قال النائب عمرو عكاشة، عضو مجلس الشيوخ، إن النقل البحري يعد حلقة وصل رئيسية بين الدول وشريان حيوي للتجارة والاستثمار والصناعة.

وأوضح عكاشة، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أثناء مناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائب عادل اللمعي، وأكثر من عشرين عضوا من الأعضاء؛ لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن تطوير أسطول النقل التجارى البحرى المصرى وتحقيق الاستفادة القصوى منه ومن الموارد المتاحة بالموانئ المصرية، أن النقل البحري يُعدّ من أهم القطاعات الاقتصادية في العالم، حيث يُنقل أكثر من 80% من التجارة العالمية عبر البحار.

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن مصر تلعب دورًا هامًا في النقل البحري نظرًا لموقعها الجغرافي المتميز على قاطع قناة السويس، التي تُعدّ من أهم الممرات المائية في العالم.

وأكد النائب أن النقل البحري يسهم في دعم التجارة والاستثمار والصناعة من خلال تسهيل حركة الواردات والصادرات وجذب الاستثمارات الأجنبية، فضلا عن توفير فرص العمل للشباب وتنمية الاقتصاد الوطني.

وطالب عضو مجلس الشيوخ، بضرورة التعاون مع الدول العربية والإقليمية لتطوير منظومة النقل البحري في المنطقة، علاوة على تشجيع الاستثمار في قطاع النقل البحري من خلال تقديم الحوافز والتشجيعات للمستثمرين.

ولفت النائب عمرو عكاشة، إلى أن تطوير قطاع النقل البحري يُعدّ مسؤولية وطنية تقع على عاتق جميع الجهات المعنية، مشددًا على ضرورة العمل الجاد لتحقيق التكامل بين مختلف أوجه النشاط البحري وتعزيز دور مصر كمركز إقليمي للنقل البحري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النقل البحري الصناعة القطاعات الاقتصادية الواردات الصادرات النقل البحری

إقرأ أيضاً:

خالد سعيد رئيسًا للجنة الإسكان والنقل بمجلس الشيوخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الاسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، عن فوز النائب خالد سعيد رئيساً للجنة بالتزكية بدور الانعقاد الخامس بالفصل التشريعى الأول لمجلس الشيوخ، .

فيما فاز بمنصب الوكيلين كل من النائب اكمل فاروق وفايز حرب ، وفاز بمنصب أمين السر النائب احمد صبور، بالتزكية.


وكان المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، دعا اللجان النوعية لإجراء انتخابات هيئات المكاتب بعدما أعلن عن عدم تلقي أي اعتراضات من الأعضاء على تشكيل اللجان النوعية.

ودعا رئيس مجلس الشيوخ، الأعضاء إلى انتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية، بعد الموافقة على القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية.

وينتخب أعضاء مجلس الشيوخ، هيئات مكاتب 14 لجنة نوعية بواقع رئيس ووكيلين، وأمينا للسر لكل لجنة.

جدير بالذكر أن اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، نظمت ضوابط تشكيل اللجان النوعية.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل: القطار الكهربائي السريع يخدم رجال الأعمال والاستثمار
  • فوز النائب أبو هشيمة برئاسة لجنة الشباب بمجلس الشيوخ
  • نتيجة انتخابات لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل في الشيوخ
  • خالد سعيد رئيسًا للجنة الإسكان والنقل بمجلس الشيوخ
  • حزب المؤتمر يختار الربان عمر المختار صميدة رئيسا للهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ
  • مجلس الشيوخ يعلن خلو مقعد نائب ديروط بعد وفاته في يوليو الماضي
  • مجلس الشيوخ يعلن خلو مقعد النائب حمادة قرشي
  • مجلس الشيوخ يعلن خلو مقعد النائب حمادة قرشى
  • مجلس الشيوخ يعلن خلو مقعد النائب الراحل حمادة قرشي
  • علاء عابد رئيسا للجنة النقل بـ«النواب» للعام الخامس على التوالي