نصحت إدارة الإرشاد الزراعي، المزارعين بعدم تكرار زراعة نفس المحصول لمرات عديدة بذات المساحة من الأرض.

وأضافت الإدارة، عبر منصة (إكس)، أن الحرص على اتباع دورة زراعية مناسبة، وعدم تكرار زراعة نفس المحصول بنفس الأرض لعدة مرات؛ يضمن الحصول على المحصول الجيد، والنتائج الإيجابية.

وتابعت، أن تكرار زراعة نفس المحصول بنفس الأرض لعدة مرات يؤدي إلى فقدان الأرض خصائصها وعدم الحصول على النتائج المطلوبة، لذلك يمكن لمن تخصص في زراعة محصول معين يتم اتباع دورة زراعية واختيار أصناف ذات دورة زراعية سريعة مثل الفاصولياء.

وأكملت إدارة الإرشاد الزراعي، أن الفاصولياء يبدأ الإنتاج من 55 يوما إلى 60 يوما، كما أن ذلك المحصول من العائلة البقولية التي تعمل على تثبيت النيتروجين الجوي في التربة.

أخي المزارع
لضمان المحصول الجيد … احرص على اتباع دورة زراعية مناسبة، وعدم تكرار زراعة نفس المحصول بنفس الأرض لعدة مرات
مصنت الشراري#مرشدك_الزراعي pic.twitter.com/qBdgxOECMP

— الإرشاد الزراعي (@agri_ext) March 17, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الإرشاد الزراعي الدورة الزراعية الإرشاد الزراعی

إقرأ أيضاً:

لماذا أعلنت إسرائيل استمرار العملية العسكرية في حي الشجاعية لعدة أسابيع؟

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي معاركها العنيفة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة لليوم الرابع علي التوالي، في حين تتمكن الفصائل الفلسطينية من التصدي لها من خلال كمائن معدة؛ ما يؤدي إلى وقوع خسائر في صفوف جنود الاحتلال، بحسب وسائل إعلام عبرية.

جمع معلومات عن المحتجزين 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، أن استمرار العمليات العسكرية في حي الشجاعية لوقت أطول، نظرًا لتصدي الفصائل الفلسطينية لقوات الاحتلال الإسرائيلي داخل حي الشجاعية، فكان هناك كمائن مركبة معدة مسبقًا أدت إلى وقوع قتلى وجرحي في صفوفهم، ما جعل جيش الاحتلال يعترف بأنهم لا يمكنهم القتال بقوات صغيرة؛ لذا تقرر توسيع العمليات واستمرارها.

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية «مكان»، أن العمليات العسكرية في حي الشجاعية ستستمر لعدة أسابيع، بهدف جمع معلومات لاستعادة المحتجزين الإسرائيليين، التي تزعم أنهم متواجدون في تلك المنطقة.

عملية العسكرية في حي الشجاعية مستمرة لعدة أسابيع

وفي هذا الصداد، قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن حديث رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، اليوم عن اقترابه بالانسحاب التكتيكي من رفح، وأنه سيعلن عن انتهاء الحرب البرية بشكل حقيقي لكن بوجود عمليات نوعية سيتم تنفيذها في مناطق مختلفة في قطاع غزة، وما يحدث في حي الشجاعية هو محاكاة لمثل هذه النماذج، مشيرًا إلى أنه «لا يعتقد أن العملية العسكرية ستستمر لعدة أسابيع لأن الأمر لن يكون سهلا على جيش الاحتلال».

وأضاف «الرقب» لـ«الوطن» أنه في حالة استمرار العملية العسكرية لعدة أسابيع في حي الشجاعية سيكون ذلك منافيًا لحديث نتنياهو اليوم، لأن جيش الاحتلال سيستمر في مناطق أخرى لعدة أسابيع، وأيضًا هناك أمر خطير وأن الاحتلال حاول أن ينشئ كيانات مدنية في غزة كان مركزها في شمال وشرق غزة وحي الشجاعية لكنه فشل، وبالتالي رأينا خطة وزير حكومة الحرب الإسرائيلية السابق، بيني جانتس، أنه يتحدث عن تقسيم غزة إلى 24 فقاعة أمنية، مما يؤكد أن كل ما يحدث في الشجاعية هي محاولات لإنشاء هذه الأماكن.

مقالات مشابهة

  • أوقاف ظفار تختتم برنامج حلقات الإرشاد الديني
  • بدء التحويلات الإلكترونية للمدارس في محافظة الجيزة.. ننشر الرابط
  • هل تظل الأدوية فعالة لعدة أيام بعد تاريخ انتهاء الصلاحية؟
  • عضو «زراعة النواب»: الحكومة الجديدة تواجه تحديا كبيرا لتحقيق الأمن الغذائي
  • وكيل زراعة الغربية يتابع العمل بالادارات
  • لماذا أعلنت إسرائيل استمرار العملية العسكرية في حي الشجاعية لعدة أسابيع؟
  • كركوك تعلن تسويق (473) ألف طن حتى الآن
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية لـ 610 ألف طن
  • رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل
  • رئيس «زراعة الشيوخ»: ثورة 30 يونيو أحدثت طفرة في الإنتاج الزراعي