شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن ‫ الإسكان وفد من هيئة التدريس بجامعة القاهرة يزور العاصمة الإدارية الجديدة، استقبل المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة، ومسئولو الجهاز، وفداً من أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم، جامعة القاهرة، .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ‫ الإسكان: وفد من هيئة التدريس بجامعة القاهرة يزور العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

‫ الإسكان: وفد من هيئة التدريس بجامعة القاهرة يزور...

استقبل المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة، ومسئولو الجهاز، وفداً من أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم، جامعة القاهرة، وذلك للتعرف على أهم معالم المدينة والمشروعات التي تم ويجري تنفيذها، وذلك في ظل استمرار التوعية والتعريف بالمشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية في الوقت الحالي.

وفي مستهل الزيارة تم الترحيب بالوفد وتم تقديم عرض مختصر عن العاصمة الإدارية الجديدة، تبع ذلك جولة تفقدية شملت منطقة الأعمال المركزية، حيث تم صعود الطابق الـ74 بالبرج الأيقوني، لمشاهدة معالم المدينة من أعلى حيث يعد البرج الأيقوني الأعلي في قارة إفريقيا، والذي يبلغ ارتفاعه  ٣٨٥ مترا بعدد ٨٤ طابقا باستخدامات مختلفة، ويعد هذا البرج من ضمن ٢٠ برجا تقوم وزارة الاسكان بتنفيذها بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة بأنشطة مختلفة،  وتشمل أبراجاً إدارية وسكنية وفندقية وتجارية.

كما تم تقديم شرح وافٍ عن المدينة وأهم المعالم المتواجدة بها، ومنها الأحياء السكنية ومشروعات الحدائق المركزية " النهر الأخضر " والتي بدورها تصنف ضمن أكبر تجمع حدائق مركزية على مستوى العالم.

كما تمكن الزائرون من رؤية جميع المباني الحديثة من الحي الحكومي والذي يجمع مباني الوزارات، وحي المال والأعمال الذي يجمع البنوك، والمركز الثقافي الإسلامي، والكاتدرائية وكافة المعالم الهامة بالمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة.

وفي نهاية الجولة عبر أعضاء الوفد عن إعجابه الشديد بما شاهدوه من حجم الإنجازات التي تنفذها الدولة المصرية في ظل اهتمام القيادة السياسية بإنشاء المدن الجديدة، ومنها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ‫ الإسكان: وفد من هيئة التدريس بجامعة القاهرة يزور العاصمة الإدارية الجديدة وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طلاب حلوان يطلقون شرارة "بداية" جديدة للتنمية البشرية في العاصمة الإدارية

شارك طلاب جامعة حلوان في فعاليات انطلاق المشروع القومي "بداية جديدة لبناء الإنسان" بساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة. يأتي هذا المشروع الطموح تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويهدف إلى إحداث نقلة نوعية في تنمية القدرات البشرية على مستوى الجمهورية.

ويستهدف المشروع القومي للتنمية البشرية تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل جميع الفئات العمرية وتغطي كافة محافظات مصر. ويعكس هذا المشروع رؤية القيادة السياسية الطموحة نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، من خلال تضافر جهود كافة وزارات وجهات الدولة، بالإضافة إلى مشاركة فعالة من المجتمع المدني والقطاع الخاص.

و تمت مشاركة طلاب جامعة حلوان واسرة من اجل مصر تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، وتحت إشراف الدكتور محمد حلمى رائد الاسرة.

تعد مشاركة طلاب جامعة حلوان في هذا الحدث المهم خطوة إيجابية تعكس وعي الشباب المصري وحرصهم على المساهمة في جهود التنمية الوطنية، وتؤكد على الدور الحيوي للجامعات المصرية في دعم المبادرات الحكومية الهادفة إلى الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين وبناء مستقبل أفضل لمصر، حيث تهدف هذه المبادرة الوطنية إلى إعداد برنامج عمل شامل يركز على تنمية الإنسان المصري وترسيخ الهوية الوطنية، مما يسهم في تحقيق نهضة شاملة على كافة الأصعدة.

هذا وتمت مشاركة الطلاب تحت إشراف اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، وهشام رفعت، أمين مساعد الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، ومحمد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، و أميرة محمد نبيل، مدير إدارة الاتحادات الطلابية.

مقالات مشابهة

  • طلاب حلوان يطلقون شرارة "بداية" جديدة للتنمية البشرية في العاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولي «CSCEC» الصينية تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولى "CSCEC" الصينية موقف مشروعات الشركات بالعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة
  • إطلاق مبادرة "بداية" لبناء الإنسان في العاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الإسكان يعلن إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة
  • الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل
  • وزير الإسكان يعلن عن إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة
  •  لبدء التشغيل التجريبي.. محافظ الوادي الجديد يتفقّد "العاصمة الإدارية" الجديدة
  • في خطوة غير مسبوقة.. جامعة المنيا تزيد علاوة خاصة 2014 لأعضاء هيئة التدريس
  • «حياة كريمة» تطلق معسكر «جول» لكرة القدم في العاصمة الإدارية الجديدة