كشفت "إي.إف.جي هيرميس" أنها تعمل على تأسيس منصة للتعليم بقيمة 300 مليون دولار، تركز على دول الخليج وتحديدا المملكة.

وأكد كريم موسى، الرئيس التنفيذي المشارك بالشركة، إن 80% من القيمة ستوجه مباشرة نحو المملكة، مما يعكس ثقة كبيرة في إمكانيات سوقها والفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة بها، وفق «العربية».

كما أكد موسى استعداد المستثمرين السابقين، الذين ينحدرون من المملكة والإمارات، لدعم هذه الخطوة، حيث سيتم إطلاق المنصة التعليمية بدايةً بمدينتي جدة والرياض، مثمنا تلك الخطوة نحو توسيع نطاق الخدمات التعليمية المتميزة في المملكة.

وتابع موسى، أن الصندوق يرصد فرصًا استثمارية متميزة في المدارس المتوسطة التي تتراوح تكاليفها ما بين 40 ألف إلى 60 ألف ريال، خصوصا المدارس التي تقدم مناهج دولية وبرامج البكالوريا الدولية (IB)، مما يشير إلى توجه الصندوق نحو تعزيز جودة التعليم وتحقيق التميز الأكاديمي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التعليم هيرميس

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)

زار محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، يرافقه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، عددا من مدارس المحافظة؛ لمتابعة انتظام العام الدراسي الجديد 2024/ 2025، ليبلغ إجمالي عدد المدارس التي تضمنتها الزيارة 8 مدارس بعدد من الإدارات التعليمية.

ورافقهما خلال الجولة، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

وزير التعليم يتفقد عدة مدارس

وتفقد وزير التربية والتعليم والمحافظ، مدرستين بإدارة سنورس التعليمية، هما مدرسة «جرفس للتعليم الأساسي»، والتى تضم 1925 طالبًا وطالبة فى قاعات رياض الأطفال وفصول الابتدائي فى الفترة الصباحية، كما تضم عدد 1042 طالبًا وطالبة فى المرحلة الإعدادية بالفترة المسائية، وكذلك مدرسة «دوار جبلة الابتدائية»، والتي تضم 736 طالبًا وطالبة.وزير التعليم يتابع الواجبات المدرسية

وحرص الوزير على متابعة أداء الطلاب في الواجبات المدرسية، مشيدًا بإحدى معلمات اللغة العربية ودورها في الارتقاء بأداء الطلاب.

وزير التعليم يتابع مستوى الطلاب في القراءة والكتابة

وفى إدارة طامية التعليمية، تفقد الوزير والمحافظ مدرسة «قرني محمد على موسى للتعليم الأساسي»، والتى تضم 371 طالبا وطالبة، حيث حرص الوزير خلال تفقده على متابعة مستوى الطلاب في القراءة والكتابة.

كما تفقدا مدرسة «مجمع دار السلام الابتدائية»، والتي تضم 1731 طالباً وطالبة بصفوف رياض الأطفال والابتدائي، إضافة إلى مدرسة «دار السلام بنين»، والتى تضم 972 طالبا وطالبة في صفوف رياض الأطفال والابتدائي، حيث تفقد الوزير والمحافظ فصول المدرستين، وأثنى الوزير على أداء الطلاب المتميز فى القراءة والكتابة والالتزام بأداء الواجبات المنزلية.

تضمنت الجولة كذلك، تفقد مدرسة «حسن عبد العزيز للتعليم الأساسي»، والتى تضم 992 طالبا وطالبة بصفوف رياض الأطفال والابتدائي والإعدادي التابعة لإدارة معصرة صاوى التعليمية.تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب

وفي ختام الجولة، أكد الوزير أن الهدف من زياراته الميدانية المستمرة لمختلف المدارس متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول الدراسية، والالتزام بالقرارات والآليات المعلنة، مؤكدا أنه سيواصل زيارة مختلف المدارس على مستوى الجمهورية.

كما ثمن الوزير كافة جهود المحافظة المبذولة لتطوير العملية التعليمية وتهيئة المدارس، لتحقيق عام دراسى منضبط.

ومن جانبه، أكد محافظ الفيوم، حرص المحافظة على تحقيق عملية تعليمية جاذبة ومحفزة للطلاب داخل المدارس، مشيراً أن المحافظة تبذل كافة الجهود لضمان انضباط العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • وزير التعليم من الفيوم: الهدف من الزيارات الميدانية متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول
  • عبد اللطيف: الهدف من الزيارات الميدانية متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • المديريات التعليمية تشدد على المدارس بتفعيل الغياب اليومي للطلاب
  • طالبات مدارس المخيمات في شباك استغلال الكوادر التعليمية
  • "الصندوق".. عرض افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • عرض "الصندوق" في افتتاح الدورة السابعة لأيام القاهرة للمونودراما
  • "الصندوق".. عرض افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • محافظ بورسعيد يتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس جنوب المحافظة