والمساهمة في انتشاره لدعم تكوين الأسر الآمنة والمطمئنة».

وأردفت:«يتضمن النموذج مجموعة من الباقات التي تلبّي احتياجات المقبلين على الزواج من حيث التكلفة المالية وعدد المدعوين، كما صُمِّم النموذج ليتلاءم مع احتياجات الراغبين في إقامة حفل الزفاف في المنزل، أو في قاعات الأفراح التي تقدم حزمة مزايا مديم، أو القاعات الحكومية، والاختيار من بين التواريخ المحددة سلفاً والموضحة بالتفصيل على منصة مِديم الإلكترونية».

ومن ناحية آلية تطبيق النموذج، فقد وُضِعت مجموعة من المبادئ التوجيهية للأعراس التي استُلهمت من موروث الدولة الأصيل، مثل إقامة حفل زفاف النساء خلال فترة العصر لمدة تصل إلى 3 ساعات، مع تقديم الضيافة التي تشمل الفوالة ومجموعة من الوجبات الخفيفة والقهوة العربية، وتنظيم المكان على نمط المجلس الإماراتي لتشجيع التواصل بين المدعوين.

ويتيح النموذج إقامة حفلات زفاف نساء فردية، أو مشتركة بين عدد من الأسر اقتداءً بالقيادة الرشيدة، أو إقامة حفلات الزفاف لعدة عرائس على أيام متتالية، بما يتيح المشاركة بالتجهيزات وبعض عناصر الديكور والإضاءة والصوت، في خطوة تعكس التضامن والتكافل الاجتماعي، إلى جانب تشجيع المقبلات على الزواج على دمج عناصر من الأزياء الإماراتية التراثية في حفل الزفاف، إحياء للعادات والتقاليد المتوارثة عن الآباء والأجداد وتمسكاً بالموروث الإماراتي الأصيل.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • أبوظبي تطلق نموذج «مِديم» لأعراس النساء
  • محافظ القاهرة يتعهد بالتواصل المباشر مع المواطنين: ربنا هيسألنا عن خدمة الناس
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت
  • تنمية المجتمع تطلق نموذج مِديم لأعراس النساء
  • تنويه مهم من شرطة أبوظبي
  • حجة.. السلطة المحلية تتسلم 10 آلاف كيس اسمنت من وحدة التدخلات المركزية
  • 322 ألف مستفيد من خدمات التطوع الصحي بالشرقية خلال 3 أشهر
  • تنبيه من شرطة أبوظبي
  • «رياضة بلا حدود» في أبوظبي
  • ميرال و«الدار للتعليم» تتعاونان لإثراء التجارب التعليمية لدى الطلاب في أبوظبي